هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كهوف كوريكا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2019)

تعد كهوف كوريكا اثنين من تجاويف الكارستية ( قروتا دو سكيورو , سي بي 404 ، و قروتوني , سي بي 405) التي تقع على طول ساحل التيراني من كالابريا ، بالقرب من كوريكا في بلدية أمانتيا.

قروتا دو سكيورو
قروتا دو بيكيوراريو

المدخلان قريبان جدا ، على بعد حوالى 10 ياردات عن بعضهما البعض. كانوا في السابق في مستوى البحر ، في حين أنهم اليوم أعلى بحوالي 25 مترا ، يوضعون على جدار صخري وبالتالي يصعب الوصول إليهم. ويختلفون عن بعضهما بعرض المدخل ، وهو واسع في قروتوني ، ويضيق في قروتا دو سكورو ، مما يؤدي إلى أن الكهف هو كهف مضئ نسبيا والثاني مظلم جدا.

الكهوف المجاورة هي مهمة من وجهة نظر أثرية. في عام 2012 ، تم إثباته (تأكيد سابق بييمونتي العلماء) أنه تم استخدامها خلال العصر البرونزي المتأخر (وكذلك في فترات لاحقة) تم الحفاظ على القطع الأثرية التي تم العثور عليها (الطين ، طواحين الحجر ، الحصى المصقول ، إلخ) بشكل جيد بسبب صعوبة الوصول إلى الكهوف نفسها ، مما يشير إلى استخدام مختلف للتجويفين: تم استخدام قروتوني لأغراض السكن ، في حين أن تم استخدام سكيورو لطقوس الجنازات.

روابط خارجية[عدل]


Italy looking like the flag.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في إيطاليا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.