هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كنيسة القديس نقولا (بوغدانوف)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


كنيسة القديس نقولا
Церковь Николая Чудотворца
صورة للكنيسة سنة 2014
صورة للكنيسة سنة 2014
معلومات أساسيّة
الموقع نجع بوغدانوف، منطقة كامنسكي، روستوف أوبلاست،  روسيا

كنيسة القديس نقولا (بالروسية: Церковь Николая Чудотворца)، نسبة إلى القديس نقولا، هي كنيسة روسية أرثوذكسية تقع في نجع بوغدانوف، منطقة كامنسكي، روستوف أوبلاست، روسيا، تم تشييدها سنة 1891.[1][2]

تاريخ[عدل]

برج الناقوس

تم بناء كنيسة القديس نقولا في نجع بوغدانوف سنة 1891. وهي واحدة من أربع كنائس فقط في منطقة كامنسكي في روستوف أوبلاست، التي تم الحفاظ عليها بعد ثورة أكتوبر.

خلال الحقبة السوفياتية، تم إغلاق الكنيسة. وتم فتحها مرة أخرى في عام 1943، خلال الحرب الوطنية العظمى، مباشرة بعد أن تم تحرير القرية من غزو القوات الألمانية. عقدت الخدمات الإلهية في الكنيسة حتى عام 1962، عندما بدأ الاضطهاد الديني في عهد نيكيتا خروتشوف. كانت هناك بعض المحاولات غير الناجحة التي قامت بها السلطات السوفياتية المحلية لتدمير الكنيسة، ولكن في وقت لاحق قرروا تحويل المبنى إلى مخزن من مزرعة كيروف الجماعية.

افتتحت الكنيسة في عام 1990 للمرة الثالثة. وشارك القوزاق من قرية غوندوروفسكي أيضا في أعمال الترميم.[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Богданов|Церковь Николая Чудотворца". sobory.ru (باللغة الروسية). مؤرشف من الأصل في 10 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 25 أغسطس 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Каменские храмы". webkamensk.ru (باللغة الروسية). مؤرشف من الأصل في 25 مايو 2018. اطلع عليه بتاريخ 25 أغسطس 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Никольская церковь хутора Богданов Каменского района Ростовской области Церкви История". www.donvrem.dspl.ru. مؤرشف من الأصل في 25 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 25 أغسطس 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع مسيحي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag-map of Russia.svg
هذه بذرة مقالة عن روسيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.