هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كمال حماد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2007)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (نوفمبر 2009)

كمال حماد مقاول فلسطيني يحمل الهوية الإسرائيلية، حكم عليه غيابيا بالإعدام رميا بالرصاص ومصادرة أملاكه في غزة في تاريخ 21/5/2000 م، وكان قد فر إلى إسرائيل بعد استشهاد يحيى عياش. وهو الآن يعيش في إسرائيل بشكل سري حيث أنه أكثر الجواسيس المطلوبين من قبل المنظمات الفلسطينية، وانتقل الى الولايات المتحدة الامريكية بعد اغتيال يحيى عياش في منزل إبن اخته اسامة حماد مباشرةً حيث خسر جميع املاكه المقدرة ب 20 مليون دولار.

حياتة[عدل]

يكتنف حياته الكثير من الغموض حيث أنه ولد لعائلة هاجرت من يافا إلى غزة عام 1948 م، وقد عمل في بداية حياته كسائق دراجة نارية يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل، ثم انتقل إلى المقاولات بسرعة وأصبح له اسم حيث أنه كان يقوم ببناء الإسكانات الخاصة بالمهجرين إلى غزة خارج حدود المخيمات، وقد كان منزله في شارع النصر مكان لالتقاء ضباط الجيش الإسرائيلي ووجهاء المخيمات تحت شعار تحسين ظروف الحياة السكان، وبسبب أن شارع النصر في مدينة غزة منطقة احتكاك مباشر بين الجيش الإسرائيلي والسكان قام باستئجار شقة على شاطئ غزة. تزوج مرتان الأولى بسيدة من غزة والثانية بسيدة سورية، والغريب أنه حصل على هوية إسرائيلية لها ولأختها أيضا التي كانت تسكن معهم في نفس البيت.

مصادر[عدل]

الجاسوس يتكلم