كهوف ستيركفونتاين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كهوف ستيركفونتاين
SterkfonteinCave.jpg
الصُّورة
معلومات عامة
الموقع
البلد
الإحداثيات
المستوى
1٬481 متر عدل القيمة على Wikidata

كهوف ستيركفونتاين منطقة أثرية في جنوب أفريقيا تعتبر مسرحًا لأهم الاكتشافات الأثرية في العالم، وتوجد على بعد 15كم شمال غربي مدينة جوهانسبرغ.[2][3][4]

في عام 1947م اكتشف عالم الآثار روبرت بروم جمجمة في الكهوف قُدِّر عمرُها بـ 1,5 مليون سنة، وتنتمي إلى مخلوق ذكر مكتمل النمو يعرف باسم القرد الجنوبي.

وجدت في الكهوف أيضًا بقايا حيوانات قديمة بما في ذلك قطط الأسنان المعقوفة (أسنان طويلة حادة تشبه السيف) والضِّباع، والخنازير الوحشية الإفريقية، والظباء، كما وُجدت أدوات بسيطة مصنوعة من الحجر. وُجدت معظم هذه البقايا في قطع من الصخر صارت ملتصقة مع بعضها في أرضية الكهوف.

معرض صور[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ مذكور في: GEOnet Names Server. تاريخ النشر: 11 يونيو 2018. معرف ميزة فريدة في وكالة الاستخبارات الجغرافية المكانية الوطنية: -1287199.
  2. ^ "معلومات عن كهوف ستيركفونتاين على موقع geonames.org". geonames.org. مؤرشف من الأصل في 25 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن كهوف ستيركفونتاين على موقع bigenc.ru". bigenc.ru. مؤرشف من الأصل في 25 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "معلومات عن كهوف ستيركفونتاين على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 15 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  • الموسوعة العربية العالمية


Caving2.jpg
هذه بذرة مقالة عن كهف أو متعلقة بريادة الكهوف بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.