المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

كواكب دراغون بول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2019)

طوال سلسلة دراغون بول ظهرت العديد من الكواكب و هذه قائمة بالكواكب التي ظهرت طوال السلسلة.

قائمة الكواكب[عدل]

كوكب الأرض[عدل]

الكون السابع[عدل]

الأرض (باليابانية: 地球 بالروماجي: Chikyū) أو عالم التنين هو الكوكب الذي تقع فيه أغلب أحداث سلسلة دراغون بول كما تقع فيه أحداث مغامرات رنا.الكوكب مسكون من قبل الأرضيين و السايان و الناميكيين و عدة فصائل أخرى.الكوكب يعتبر مكان عيش أغلب الشخصيات الرئيسية مثل غوكو و فيجيتا.

في الخط الزمني الأصلي تعرض الكوكب للتدمير مرتين المرة الأولى كانت من قبل ماجين بو في دراغون بول زد بعد قتله لأغلب سكان الأرض و تم إعادته عن طريق كرات الدراغون بول الخاصة بكوكب ناميك. كما تدمر في المرة الثانية في دراغون بول سوبر من قبل فريزا أثناء قتاله ضد فيجيتا و لكن قام ويس بالعودة في الزمن قبل تدمر الكوكب و من ثم قام غوكو بهزيمة فريزا.

في الخط الزمني الخاص بترانكس المستقبلي قام زاماسو و غوكو بلاك بإبادة أغلب سكان الأرض فاستدعى ترانكس غوكو و فيجيتا و بولما من الخط الزمني الأصلي و بعد ذلك اندمج كل من زاماسو و غوكو بلاك مع الفضاء فاستدعى غوكو زين - اوه ساما الذي قام بتدمير الأرض مع الخط الزمني الخاص بترانكس المستقبلي.

الكون السادس[عدل]

الأرض في الكون السادس هي نسخة موازية للأرض الخاصة بالكون السابع.

كان الكوكب مدمرا بسبب حرب حصلت فيه و بعد ذلك عندما حصل بيروس على كرات الدراغون بول سوبر تمنى إعادة الكوكب كما تدمر من جديد بعد خسارة الكون السادس في بطولة الأكوان و تدمر الكون السادس و قد تمت إعادته بفضل أمنية أندرويد 17.

كوكب ناميك[عدل]

ناميك (باليابانية: ナメック星 بالروماجي: Namekku-sei) هو كوكب من كواكب سلسلة دراغون بول يقع في الكون السابع و يقطنه الناميكيون و يعتبر الكوكب الأصلي لبيكولو.

الكوكب سافر إليه كل من غوكو و كوريرين و بولما و غوهان بحثا عن كرات الدراغون بول حيث يلتقون فيجيتا الذي تحالفوا معه و كما يلتقون فريزا و أتباعه الذين قدموا للكوكب لنفس السبب و لكن ليتمنوا السيطرة على العالم و تمت إبادة العدبد من الناميكيين من قبل فريزا.

الكوكب حاليا مدمر و قد تم تدميره إثر قتال غوكو و فريزا و بعد ذلك إنتقل سكانه لكوكب ناميك الجديد.

كوكب ناميك الجديد[عدل]

ناميك الجديد (باليابانية: 新ナメック星 بالروماجي: Shin Namekku-sei) هو كوكب ناميك الجديد الذي أصبح يقطنه الناميكيون بعد تدمير كوكب ناميك الأصلي.

كوكب فيجيتا[عدل]

فيجيتا (باليابانية: ベジータ بالروماجي: Bejīta) هو كوكب يقع في كل من الكون السابع و السادس و يقطنه السايان و يعتبر الكوكب الأصلي لكل من غوكو و فيجيتا.

كان يعتبر الملك فيجيتا هو حاكم الكوكب و لكن كان السايان أتباع لجيش الملك كولد و فريزا و يقومون بغزو الكواكب و بعد سماع فريزا بأسطورة السوبر سايان خاف و قرر أن يدمر الكوكب و لكن أدرك بارادوك ذلك فأرسل إبنه غوكو إلى كوكب الأرض و كما أرسل الملك فيجيتا برولي إلى كوكب فامبا خوفا من قوته الهائلة فلحقه والده باراجوس و كان كل من فيجيتا و نابا و راديتز مع ساينزيان آخران في كوكب لغزوه و بعد ذلك قام فريزا بتدمير الكوكب.

في دراغون بول جي تي (الذي يعتبر جزء غير متعلق بالقصة الأصلية) قام بيبي بتمني عودة الكوكب في المجموعة الشمسية بإسم كوكب تافل.

كوكب سادالا[عدل]

الكون السابع[عدل]

سادالا (باليابانية: サダラ بالروماجي: Sadara) يعتبر الكوكب الأصلي لشعب السايان.

الكوكب قد تدمر فقام السايان بالإنتقال لكوكب فيجيتا.

الكون السادس[عدل]

سادالا في الكون السادس يعد كوكب السايان و على عكس الكون السابع مازال موجودا و يسكن فيه كابا.

الكوكب تدمر بعد خسارة الكون السادس في بطولة الأكوان مع باقي الكون و تمت إعادته بفضل أمنية أندرويد 17 بإعادة الأكوان.

كوكب كايو[عدل]

كوكب كايو (باليابانية: 界王の星 بالروماجي: Kaiō no Hoshi) يقع في الكون السابع و تحديدا في العالم الآخر و يعتبر الكوكب الخاص بكايو و جاذبيته تعتبر عشرة أضعاف جاذبية الأرض.

سابقا زار حاكم الدمار بيروس الكوكب و قام بجعله أصغر بعد لعبه للعبة مع الكايو و خسارته.

قام غوكو بعد موته من ضربة بيكولو بالذهاب للكوكب لتعلم تقنيات من الكايو. لاحقا بعد تدمير سيل لنفسه قام غوكو بالانتقال لكوكب كايو لمنع الأرض من التدمر فتسبب في تدمير كوكب كايو مع نفسه و الكايو و حيواناته و تمت إعادة الكوكب لاحقا.

عالم الكايوشين المقدس[عدل]

عالم الكايوشين المقدس (باليابانية: 界王神界 بالروماجي: Kaiōshin-kai) أو كوكب الكايوشين هو كوكب يقع في كل الأكوان حيث يعيش الكايوشين و مساعديهم.

الكون السابع[عدل]

في الكون السابع قام الكايوشين شين بإحضار غوهان للكوكب ليتدرب على سيف زد الذي يعتبر أقوى سيف في الكون و لهزيمة ماجين بو لاحقا تم كسر السيف و تحرير الكايوشين العجوز الذي كان محبوس فيه.

الكون العاشر[عدل]

قام كل من بيروس و ويس و غوكو بزيارة كوكب الكايوشين الخاص بالكون العاشر للتأكد من هوية غوكو بلاك حيث قاتل غوكو و بعد ذلك قام زاماسو بقتل كايوشين الكون العاشر غواسو و رآه كل من الزائرين فعاد ويس في الزمن و قام بيروس بقتل زاماسو.

لاحقا تدمر الكوكب بعد خسارة الكون العاشر في بطولة الأكوان مع باقي الكون و ثم تم إعادته بفضل أمنية أندرويد 17.

كوكب بيروس[عدل]

كوكب بيروس (باليابانية: ビルスの星 بالروماجي: Birusu no Hoshi) هو كوكب يقع في الكون السابع يقطنه كل من بيروس و مساعده ويس و السمكة العرافة. على عكس باقي الكواكب شكل الكوكب ليس كروي بل هرمي.

يأتي غوكو و فيجيتا بين فترة و أخرى للذهاب لهذا الكوكب للتدرب عند ويس.

كوكب فامبا[عدل]

كوكب فامبا (باليابانية: 惑星バンパ بالروماجي: Wakusei Banpa) هو كوكب يقع في الكون السابع و يقطنه كل من برولي و والده باراغوس.

تم إرسال برولي للكوكب من قبل الملك فيجيتا خوفا من قوته الهائلة التي تخطت قوة إبنه فيجيتا فلحقه والده باراغوس للكوكب.

انظر أيضا[عدل]

غوكو

فيجيتا

غوهان

دراغون بول سوبر

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]