هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كوت ذا روب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2016)

هي لعبة ألغاز تعتمد على الفيزياء لأجهزة الجوالات. طورت في 2010 بواسطة الشركة الروسية زيبتولاب ( بالإنجليزية : ZeptoLab ) ونشرت بواسطة شيلنجو ( بالإنجليزية: Chillingo ) اللعبة تستخدم خدمات كريستال و خدمة الشبكة الاجتماعية وهي تعد من أكثر الالعاب شعبية حيث وصل عدد مرات تحميلها في متجر بلاي ستور Play store ( المتجر الرسمي الخاص بتطبيقات الاندرويد ) الى 100 مليون تحميل .

طور اللعب: هدف اللعبة الأساسي في كل المستويات هو توصيل قطعة حلوى إلى فم شخصية كرتونية اسمها اوم نوم ( بالانجليزية Om Nom ). وأيضا الحصول على نجمات ثلاث في كل المستويات. الحلوى تتعلق بواسطة حبل واحد أو أكثر ولكن في بعض المستويات يجب تجنب الكهرباء والأشواك.

طريقة اللعب في جميع المستويات , قطعة الحلوى تتدلى بحبل واحد او أكثر وعلى اللاعب قطع الحبل ( باستخدام الاصبع على شاشة اللمس ) , وباستخدام عدد من العناصر والادوات المساعدة في اللعبة[1] ( مثل الفقاعات العائمة على الشاشة والمنفاخ ) يجب توصيل الحلوى الى فم اوم نوم Om Nom مع تجنب العوائق والعقبات التي تعترض طريق الوصول . في كل مستوى من لعبة Cut the Rope تظهر تحديات وعوائق جديدة وعلى اللاعب تجاوزها ومحاولة الحصول على 3 نجمات في جميع المستويات , وتتحدد مهارة اللاعب في عدد النجوم التي يحصدها ( عدد النجوم التي ترتطم بها قطعة الحلوى قبل وصولها الى فم Om Nom ) وايضا الوقت التي استغرقه اللاعب لاكمال المستوى

مراجع[عدل]

  1. ^ مراجعة اللعبة على موقع آي داونلود Cut The Rope
Anglo-American card suits.svg
هذه بذرة مقالة عن لعبة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.