يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

كمال أبو عيطة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
Emblem-scales.svg
هذه المقالة بها ألفاظ تفخيم تمدح بموضوع المقالة، مما يتعارض مع أسلوب الكتابة الموسوعية. يرجى حذف ألفاظ التفخيم والاكتفاء بالحقائق لإبراز الأهمية. (أبريل 2020)
كمال أبو عيطه
Kamal Abu Eita, President, RETA Trade Union, 8 March 2009.jpg

وزارة القوي العاملة والهجرة
تولى المنصب
16 يوليو 2013
الرئيس عدلي منصور
رئيس الوزراء حازم الببلاوي
 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
معلومات شخصية
الميلاد 1 مارس 1953 (العمر 67 سنة)
بولاق الدكرور, الجيزة (محافظة)
الجنسية  مصر, مصري
الديانة مسلم
الحياة العملية
المهنة ناشط عمالي، سياسي

كمال أبو عيطة هو مناضل عمالي، ناصري وقومي عربي قاد مجموعة نضالات واضرابات عمالية ونقابية أشهرها اعتصام موظفي الضرائب العقارية أمام مجلس الوزراء في آخر عام 2007 ومطلع عام 2008 مطالبين بمساواتهم بباقي موظفي الضرائب، ومؤسس النقابة المستقلة للضرائب العقارية، ورئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة.عضو مجلس الشعب عن حزب الكرامة الناصري.

النشأه[عدل]

ولد كمال أبوعيطة في حي بولاق الدكرور في 1 مارس 1953. تخرج من كلية الآداب قسم الفلسفة وعلم النفس 1976 جامعة القاهرة وكلية الحقوق 2005 سجل أبوعيطة حروف اسمة من نور بعد نجاح نضاله في معركة الضرائب العقارية بعد تأسيسه لأول نقابة مستقلة في مصر -النقابة المستقلة للضرائب العقارية-, وهو مدير عام مصلحة الضرائب العقارية بالجيزة ووصفه المفكر الراحل محمد عوده بأنة "مؤذن الثورة" و"ضمير الناس".

المناضل كمال أبوعيطة مؤذن الثورة وهتيف المظاهرات، الثائر السياسي الموظف والنقابي، بصماتة تسكن القلوب قبل العقول إنطلقت مظاهراتة في محاور سياسية واقتصادية واجتماعية، لة نظرة واضحة وموقف ثابت يمتلك قلبا جريئا ولسانا حادا رافض للفساد بكل أشكالة، قضي حياتة مدافعا عن مبادئ الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

خلال ثوره ثوره 25 يناير رفض كمال أبوعيطة منصب وزير القوى العاملة الذي عرضه عليه الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، وبموافقة من الدكتور أحمد شفيق، رئيس حكومة تسيير الأعمال، فاختلفت الآراء حول هذا الرفض من القيادى بحزب الكرامة ومؤسس نقابة الضرائب العقارية المستقلة.وكان يقود مظاهرات للإطاحة بحكم العسكر بعد خلع الرئيس محمد حسنى مبارك

مناصب[عدل]

مراجع[عدل]