هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كنيسة المسيح المخلص (القرم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
(بالروسية: Церковь Всеспасителя)‏، (بالأرمنية: Սուրբ Ամենափրկիչ եկեղեցի)‏
كنيسة المسيح المخلص (القرم)
معلومات أساسيّة
الموقع منطقة مياسنيكوفسكي، روستوف أوبلاست،  روسيا

كنيسة المسيح المخلص (بالروسية: Церковь Всеспасителя) (بالأرمينية: Սուրբ Ամենափրկիչ եկեղեցի)، هي كنيسة رسولية أرمينية تقع في قرية "القرم" (Krym) بمنطقة مياسنيكوفسكي، روستوف أوبلاست، روسيا.

تعتبر الكنيسة معلم من معالم التراث الثقافي الروسي.

تاريخ[عدل]

بتاريخ 23 أغسطس 1895، تمت الموافقة على بناء كنيسة المسيح المخلص في قرية (Krym) بموجب قرار الإمبراطور نيقولا الثاني. وقد تم الانتهاء من أعمال البناء في عام 1902. وخلال عشر سنوات بعد ذلك، افتتحت مدرستين دينيتين للبنات والبنين، وكان لكل منهما أكثر من 150 طالبا.

في عفد 1930، أٌغلقت الكنيسة بقرار من السلطات المحلية.

خلال الحرب العالمية الثانية والاحتلال الألماني للمنطقة، تم استئناف الخدمات الإلهية بالكنيسة مرة أخرى. ولكن في عام 1960، قررت السلطات السوفياتية إغلاق الكنيسة واستخدام مبانيها كحلقة عمل. في وقت لاحق تحول مبنى الكنيسة إلى مخزن حبوب.[1]

في عام 1982 تم تجديد المبنى، في عام 1996 تم تكريسه وفُتح مرة أخرى. والآن تعتبر الكنيسة معلما من معالم التراث الثقافي الروسي.[1][2]

مراجع[عدل]

  1. أ ب "Донские храмы: церковь Аменапркич :: Геокэшинг ::". www.geocaching.su. مؤرشف من الأصل في 21 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 21 أكتوبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Церковь Сурб Аменапркич". ImYerevan.com (باللغة الروسية). مؤرشف من الأصل في 21 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 21 أكتوبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع مسيحي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag-map of Russia.svg
هذه بذرة مقالة عن روسيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.