هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كورت شويترز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كورت شويترز
(بالألمانية: Kurt Schwitters تعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
Kurt Schwitters.JPG 

معلومات شخصية
الميلاد 20 يونيو 1887[1][2][3][4][5][6][7][8][9]  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
هانوفر[10]  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 8 يناير 1948 (61 سنة)[1][2][3][4][5][6][7][8][9]  تعديل قيمة خاصية تاريخ الوفاة (P570) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Germany.svg ألمانيا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحزب الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني  تعديل قيمة خاصية عضو في حزب سياسي (P102) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة رسام،  وفنان،  ونَحّات،  ومصمم جرافيك،  وكاتب،  وشاعر  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
اللغات المحكية أو المكتوبة الألمانية[11]  تعديل قيمة خاصية اللغات المحكية أو المكتوبة (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل تصوير،  ونحت  تعديل قيمة خاصية مجال العمل (P101) في ويكي بيانات
تأثر بـ دي ستايل  تعديل قيمة خاصية تأثر ب (P737) في ويكي بيانات
التيار دادا  تعديل قيمة خاصية التيار (P135) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب الحرب العالمية الثانية  تعديل قيمة خاصية الصراع (P607) في ويكي بيانات
التوقيع
Kurt Schwitters Signature.jpg 
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

كورت هيرمان ادوارد كارل يوليوس شويتيرز (20 حزيران / يونيه 1887 – 8 كانون الثاني / يناير 1948) كان الفنان الألماني الذي ولد في هانوفر, ألمانيا.

عمل شويتيرز في عدة أساليب فنية ووسائل الإعلام, بما في ذلك الدادائية, بنائية, السريالية, الشعر, الصوت, الرسم, النحت, التصميم الجرافيكي, الطباعة, وما جاء ليكون المعروفة باسم فن التثبيت. هو الأكثر شهرة لما له في الفن التلصيقي ، والذي دعاه ميرز الصور.

نفوذ مبكر وبدايات ميرز ، 1887-1922[عدل]

هانوفر[عدل]

كورت شويتيرز ولد في 20 حزيران / يونيه 1887 في هانوفر في Rumannstraße رقم 2 الآن: رقم 8[12][13][14] الطفل الوحيد لإدوارد شويتيرز وزوجته هنرييت (ني Beckemeyer). كان والده شريك في متجر لبيع الملابس للسيدات. تم بيع الأسهم في عام 1898 ، والأسرة استخدامت المال لشراء بعض الإحتياجات في هانوفر ، التي تم تأجيرها ، مما يسمح الأسرة ان تعيش على دخل لبقية الحياة في ألمانيا. في عام 1893 ، انتقلت العائلة إلى Waldstraße (لاحقا Waldhausenstraße), موقع مستقبل ميرزباو. في عام 1901 ، شويتيرز عانى أول نوبة الصرع ، السبب الذي عفاه من الخدمة العسكرية في الحرب العالمية الأولى حتى نهاية الحرب عندما انتهى التجنيد.

بعد دراسة الفن في أكاديمية دريسدن إلى جانب أوتو ديكس و جورج غروز, (على الرغم من ان شويتيرز يبدو جاهلا في عملهم ، أو في الواقع المعاصر فناني دريسدن Die Brücke[15]), 1909-15, شويتيرز عاد إلى هانوفر ليبدأ مسيرته الفنية باعتبارها مرحلة ما بعد الانطباعية. في عام 1911 شارك في أول معرض له في هانوفر. كما ان الحرب العالمية الأولى قدمت له العمل ليصبح أكثر قتامة ، تدريجيا النامية مميزة التعبيري لهجة.

شويتيرز قضى آخر سنوات ونصف من الحرب يعمل محرر في مصنع خارج هانوفر. كان المجندون في 73 هانوفر فوج في آذار / مارس عام 1917 ، ولكن إعفاء لأسباب طبية في يونيو / حزيران من نفس العام. من خلال حسابه الخاص ، وقته باعتباره رسام أثرت أعماله الأخيرة و ألهمه تصور آلات الاستعارات من النشاط البشري.

"في الحرب [في آلة مصنع في Wülfen] اكتشفت حبي عجلة القيادة أدركت أن الآلات هي تجريدات من روح الإنسان."[16]

تزوج من ابنة عمه Helma فيشر في 5 تشرين الأول / أكتوبر عام 1915. ابنهما الأول ، غيرد ، توفي في غضون أسبوع من الولادة ، 9 أيلول / سبتمبر 1916 ؛ الثانية ، ارنست ، ولد في 16 تشرين الثاني / نوفمبر 1918 ، وكان أن يبقى على مقربة من والده لبقية حياته ، بما في ذلك مشتركة المنفى في بريطانيا معا. في عام 1918 ، فنه أن تتغير بشكل كبير كنتيجة مباشرة ألمانيا الاقتصادية والسياسية والعسكرية الانهيار في نهاية الحرب العالمية الأولى.

"في الحرب, كانت الأمور الرهيبة الاضطراب. ماذا تعلمت في الأكاديمية كان لا فائدة لي و مفيدة الأفكار الجديدة لا تزال غير مستعد.... كل شيء قد كسر و أشياء جديدة قد تكون مصنوعة من شظايا ؛ وهذا ميرز. كان مثل ثورة داخل لي ، ليس كما كان ، ولكن ما ينبغي أن يكون."[17]

دير شتورم[عدل]

شويتيرز أن تأتي في اتصال مع Herwarth الدن بعد أن نستعرض اللوحات التعبيرية في هانوفر الانفصال في شباط / فبراير عام 1918. أظهر اثنين Abstraktionen (شبه التعبيري التجريدي المناظر الطبيعية) في معرض والدن دير شتورمفي برلين في حزيران / يونيه عام 1918.[18] وهذا أدى إلى اجتماعات مع أعضاء من برلين الطليعية ، بما في ذلك راؤول هاوسمان, هانا h & ouml ؛ الفصل, و هانز آرب في خريف 1918.[19]

"[أذكر] الليل أنه قدم نفسه في مقهى des Westens. "أنا رسام" ، وقال: "أنا مسمار الصور معا." راؤول هوسمان[20][21]

في حين شويتيرز في خلق العمل في النمط التعبيري في عام 1919 (ستواصل الطلاء الصور الواقعية حتى وفاته في عام 1948) ، أول مجردة الفن التصويري ، أثرت على وجه الخصوص من خلال الأعمال الأخيرة هانز آرب, سوف تظهر في أواخر عام 1918 ، شويتيرز يطلق عليها اسم ميرز بعد جزء من وجد النص من عبارة كوميرز Und Privatbank (التجارة و البنوك الخاصة) في عمله داس Merzbild ، أنجزت في شتاء 1918-19.[22][23] بحلول نهاية عام 1919 كان قد أصبح فنان معروف بعد أول معرض في دير شتورم معرض ، في يونيو / حزيران عام 1919 ، نشر ، آب / أغسطس ، من قصيدة أحد آنا بلوم (كما ترجم 'أنا زهرة' ، أو 'عشية زهر') ، dadaist, غير sensical قصيدة حب.

كما شويتيرز أول مبادرات زيوريخ وبرلين دادا صراحة ذكر ميرز الصور ، [24] لا توجد أسباب انتشار يدعي أنه اخترع ميرز لأنه رفض برلين دادا.

دادا ميرز[عدل]

شويتيرز طلب للانضمام إلى برلين دادا إما في أواخر عام 1918 أو أوائل عام 1919 ، وفقا لمذكرات راؤول هوسمان.[25] هوسمان ادعى أن ريتشارد Huelsenbeck رفض الطلب بسبب شويتيرز' روابط دير شتورم و التعبيرية بشكل عام ، التي كان ينظر إليها قبل Dadaists كما ميؤوس رومانسية وهاجس الجمال.[26] سخر من Huelsenbeck باسم 'كاسبار ديفيد فريدريش من Dadaist الثورة' ، [27] كان رد مع القصة القصيرة العبثية فرانز مولير Drahtfrühling, Ersters Kapitel: Ursachen und Beginn der وgemaldegalerie alte meister glorreichen الثورة في Revon نشرت في دير شتورم (الثالث عشر/11, 1922) التي ظهرت المارة الأبرياء الذين بدأوا الثورة 'بمجرد أن تكون هناك'.[28]

هاوسمان حكاية عن شويتيرز يطلب الانضمام إلى برلين دادا غير مشكوك فيها إلى حد ما ، هناك أدلة موثقة على أن شويتيرز و Huelsenbeck كانت ودية حيث في البداية.[29] عندما التقيا للمرة الأولى في عام 1919 ، Huelsenbeck كان متحمسا شويتيرز عمل ووعد له المساعدة ، بينما شويتيرز بالمثل من خلال إيجاد منفذ Huelsenbeck هو دادا المنشورات. عندما Huelsenbeck زيارة له في نهاية العام ، شويتيرز أعطاه طبع (التي احتفظ بها طوال حياته)[30] وعلى الرغم من صداقتهما كانت قبل الآن متوترة ، Huelsenbeck كتب له تصالحية ملاحظة. "أنت تعرف أنا بخير-التخلص نحو لكم. أعتقد أيضا أن بعض الخلافات لدينا على حد سواء لاحظت في كل الآراء لا ينبغي أن يشكل عائقا أمام الهجوم على العدو المشترك ، البرجوازية و البرجوازية الصغيرة." [31] لم يكن حتى منتصف عام 1920 أن الرجلين سقط ، إما بسبب نجاح شويتيرز قصيدة 'وهي آنا بلوم' (Huelsenbeck يعتبر unDadaistic) أو بسبب خلافات حول شويتيرز مساهمة Dadaco ، المسقطة دادا أطلس تم بواسطة Huelsenbeck. فمن غير المرجح أن شويتيرز فكرت في الانضمام إلى برلين دادا ، ومع ذلك ، كان بموجب عقد دير شتورمالتي تقدم أفضل فرص طويلة الأجل من دادا المشاكسة وعدم انتظام المشروع. إذا شويتيرز اتصلت Dadaists في هذا الوقت ، كان من عادة لأنه كان البحث عن فرص لعرض عمله.

وإن لم يكن شريكا مباشرا في برلين دادا's الأنشطة شويتيرز العاملين Dadaist الأفكار في عمله ، تستخدم الكلمة نفسها على غلاف أحد آنا بلوم, و في وقت لاحق من شأنه إعطاء دادا حفلات في جميع أنحاء أوروبا حول هذا الموضوع مع ثيو فان Doesburg, تريستان تزارا ، هانز آرب راؤول هوسمان. في نواح كثيرة كان عمله أكثر انسجاما مع زيورخ دادا نصرة من الأداء و الفن التجريدي من برلين دادا agit-سند النهج ، بل أمثلة من عمله نشرت في الماضي زيورخ دادا منشورات دير زيلتويج,[32] تشرين الثاني / نوفمبر 1919 ، إلى جانب عمل Arp و صوفي تاوبر. بينما كان عمله أقل بكثير من الشخصيات الرئيسية في برلين دادا ، مثل جورج Grosz و جون Heartfield ، يظل الأصدقاء المقربين مع مختلف أعضاء ، بما في ذلك هانا h & ouml ؛ الفصل و راؤول هوسمان ، بالنسبة لبقية حياته المهنيه.

في عام 1922 ثيو فان Doesburg تنظيم سلسلة من دادا العروض في هولندا. مختلف أعضاء دادا دعيت للانضمام ، لكنه رفض. في نهاية المطاف برنامج تتألف الأعمال والعروض عن طريق ثيو فان Doesburg, نيللي فان Doesburg كما Petrò فان Doesburg كورت شويتيرز وأحيانا فيلموس Huszàr. دادا العروض وقعت في مختلف المدن بين أمستردام, ليدن, أوترخت و لاهاي. شويتيرز يقوم أيضا على المنفرد المساء واحدة من التي وقعت في 13 نيسان / أبريل عام 1923 في دراختن, فريزلاند. شويتيرز في وقت لاحق زار دراختن كثيرا جدا ، البقاء مع الرسام ، Thijs Rinsema. شويتيرز إنشاء عدة كليات هناك ، ربما جنبا إلى جنب مع حالة Rinsema. بهم كليات في بعض الأحيان يمكن أن بالكاد يمكن تمييزها عن بعضها البعض. من 1921 فصاعدا هناك علامات المراسلات بين شويتيرز و intarsia عامل. من هذا التعاون العديد من الأعمال الجديدة التي نشأت فيها تقنية الكولاج تم تطبيقها على الخشب, من خلال دمج عدة أنواع من الخشب كوسيلة لتحديد الصور و الرسائل. Thijs Rinsema أيضا استخدام هذه التقنية.[33]

ميرز وقد دعا النفسية الكولاج'. معظم الأعمال محاولة لجعل متماسكة الحس الجمالي العالم حول شويتيرز باستخدام شظايا من الأشياء التي يعثر عليها. هذه الشظايا غالبا ما تجعل بارع التلميحات إلى الأحداث الحالية. (Merzpicture 29 ألف صورة مع تحول عجلة القيادة, 1920[34] فعلى سبيل المثال ، يجمع بين مجموعة من العجلات التي فقط في اتجاه عقارب الساعة ، منوها إلى الانجراف نحو اليمين عبر ألمانيا بعد Spartacist الانتفاضة في كانون الثاني / يناير من ذلك العام ، في حين ماي 191(9),[35] يلمح إلى الإضرابات التي نظمتها البافاري العمال والجنود.) السيرة الذاتية العناصر أيضا تكثر; اختبار طباعة تصميمات الجرافيك; تذاكر الحافلة; الزائلة التي قدمها الأصدقاء. في وقت لاحق كليات تتميز proto-pop وسائل الإعلام الصور. (Ar الضحى, 1947, على سبيل المثال, وقد الطباعة من شقراء فتاة المدرجة ، prefiguring أوائل أعمال إدواردو باولوزي ؛ ,[36] في حين أن العديد من أعمال يبدو أنها قد أثرت بشكل مباشر روبرت روزنبرج ، الذي قال بعد رؤية معرض شويتيرز العمل في سيدني جانيس معرض, 1959, أن "شعرت كما لو أنه صنع كل ذلك فقط بالنسبة لي.")[37]

في حين أن هذه الأعمال عادة ما تكون كليات دمج الأشياء التي يعثر عليها ، مثل تذاكر الحافلة القديمة سلك وأجزاء من ورق الصحف ، ميرز كما شملت الفنانين الدوريات, منحوتات, الصوت قصائد و ما سوف يكون "المنشآت". شويتيرز كان استخدام مصطلح ميرز لبقية العقد ، ولكن ، كما إيزابيل شولتز أشار 'على الرغم الأساسية التركيبية مبادئ ميرز بقيت على أساس مركز [شويتيرز'] العمل الإبداعي [...] مصطلح ميرز يختفي كليا تقريبا من العناوين من عمله بعد عام 1931'.[38]

الأممية ، 1922-37[عدل]

ميرز (دورية)[عدل]

كما المناخ السياسي في ألمانيا أصبح أكثر ليبرالية مستقرة ، شويتيرز العمل أصبحت أقل تأثرا التكعيبية والتعبيرية. بدأ تنظيم والمشاركة في محاضرة جولات مع أعضاء آخرين الدولية الطليعية ، مثل هانز آرب, راؤول هوسمان و تريستان تزارا ، بجولة وتشيكوسلوفاكيا وهولندا وألمانيا مع الاستفزازية مساء حفلات ومحاضرات.

شويتيرز نشرت دورية ، كما دعا ميرزبين 1923-32 ، في كل مسألة خصص الموضوع الرئيسي. ميرز 5 1923 ، على سبيل المثال ، كانت مجموعة من المطبوعات من قبل هانز آرب ، ميرز 8/9, 1924, تم تحريرها وتنضيدها من ش .. , ميرز 14/15, 1925, كان مطبعية قصة للأطفال بعنوان "فزاعة" من قبل شويتيرز ، Kätte شتاينتز و ثيو فان Doesburg. الطبعة الأخيرة ، ميرز 24, 1932, كامل نسخ من المسودة النهائية ديورسنات, مع الطباعة قبل يناير Tschichold.[39]

عمله في هذه الفترة أصبحت على نحو متزايد الحداثية في الروح ، مع أقل بكثير علنا السياق السياسي و نمط أكثر نظافة ، تمشيا مع الأعمال المعاصرة هانز آرب بييت موندريان. صداقته في هذا الوقت مع ش Lissitzky ثبت مؤثرة خاصة ، ميرز الصور في هذه الفترة تظهر التأثير المباشر البنائية.

بفضل شويتيرز' مدى الحياة راعي صديق كاثرين Dreierتم عرض أعماله بانتظام في الولايات المتحدة من عام 1920 فصاعدا. في أواخر 1920s أصبح معروف الطباع ؛ المعروفة عمل كتالوج عن Dammerstocksiedlung في كارلسروه. بعد زوال دير شتورم معرض في عام 1924 كان يدير وكالة إعلانات يسمى Merzwerbeالتي عقدت حسابات Pelikan الأحبار و Bahlsen البسكويت ، من بين أمور أخرى ، وأصبح الرسمي الطباع على هانوفر في المجلس البلدي بين 1929 و 1934.[40] العديد من هذه التصاميم ، وكذلك اختبار طباعة ورقة إثبات ، أن يصل محصول في المعاصرة ميرز الصور.[41] بطريقة مشابهة المطبعية التجريب من قبل هربرت باير في باوهاوس ، يناير Tschichold' Die neue Typographie, شويتيرز جربت مع خلق جديد من الأبجدية الصوتية في عام 1927. بعض أنواع الزهر وتستخدم في عمله.[42] في أواخر 1920s شويتيرز انضم دويتشر Werkbund (الألمانية عمل الاتحاد).

على ميرزباو[عدل]

جنبا إلى جنب مع الفن التصويري له, شويتيرز أيضا جذريا الداخلية من عدد من مسافات طوال حياته. كان الأكثر شهرة ميرزباو ، والتحول من ستة (أو ربما أكثر) غرف منزل العائلة في هانوفر ، Waldhausenstrasse 5. استغرق هذا المكان تدريجيا جدا; بدأ العمل في عام 1923 ، الغرفة الأولى تم الانتهاء في عام 1933 ، شويتيرز لاحقا تمديد ميرزباو إلى مناطق أخرى من المنزل حتى فر إلى النرويج في مطلع عام 1937. معظم من البيت السماح للمستأجرين ، بحيث النهائي مدى ميرزباو كان أقل من عادة يفترض. على الأدلة من شويتيرز' المراسلات ، 1937 كان قد انتشر إلى غرفتين من والديه شقة في الطابق الأرضي, شرفة مجاورة, المساحة تحت شرفة, واحد أو اثنين من الغرف العلية وربما جزء من القبو. في عام 1943 تم تدميره في قصف قوات التحالف غارة.

الصور الأولى تظهر ميرزباو مع مغارة مثل سطح مختلف الأعمدة والتماثيل ، ربما يشير إلى قطعة مماثلة من قبل Dadaists ، بما في ذلك عظيم Plasto-ديو-دادا-الدراما من قبل يوهانس بادر ، كما هو موضح في أول الدولية دادا عادلة, برلين, 1920. العمل هانا h & ouml ؛ الفصل, راؤول هوسمان و صوفي تاوبر ، من بين أمور أخرى ، تم إدراجها في نسيج التثبيت. قبل عام 1933 ، وقد تتحول إلى النحت البيئة و ثلاث صور من هذا العام عرض مجموعة من الزاوية الأسطح بقوة جاحظ في غرفة مطلية إلى حد كبير في الأبيض مع سلسلة من اللوحات تنتشر عبر السطوح. في مقاله 'Ich und مين Ziele' في ميرز 21, شويتيرز يشار إلى العمود الأول من عمله كما كاتدرائية المثيرة البؤس. لا يوجد دليل على أنه يستخدم هذا الاسم بعد عام 1930 ، ومع ذلك. أول استخدام كلمة 'ميرزباو' يحدث في عام 1933.[43]

صور ميرزباو استنسخت في مجلة باريس-التجريد-création في 1933-4, و تم عرضها في متحف الفن الحديث في نيويورك في أواخر عام 1936.

من Sprengel Museum في هانوفر لديه إعمار الغرفة الأولى من ميرزباو.[44]

شويتيرز في وقت لاحق خلق بيئة مشابهة في حديقة منزله في ليساكربالقرب من أوسلو ، والمعروفة باسم Haus am باكن (المنزل على منحدر). هذه تكاد تكون كاملة عندما شويتيرز غادر النرويج المملكة المتحدة في عام 1940. أنه احترق في عام 1951 و لا الصور البقاء على قيد الحياة. آخر ميرزباو في Elterwater, Cumbria, انجلترا, ظلت غير مكتملة على شويتيرز' الموت في كانون الثاني / يناير 1948. مزيد من البيئة التي أيضا بمثابة مساحة المعيشة لا يزال ينظر في جزيرة Hjertøya بالقرب من مولده ، النرويج. بل هو أحيانا وصفها بأنها الرابع ميرزباو ، على الرغم من أن شويتيرز نفسه فقط من أي وقت مضى يشار إلى ثلاثة. الداخلية وقد تم الآن إزالة و في نهاية المطاف سوف يتم عرضها في Romsdal متحف في مولده ، النرويج.[45]

ديورسنات[عدل]

شويتيرز تتكون يؤديها مثال مبكر من صوت الشعر, ديورسنات (1922-32; ترجمة العنوان الأصلي سوناتا أو البدائية سوناتا). قصيدة تأثر راؤول هوسمان قصيدة "fmsbw" التي شويتيرز سمعت تلاوة من هوسمان في براغ, 1921.[46] شويتيرز أجريت أول قطعة في 14 شباط / فبراير 1925 في منزل Irmgard Kiepenheuer في بوتسدام. ثم يؤديها بانتظام ، سواء النامية وتوسيع نطاقه. نشر تدوينات عن الحيثية في الماضي ميرز دورية في عام 1932 ، على الرغم من أنه سيواصل تطوير قطعة على الأقل خلال السنوات العشر القادمة.[47]

المنفى ، 1937-48[عدل]

النرويج[عدل]

كما أن الوضع السياسي في ألمانيا تحت النازيين استمرار التدهور في جميع أنحاء 1930s ، بدأ عمله ليتم تضمينها في Entartete Kunst (الفن المنحط) بجولة في المعرض الذي نظمه الحزب النازي من عام 1933. فقد عقد له مع هانوفر مجلس المدينة في عام 1934 أمثلة من عمله في المتاحف الألمانية صودرت و سخر علنا في عام 1935. بحلول الوقت أصدقائه المقربين كريستوف و لويز Spengemann وابنهما والتر تم القبض عليه من قبل الجستابو في آب / أغسطس 1936[48] الوضع قد أصبح من الواضح محفوفة بالمخاطر.

في 2 كانون الثاني / يناير 1937 شويتيرز ، مطلوبين بتهمة "مقابلة" مع الجستابو ، [49] فروا إلى النرويج للانضمام إلى ابنه إرنست ، الذي كان قد غادر ألمانيا في 26 كانون الأول / ديسمبر عام 1936. زوجته Helma قررت أن تبقى في هانوفر ، لإدارة أربع خصائص.[50] في العام نفسه ، ميرز الصور المدرجة في Entartete Kunst المعرض بعنوان في ميونيخ ، مما يجعل عودته مستحيلة.

Helma زار شويتيرز في النرويج لمدة بضعة أشهر كل عام ما يصل إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية. الاحتفال المشترك أمه هنرييت 80 عيد ميلاد ابنه ارنست المشاركة التي عقدت في أوسلو في 2 حزيران / يونيه 1939 ، ستكون آخر مرة التقى الاثنان.

شويتيرز بدأت الثاني ميرزباو أثناء وجوده في المنفى في ليساكر قريب أوسلوفي عام 1937 لكن التخلي عنه في عام 1940 عندما النازيين غزت ؛ ميرزباو وقت لاحق دمرت في حريق في عام 1951. كوخه على الجزيرة النرويجية من Hjertøya بالقرب من مولده ، هو أيضا في كثير من الأحيان يعتبر ميرزباو. على مدى عقود كان هذا المبنى أكثر أو أقل تركت لتتعفن ، ولكن التدابير قد تم اتخاذها للحفاظ على الداخلية.[51]

جزيرة مان[عدل]

بعد ألمانيا النازية غزو النرويج, شويتيرز كان من بين عدد من المواطنين الألمان الذين تم اعتقالهم من قبل السلطات النرويجية في Vågan الشعبية الثانوية في كابلفونغ على جزر افوتين,[52] عقب إطلاق سراحه شويتيرز فروا إلى ليث, اسكتلندا مع ابنه وابنته في القانون النرويجي دورية السفينة فريدجوف نانسن بين 8 و 18 يونيو 1940. الآن رسميا 'الأعداء' أنه تم نقل بين مختلف معسكرات الاعتقال في اسكتلندا وإنجلترا قبل وصوله في 17 تموز / يوليه 1940 في هاتشينسون مخيم في جزيرة آيل أوف مان.[53][54]

شارع على هاتشينسون مربع

كان المخيم يقع في مجموعة من المنازل المدرجات حول هاتشينسون مربع في دوغلاس. المخيم قريبا تضم بعض 1,205 المعتقلين قبل نهاية تموز / يوليو عام 1940 ، [55] تقريبا كل منهم الألمانية أو النمساوية. المخيم كان قريبا المعروفة باسم "الفنان المخيم" ، التي تضم كما فعل العديد من الفنانين والكتاب وأساتذة الجامعات وغيرهم من المثقفين.[56] في هذه البيئة ، شويتيرز كانت شعبية الطابع ، راوي و كفنان.

كان قريبا توفير مساحة الاستوديو وأخذ على الطلاب ، وكثير منهم سوف تصبح في وقت لاحق كبيرة من الفنانين.[56] أنتج أكثر من 200 عمل أثناء اعتقاله ، بما في ذلك أكثر صور أكثر من أي وقت آخر في حياته المهنية ، والتي اتهم.[57] ساهم اثنين على الأقل من صور ثاني معرض فني داخل المخيم في تشرين الثاني / نوفمبر 1940 في كانون الأول / ديسمبر ساهم (في اللغة الإنجليزية) إلى المخيم النشرة الإخبارية, المخيم.

على الأقل في الأيام الأولى من المعسكر الوجود ، كان هناك نقص في المستلزمات الفنية مما يعني أن المعتقلين قد تكون الحيلة للحصول على المواد التي يحتاج: أنها مزيج من الطوب الغبار مع السردين النفط الطلاء ، حفر الطين عند الخروج للتنزه في النحت ، وتمزيق لينو الطوابق لجعل العقل التي ثم الضغط من خلال الملابس فسد لجعل linocut يطبع.[56] شويتيرز' ميرز امتداد هذا وشملت صنع التماثيل في عصيدة:

"غرفة نتنة. عفن والحامض لا يوصف نتن الذي جاء من ثلاث دادا التماثيل التي كان قد تم إنشاؤها من العصيدة لا الجص من باريس المتاحة. عصيدة وضعت العفن و التماثيل كانت مغطاة مخضر الشعر مزرق الفضلات غير معروف نوع من البكتيريا". فريد Uhlman في مذكراته[58]

شويتيرز كان محبوب في معسكر ترحيب الهاء من الاعتقال كانوا يعانون. زملائه المعتقلين في وقت لاحق أذكر باعتزاز له غريبة عادات النوم تحت سريره و ينبح مثل الكلب ، وكذلك العادية Dadaist القراءات والعروض.[59][60] ومع ذلك ، فإن حالة الصرع التي لم تكن قد ظهرت منذ طفولته بدأت تتكرر بينما في المخيم. ابنه يعزى هذا إلى شويتيرز' الاكتئاب في الاعتقال التي احتفظ بها خفية عن الآخرين في المخيم.

عن العالم الخارجي حاول دائما طرح عرض جيد ، ولكن في سكون الغرفة أنا مشترك معه [ ... ] ، مؤلمة خيبة الأمل كانت واضحة كشف لي. [...] كورت شويتيرز عملت مع تركيز أكثر من أي وقت مضى خلال الاعتقال لدرء المرارة واليأس.[61]

شويتيرز تطبيق في وقت مبكر من تشرين الأول / أكتوبر 1940 للإفراج (مع نداء مكتوبة باللغة الإنجليزية: "الفنان لا يمكن أن يكون داخليا لفترة طويلة دون خطر أجل الفن") ، [62] لكنه رفض حتى بعد زملائه المعتقلين بدأت صدر.

"أنا الآن الفنان الماضي هنا - كل الآخرين مجانا. ولكن كل الأمور متساوية. إذا كنت البقاء هنا ، لدي الكثير تحتل نفسي. إذا أنا صدر, ثم سوف تتمتع بحرية. إذا لم يتمكن من مغادرة الولايات المتحدة ، وبعد ذلك سوف يكون هناك. كنت تحمل الفرح معك أينما تذهب." رسالة إلى Helma Schwitters ، نيسان / أبريل 1941.[63]

شويتيرز صدر أخيرا في 21 تشرين الثاني / نوفمبر 1941 ، مع مساعدة من تدخل من الكسندر دورنر, رود آيلاند للتصميم.

لندن[عدل]

بعد الحصول على حريته شويتيرز انتقلت إلى لندن ، على أمل أن يجعل جيدة على الاتصالات التي كان قد تراكمت على مدى فترة الاعتقال. انتقل الأول إلى العلية شقة في 3 سانت ستيفن الهلال, بادنغتون, لندن. كان هنا أن التقى في المستقبل رفيق ، إديث توماس:

"لقد طرقت على الباب لها أن نسأل كيف المرجل عملت. [...] كانت 27 – نصف عمره. ودعا لها Wantee لأنها كانت دائما تقدم الشاي". غريتل Hinrichsen نقلت صحيفة التلغراف[64]

في لندن مع ويخلط مع مجموعة من الفنانين, بما في ذلك نعوم جابو, لازلو موهولي ناجي و بن نيكلسون. وقال انه عرض في عدد من المعارض في المدينة ولكن مع القليل من النجاح ؛ في معرضه الفردي الأول في معرض الفن الحديث في كانون الأول / ديسمبر 1944 أربعين أعمال تم عرضها أو سعرها بين 15 و 40 جنيها ، ولكن واحدة فقط تم شراؤها.[65]

خلال السنوات التي قضاها في لندن ، التحول في شويتيرز عمل استمر نحو عضوي عنصر زيادة إنتاجها عابرة من السنوات السابقة مع الطبيعية أشكال و ألوان هادئة. الصور مثل الصغيرة Merzpicture مع العديد من أجزاء 1945-6,[66] على سبيل المثال ، استخدام الأشياء التي يعثر عليها على الشاطئ ، بما في ذلك الحصى الملساء شظايا الخزف.

في آب / أغسطس 1942 انتقل مع ابنه إلى 39 ويستمورلاند الطريق ، بارنزفي لندن. في تشرين الأول / أكتوبر 1943 وعلم أن له ميرزباو في هانوفر قد دمرت في التحالف قصف. في نيسان / أبريل 1944 عانى أول السكتة الدماغيةفي سن 56 ، والتي تركته مؤقتا بالشلل على جانب واحد من الجسم. زوجته Helma توفي بالسرطان في 29 تشرين الأول / أكتوبر 1944 ، على الرغم من أن شويتيرز سمعت فقط من وفاتها في ديسمبر / كانون الأول.

منطقة البحيرة[عدل]

شويتيرز أولا بزيارة منطقة البحيرة في عطلة مع إديث توماس في سبتمبر 1942. انتقل إلى هناك بشكل دائم في 26 حزيران / يونيه 1945 ، 2 غيل الهلال Ambleside. ومع ذلك ، بعد السكتة الدماغية أخرى في شباط / فبراير من السنة التالية و كذلك المرض هو و إديث نقله إلى أكثر يمكن الوصول إليها بسهولة في البيت 4 Millans بارك.

خلال الفترة التي قضاها في Ambleside شويتيرز إنشاء سلسلة من بروتو-فن البوب الصور مثل على Käte, 1947, بعد التشجيع من صديقه ، Käte شتاينتز. بعد أن هاجر إلى الولايات المتحدة في عام 1936 ، شتاينتز أرسلت شويتيرز الرسائل التي تصف الحياة في الناشئة المجتمع الاستهلاكي ، وملفوفة الرسائل في صفحات الكوميديا لإعطاء نكهة من العالم الجديد ، حيث شجعت شويتيرز 'ميرز'.[67]

في آذار / مارس عام 1947 ، شويتيرز قررت إعادة ميرزباو وجدت موقع مناسب في الحظيرة في اسطوانات المزرعة ، Elterwater ، التي كان يملكها هاري بيرس الذي صورة شويتيرز قد كلفت الطلاء. بعد أن اضطرت بسبب نقص الإيرادات الأخرى لرسم صور popularist صور المناظر الطبيعية مناسبة للبيع السكان المحليين والسياح ، شويتيرز تلقى إخطارا قبل وقت قصير من عيد ميلاده ال60 أنه قد تم منح 1000 جنيه الزمالة على أن يتم تحويلها له عن طريق متحف الفن الحديث في نيويورك في لتمكينه من إصلاح أو إعادة إنشاء السابق ميرز الانشاءات في ألمانيا أو النرويج.[68] بدلا من ذلك كان اللجوء إلى "Merzbarn" في Elterwater. شويتيرز عملت على Merzbarn اليومية ، السفر إلى خمسة أميال بين منزلك و الحظيرة ، باستثناء عندما مرض أبقته بعيدا. في 7 كانون الثاني / يناير 1948 حصل الأخبار التي كان قد منح الجنسية البريطانية. في اليوم التالي في 8 كانون الثاني / يناير ، شويتيرز مات من حاد الوذمة الرئوية و التهاب عضلة القلب, في كندال المستشفى.

ودفن في 10 يناير / كانون الثاني في كنيسة سانت ماري, Ambleside. قبره كانت تحمل علامات حتى عام 1966 عندما كان الحجر اقيمت مع نقش كورت شويتيرز خالق ميرز. الحجر يبقى النصب التذكاري حتى ولو كان جسده disinterred و دفن في Engesohde مقبرة في هانوفر في عام 1970 القبر يجري ملحوظ مع نسخة من الرخام له 1929 النحت يموت Herbstzeitlose.

بعد وفاته سمعة[عدل]

Merzbarn[عدل]

جدار واحد كامل من Merzbarn تم إزالتها إلى هاتون معرض في نيوكاسل لحفظها في مكان آمن. قذيفة من الحظيرة لا يزال في Elterwater بالقرب من Ambleside.[69][70] [71] في عام 2011 Merzbarn أعيد بناؤها في الجبهة ساحة الأكاديمية الملكية في لندن كجزء من معرض النحت البريطاني الحديث.[72]

التأثيرات[عدل]

قبر كورت شويتيرز

العديد من الفنانين قد استشهد شويتيرز كما له تأثير كبير ، بما في ذلك إد Ruscha,[73] روبرت روزنبرج,[74] داميان هيرست,[75] آل هانسن,[76] و عرمان.[77]

"لغة ميرز الآن يجد القبول الموحد اليوم هو بالكاد هناك فنان يعمل مع مواد أخرى من الطلاء الذي لا يشير إلى Schwitters في بعض الطريق. في جريئة واسعة النطاق التجارب انه يمكن اعتبار جد فن البوب, الأحداث, مفهوم الفن, Fluxus الوسائط المتعددة فن ما بعد الحداثة." غويندولين ويبستر[78]

سوق الفن[عدل]

شويتيرز' جا ؟ -بيلد (1920), مجردة العمل مصنوعة من النفط, ورقة, ورق مقوى, نسيج, خشب ومسامير ، تم بيع استرليني 13.9 مليون دولار في دار كريستيز في لندن في عام 2014.[79]

مارلبورو معرض الجدل[عدل]

شويتيرز ابن ارنست إلى حد كبير في عهد الحوزة الفنية من والده جيلبرت لويد مدير مارلبورو معرض الصور. ومع ذلك ، إرنست سقط ضحية الشلل السكتة الدماغية في عام 1995 ، تتحرك السيطرة على الحوزة ككل كورت حفيد بينغت شويتيرز. الخلاف نشب عندما بينغت, الذي قال انه "ليس لديها مصلحة في الفن جده يعمل" ، أنهى اتفاق دائم بين الأسرة مارلبورو معرض الصور. مارلبورو معرض دعوى ضد شويتيرز العقارات في عام 1996 ، بعد التأكد من Ernst شويتيرز' ترغب في أن يكون السيد لويد الاستمرار في إدارة العقارات في وصيته.

أستاذ هنريك Hanstein ، الدلال والفن الخبراء ، شريطة مفتاح الشهادة في القضية, مشيرا إلى أن شويتيرز تقريبا نسيت بعد وفاته في المنفى في إنجلترا في عام 1948 ، مارلبورو معرض كان حيويا في ضمان مكان الفنان في تاريخ الفن. الحكم الذي كان في نهاية المطاف أيدت النرويج أعلى محكمة جائزة معرض دولار 2.6 مليون دولار في الأضرار.[80]

المحفوظات و التزوير[عدل]

شويتيرز' البصرية العمل وقد تم الآن تماما المفهرسة في فهرس Raisonné.[81] التزوير من كليات شويتيرز تصل تقريبا أسبوعيا على موقع ئي بأي. قبل شراء أي عمل من المفترض قبل شويتيرز, فمن الأفضل استشارة كورت شويتيرز الأرشيف في Sprengel Museum in هانوفر, ألمانيا.

الأزرق البلاك اقيمت في عام 1984 من قبل مجلس لندن الكبرى في 39 ويستمورلاند الطريق ، بارنز ، لندن SW13

تراث[عدل]

  • براين إينو عينات شويتيرز' تسجيل ديورسنات "كورت الرد" المسار على 1977 الألبوم ، قبل وبعد العلم.
  • موسيقي اليابانية Merzbow أخذ اسمه من شويتيرز.
  • أ fictionalised حساب شويتيرز الوقت في لندن هو موضوع أوبرا من قبل مايكل نيمان و مايكل هاستينغز, رجل وصبي: دادا.
  • الألمانية فرقة الهيب هوب Freundeskreis مقتبسة من قصيدته "آنا بلوم" في أغنيتها "آنا".
  • على krautrock الفرقة فاوست لها أغنية بعنوان "الدكتور شويتيرز المقتطف".
  • بيلي صبيانية فيلما قصيرا على شويتيرز الحياة بعنوان "الرجل مع عجلات" ، (1980 من إخراج Eugean Doyan).
  • Chumbawamba تشمل بالتأكيد حيوية تأخذ على ديورسنات في أغنية "Ratatatay" ، وظهرت على الألبوم ABCDEFG. أغنية عن جورج مللي وخاصة قصته من تلقاء أنفسهم يتلو ديورسنات ، من أجل تخويف زوج من اللصوص الذين واجهته ليلة واحدة في مانشستر.
  • Einstürzende Neubauten تشمل عينات من الأعضاء N. U. Unruh تلاوة ديورسنات في أغنية "دعونا نفعل ذلك دادا" على الألبوم Alles ويدر offen.
  • الفنانين المعاصرين جوتا Koether كارل مايكل فون Hausswolff كينيث غولدسميث إلين McGeorge وكارل Holmqvist كلف جديدة من أعمال التركيب في عام 2009 ردا على كورت Schiwtters كجزء من الحواس[82] المعرض الذي أقيم في Ålesund ، النرويج (2009) في Chisenhale معرض لندن (2010).
  • ثلاثة من أعضاء الفرقة البريطانية القوة البحرية تربوا بالقرب شويتيرز' الوطن في كمبريا. لديهم المشار إليها عمله في الأغاني المستخدمة تسجيل ديورسنات في العروض الحية. يان سكوت ويلكنسون من الفرقة ساهمت في تيت بريطانيا's شويتيرز بأثر رجعي في عام 2013.[83]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب وصلة : معرف ملف استنادي متكامل  — تاريخ الاطلاع: 26 أبريل 2014 — الرخصة: CC0
  2. ^ أ ب http://data.bnf.fr/ark:/12148/cb11924203t — تاريخ الاطلاع: 10 أكتوبر 2015 — الرخصة: رخصة حرة
  3. ^ أ ب Kurt Schwitters
  4. ^ أ ب معرف قاموس بينيزيت للفنانين: http://oxfordindex.oup.com/view/10.1093/benz/9780199773787.article.B00166334 — باسم: Kurt Schwitters — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017 — ISBN 978-0-19-977378-7
  5. ^ أ ب معرف فنان في مؤشر الفن الدنماركي: https://www.kulturarv.dk/kid/VisKunstner.do?kunstnerId=22757 — باسم: Kurt Schwitters — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017
  6. ^ أ ب معرف الشبكات الاجتماعية وسياق الأرشيف: http://snaccooperative.org/ark:/99166/w6445qm3 — باسم: Kurt Schwitters — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017
  7. ^ أ ب معرف موسوعة إيتاو الثقافية: http://enciclopedia.itaucultural.org.br/pessoa333926/kurt-schwitters — باسم: Kurt Schwitters — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017 — المؤلف: Itaú Cultural — الناشر: Itaú Cultural — ISBN 978-85-7979-060-7
  8. ^ أ ب فايند اغريف: https://www.findagrave.com/cgi-bin/fg.cgi?page=gr&GRid=137948122 — باسم: Kurt Schwitters — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017
  9. ^ أ ب معرف كاتب في قاعدة بيانات الخيال التأملي على الإنترنت: http://www.isfdb.org/cgi-bin/ea.cgi?202117 — باسم: Kurt Schwitters — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017
  10. ^ وصلة : معرف ملف استنادي متكامل  — تاريخ الاطلاع: 11 ديسمبر 2014 — الرخصة: CC0
  11. ^ http://data.bnf.fr/ark:/12148/cb11924203t — تاريخ الاطلاع: 10 أكتوبر 2015 — الرخصة: رخصة حرة
  12. ^ "Sprengel Museum, Hanover" (PDF). اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  13. ^ Silke Schröder؛ Jürgen Husslik؛ Sagitta Gottfried. "Kurt & Ernst Schwitters Archive". Schwitters-stiftung.de. Schlütersche Verlagsgesellschaft mbH & Co. KG. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  14. ^ Walter Selke [//en], Christian Heppner: The birthplace of Kurt Schwitters in Hanover, in: Hannoversche Geschichtsblätter, vol. 70 (2016), p. 66–71
  15. ^ Dada, Leah Dickerman, National Gallery of Art, Washington p158
  16. ^ Quoted in The Collages of Kurt Schwitters, Dietrich, Cambridge University Press 1993, p86
  17. ^ The Collages of Kurt Schwitters, Dietrich, Cambridge University Press 1993, p6-7
  18. ^ Dada, Leah Dickerman, National Gallery of Art, Washington p432
  19. ^ Silke Schröder؛ Jürgen Husslik؛ Sagitta Gottfried. "Kurt and Ernst Schwitters Archive". Schwitters-stiftung.de. Schlütersche Verlagsgesellschaft mbH & Co. KG. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  20. ^ "Kurt Schwitters (Biografie)". Dieterwunderlich.de. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  21. ^ "Colin Morton: The Merzbook: Kurt Schwitters Poems". Capa.conncoll.edu. 1918-11-07. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  22. ^ Kurt Schwitters, Center Georges Pompidou, 1994, p47
  23. ^ The Merzbild can be seen in the centre of the Entartete Kunst (Degenerate Art) exhibition, 1937, directly below the phrase 'Nehmen Sie Dada Ernst', and was presumably destroyed by the Nazis shortly afterward.
  24. ^ Raoul Schrott, dada 15/25, Haymon Verlag, Innsbruck 1992, p.225 and p. 229
  25. ^ Raoul Hausmann, Am Anfang war Dada, 3rd edition, ed. Karl Riha and Günter Kämpf (Giessen, 1992), p. 63.
  26. ^ [1] note 23 نسخة محفوظة 23 أكتوبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  27. ^ quoted in The Grove Dictionary of Art, Oxford University Press, 1996, Essay on Kurt Schwittters by Richard Humphreys
  28. ^ "The Collection | Kurt Schwitters. (German, 1887-1948)". MoMA. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  29. ^ Ralf Burmeister, ‘Related Opposites. Differences in Mentality between Dada and Merz’, in Kurt Schwitters: Merz – a Total Vision of the World, exhibition catalogue, Museum Tinguely, Basel 2004, 140-49.
  30. ^ Karin Orchard & Isabel Schulz (ed.) Kurt Schwitters Catalogue Raisonné 1905-22, Hatje Cantz Verlag, Ostfildern, 2000, no. 575
  31. ^ Ralf Burmeister, ‘Related Opposites. Differences in Mentality between Dada and Merz’, in Kurt Schwitters: Merz – a Total Vision of the World, exhibition catalogue, Museum Tinguely, Basel 2004, p. 144.
  32. ^ Dada, Leah Dickerman, National Gallery of Art Washington, p167
  33. ^ Thijs/Evert Rinsema: Eigenzinnig en Veelzijdig, Thijs Rinsema, Drachten, 2011
  34. ^ In the Beginning Was Merz, Mayer-Buser, Orchard, Hatje Cantz, p55
  35. ^ The Collages Of Kurt Schwitters, Dietrich, Cambridge, 1993, p111
  36. ^ In The Beginning Was Merz, Meyer-Buser, Orchard, Hatje Cantz, p186
  37. ^ Quoted in Rauschenberg/Art and Life, Mary Lynn Kotz, Harry N Abrams, p91
  38. ^ Isabel Schulz, ‘What Would Life be Without Merz? On the Evolution and Meaning of Kurt Schwitters’ Concept of Art’, in In the Beginning was Merz – From Kurt Schwitters to the Present Day, exhibition catalogue, Sprengel Museum Hannover, Hatje Cantz, Ostfildern, 2000. p.249.
  39. ^ For a more detailed overview of the Merz journals, see Roger Cardinal and Gwendolen Webster, Kurt Schwitters, Hatje Cantz 20011, p 132-5.
  40. ^ Oxford Art Online, Subscription Only
  41. ^ See Roger Cardinal and Gwendolen Webster, Kurt Schwitters, Hatje Cantz 20011, p 136-9.
  42. ^ A digital revival of Schwitters' 1927 typeface called Architype Schwitters was released in 1997
  43. ^ Letter from Helma Schwitters to Hannah Höch, 5.4.1933, in Ralf Burmeister und Eckhard Fürlus (ed.) Hannah Höch, Eine Lebenscollage, Part II, vol. 2, Berlinische Galerie, Berlin 1995, p.482.
  44. ^ Kurt Schwitters Merzbau in Hanover 1933 نسخة محفوظة 23 November 2010 على موقع واي باك مشين.
  45. ^ See the Kurt Schwitters project at the Heine Onstad art centre] in Høvikodden, Norway. "Archived copy". تمت أرشفته من الأصل في 20 April 2013. اطلع عليه بتاريخ 18 فبراير 2013. 
  46. ^ "UbuWeb; Sound". Ubu.com. 1932-05-05. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  47. ^ "Archived copy". تمت أرشفته من الأصل في 16 February 2006. اطلع عليه بتاريخ 20 أغسطس 2009. 
  48. ^ Silke Schröder؛ Jürgen Husslik؛ Sagitta Gottfried. "Schwitters Archive Online". Schwitters-stiftung.de. Schlütersche Verlagsgesellschaft mbH & Co. KG. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  49. ^ "Stunned Art". Stunned.org. 1936-12-26. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  50. ^ Silke Schröder؛ Jürgen Husslik؛ Sagitta Gottfried. "Kurt and Ernst Schwitters Archive". Schwitters-stiftung.de. Schlütersche Verlagsgesellschaft mbH & Co. KG. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  51. ^ See the Kurt Schwitters Project at Henie Ostad art centre in Norway "Archived copy". تمت أرشفته من الأصل في 20 April 2013. اطلع عليه بتاريخ 18 فبراير 2013. 
  52. ^ For a comprehensive account of this period, see Gwendolen Webster, 'Kurt Schwitters on the Lofoten islands', Kurt Schwitters Society Journal 2011, p. 40-49, ISSN 2047-1971
  53. ^ Rachel Cooke (6 January 2013). "Kurt Schwitters: the modernist master in exile". الغارديان. تمت أرشفته من الأصل في 05 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 26 يونيو 2013. 
  54. ^ "Kurt Schwitters". Kurt and Ernst Schwitters Foundation. اطلع عليه بتاريخ 26 يونيو 2013. 
  55. ^ Island of Barbed Wire, Connery Chappel, Corgi Books, London, 1986, p.53
  56. ^ أ ب ت The Forced Journeys: Artists in Exile in Britain, c. 1933-45, Sarah MacDougall and Rachel Dickson, Manx National Heritage lecture delivered Saturday 10 April 2010 نسخة محفوظة 15 سبتمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  57. ^ Schwitters in Britain Tate Britain Exhibition notes نسخة محفوظة 26 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.
  58. ^ Quoted in "Pop Art pioneer is back in the picture", by Arifa Akbar in The Independent, Sunday 27 January 2013 نسخة محفوظة 11 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  59. ^ Obituary of Klaus Hinrichsen, The Guardian 28 September 2004 نسخة محفوظة 05 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  60. ^ http://www.bbc.co.uk/history/ww2peopleswar/stories/11/a3332611.shtml Freddy Godshaw recollections of Hutchinson Camp on the BBC نسخة محفوظة 23 نوفمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  61. ^ Ernst Schwitters’ letter in Art and News Review, Saturday 25 October 1958, Vol X, No. 20, p. 8
  62. ^ Schwitters in Britain Tate Britain exhibition exhibits, 30 January - 12 May 2013
  63. ^ quoted in Kurt Schwitters, Cntre Georges Pompidou, 1995, p310
  64. ^ Kurt Schwitters, inspiration of pop art by Mark Hudson in The Daily Telegraph, 27 January 2013 نسخة محفوظة 05 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  65. ^ Art Sales: Kurt Schwitters’ Material World by Colin Gleadell, in The Telegraph, 22 January 2013 نسخة محفوظة 05 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  66. ^ In The Beginning Was Merz, Meyer-Buser, Orchard, Hatje Kantz, p163
  67. ^ In The Beginning Was Merz, Meyer-Buser, Orchard, Hatje Kantz, p292
  68. ^ See Adrian Sudhalter,Kurt Schwitters and the Museum of Modern Art in New York, 2007 نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  69. ^ Philip Oltermann (28 April 2009). "Kurt Schwitters, the great dadaist of Cumbria | Art and design". The Guardian. The Guardian. تمت أرشفته من الأصل في 05 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  70. ^ Merzbarn
  71. ^ The site has now been purchased from its former owners and will house a digital replica of the wall in Newcastle, and, eventually, a Kurt Schwitters study centre.
  72. ^ "Learn More: The Merz Barn by Kurt Schwitters". The Royal Academy. تمت أرشفته من الأصل في 24 December 2012. اطلع عليه بتاريخ 22 فبراير 2012. 
  73. ^ Interview by Richard Prince of Ed Ruscha
  74. ^ "Exhibition at the Centre Pompidou". Centrepompidou.fr. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  75. ^ "Tate Online; See under The Artist>Biography". Tate.org.uk. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  76. ^ "Catalogue by claudia zanfi, exhibition Milan 2003". Designboom.com. تمت أرشفته من الأصل في 5 March 2012. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  77. ^ Grove Online Dictionary of Art, available subscription only
  78. ^ "Artchive Online". Artchive.com. 1948-01-08. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  79. ^ Georgina Adam (27 June 2014), Record set for Schwitters in Christie’s sale Financial Times. نسخة محفوظة 16 أكتوبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  80. ^ Alexander, Leslie. "Marlborough Vindicated". Art & Antiques April 2001: 38.
  81. ^ "Hatje Cantz Verlag | Suche: kurt schwitters". Hatjecantz.de. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  82. ^ "Electra". Electra-productions.com. 2009-06-27. اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2012. 
  83. ^ British Sea Power's Yan on Kurt Schwitters Tate.org.uk, 26 March 2013 نسخة محفوظة 05 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.