كول أوف ديوتي: بلاك أوبس 4

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كول أوف ديوتي: بلاك أوبس 4
ملصق كول أف ديوتي بلاك أوبس 4.png
ملصق اللعبة

المطور تريارك
الناشر أكتيفجن
سلسلة اللعبة كول أوف ديوتي
النظام ويندوز
إكس بوكس ون
بلاي ستيشن 4
تاریخ الإصدار 12 أكتوبر 2018
نوع اللعبة تصويب منظور الشخص الأول، باتل رويال
النمط لاعب واحد
عدة لاعبين
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

مقدمة:[عدل]

كول أوف ديوتي: بلاك أوبس 4 (بالإنجليزية: Call of Duty: Black Ops 4)، هي لعبة فيديو من نوع تصويب منظور الشخص الأول تم تطويرها من قبل تريارك وسيتم نشرها بواسطة أكتيفجن. هي الجزء الرابع من سلسلة كول أوف ديوتي: بلاك أوبس تقع إحداثها في فترة ما بين بلاك اوبس 2 و بلاك اوبس 3. سيتم إصدار اللعبة في 12 أكتوبر 2018، خلافا على ماعهدناه من إصدار سنوي في نوفمبر من سلسلة كول أوف ديوتي. ستعمل اللعبة على منصات بلاي ستيشن 4، مايكروسوفت ويندوز وإكس بوكس ون.[1][2][3]

التطوير:[عدل]

بدأ تطوير اللعبة بمجرد الإنتهاء من بلاك اوبس 3. ولأول مرة قامت الشركة بالإستغناء عن طور القصة وأتخذت تضحية كبيرة بإستبداله بطور الباتل رويال الذي يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، في حدث كشف اللعبة بتاريخ 17 مايو 2018 صرح الرئيس التنفيدي مارك لوميا بإن بلاك اوبس 4 ستعجب محبين سلسلة بلاك أوبس من أي جزء فاسلوب اللعب خليط بين الثلاثة أجزاء.

اطوار اللعب[عدل]

اللعب الجماعي:[عدل]

أسلوب اللعب: بلاك اوبس 3 عودة السبشلت بالإضافة إلي بعض الشخصيات الجديدة ولا يوجد خاصية القفز على الجدران أو الطيران. اللعبة عادت لجذروها حسب تصريح المخرج.

الزومبي:[عدل]

طور الزومبي وهي ما اشتهرت به تريارك عائد و بقوة في هذا الجزء ولأول مرة في تاريخ السلسلة سيتم توفير 3 خرائط زومبي عند الإطلاق وهم كالآتي: رحلة اليأس, IX أو 9, دماء الاموات بالإضافة إلي ذلك فيوجد خريطة رابعة لم يتم الإعلان عنها لمن يطلب النسخة الخاصة 100$ او 130$. قصة جديدة بالكامل في رحلة الياس و 9 وعودة للقصة القديمة لابطالنا الاربعة في دماء الاموات وهو ريماستر لخريطة "موب اوف ذا ديد" الشهير في بلاك اوبس 2 مع إضافة بعض المناطق الجديدة. جيسون بلندل الرئيس التنفيدي لطور الزومبي صرح بأنه سيكون أعمق من ناحية الإلغاز والتعديلات على طريقة اللعب.

بلاك اوت:[عدل]

طور البلاك اوت او الباتل رويال سيحتوي على عالم بلاك اوبس من شخصيات وأسلحة وخرائط حتى شخصيات الزومبي واماكن من الزومبي. ستكون كلها في مكان واحد كبير حيث يكون البقاء للأقوى، تم تأكيد خريطة "نيوكتاون" الشهيرة بإنها ستتواجد في البلاك أوت في المنتصف تحديدا.

الإصدار التجريبي:[عدل]

3 أغسطس حتى 6 اغسطس حصري للبلايستيشن 4.

10 أغسطس حتى 13 اغسطس للبلايستيشن و الاكس بوكس.

11 أغسطس حتي 13 أغسطس لمايكروسوفت ويندوز.

يوجد إصدار تجريبي لطور البلاك اوت قادم في تاريخ 10 من شهر سبتمبر.

مراجع[عدل]

  1. ^ Moyse، Chris (March 6, 2018). "Rumour: GameStop insider leaks Call of Duty: Black Ops 4". Destructoid. اطلع عليه بتاريخ March 8, 2018. 
  2. ^ Stewart، Sam (March 7, 2018). "Call of Duty: Black Ops 4 Logo Possibly Revealed by NBA Star James Harden". IGN. تمت أرشفته من الأصل في 07 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ March 8, 2018. 
  3. ^ JHarden13 (March 8, 2018). "Let the countdown begin… #ad #BlackOps4" (تغريدة). اطلع عليه بتاريخ March 8, 2018.