كول أوف ديوتي: ورلد أت وور - فاينال فرونتس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كول أوف ديوتي: ورلد أت وور - فاينال فرونتس
Call of Duty 5 cover art.PNG

المطور ريبيليون
الناشر أكتيفجن
الموسيقى شاين موراي
سلسلة اللعبة كول أوف ديوتي
النظام بلاي ستيشن 2 [1]
تاریخ الإصدار أ.ش. 10 نوفمبر ، 2008
أوروبا 14 نوفمبر ، 2008
نوع اللعبة تصويب منظور الشخص الأول
النمط لعبة فيديو فردية
الوسائط قرص بصري  تعديل قيمة خاصية نوع التوزيع (P437) في ويكي بيانات
التقييم
ESRBتعديل قيمة خاصية تقدير مجلس تقدير البرمجيات الترفيهية (P852) في ويكي بيانات
ESRB Teen.svg

Fleche-defaut-droite-gris-32.png  
كول أوف ديوتي: زومبيز  تعديل قيمة خاصية تبعه (P156) في ويكي بيانات Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

كول أوف ديوتي: ورلد أت وور - فاينال فرونتس (بالإنجليزية: Call of Duty: World at War – Final Fronts) هي لعبة فيديو تم إنتاجها مع لعبة كول أوف ديوتي: ورلد أت وور إلا أن هذه اللعبة كانت خاصة بأجهزة بلاي ستيشن 2، تتضمن هذه اللعبة مهمات قتال للجيش الأمريكي والجيش البريطاني إبان الحرب العالمية الثانية في المحيط الهادئ ضد اليابان وفي أوروبا ضد ألمانيا النازية، تضمنت اللعبة 13 مهمة ولم يكن متاح فيها اللعب الجماعي، تم تطوير اللعبة بواسطة شركة ريبيلين ديفلوبمنتز وتم نشرها بواسطة شركة أكتيفجن، تم تقدير اللعبة أنها خاصة بالمراهقين من قبل مجلس تقدير البرمجيات الترفيهية.

اللعب[عدل]

اللعبة هي من منظور تصويب الشخص الواحد مثل بقية ألعاب كول أوف ديوتي وتتضمت حملات لعب فردية مع جنود مرافقين بجواره، ولم متاح فيها اللعب الجماعي، أحداث اللعبة كانت تقع في الحرب العالمية الثانية وبإستطاعة اللاعب حمل سلاحين بالإضافة إلى القنابل اليدوية، الجنود هم فريق من الأمريكيين والبريطانيين. بإستطاعة اللاعب قتل الأعداء وفتح الأبواب. إلا أن اللعبة تم إنتقادها من بعض النقاد بسبب أن الجنود المرافقين للاعب يدفعون اللاعب لمواجهة النيران وحده بينما هم لا يفعلون شئ.

الحملات[عدل]

اللعبة تتضمن 4 حملات: الحرب في المحيط الهادئ و حملة الشتاء و نصر في أوروبا و نصر في المحيط الهادئ. اللاعب يأخذ دور جندي من البحرية الأمريكية حملات المحيط الهادئ والحملة البريطانية الأمريكية في أوروبا وذلك بعد أن يتدرب على استخدام السلاح. في حملتي حرب في المحيط الهادئ و نصر في المحيط الهادئ يتم التحكم بشخصية الجندي جو ميلر بالإضافة إلى مرافقين له وهم الرقيب روبك و القبطان بولونسكي وهم نفس الشخصيات أيضاً في كول أوف ديوتي: ورلد أت وور و كول أوف ديوتي 3 ويقومون بمقاتلة أعدائهم اليابانيين في جوادالكانال و جزيرة بيتيو و سايبان و أوكيناوا وتبدأ تلك الحملة في سنة 1943. في حملتي غزو الشتاء و نصر في أوروبا تظهر شخصية الجندي لوكاس جيبسون من جيش جورج إس. باتون يمكن التحكم فيها حيث يظهر في معركة باستونغ ضد هجوم الألمان، وكذلك يظهر الجندي توم شارب من الجيش البريطاني، بالإضافة إلى الرقيب أليكس مككال في الجيش الأمريكي، وفي تلك الحملة يظهر الجيشان الأمريكي والبريطاني يتوجهان نحو باستون في بلجيكا ويتمكنون من الإنتصار هناك وثم يتجهون نحو نهر الراين لكي يعبروه ويتمكنوا من الدخول إلى ألمانيا وينجحون في ذلك في عملية فارسيتي كذلك يقوم الأمريكيين بعملية أخرى في براوناو آم إن في النمسا مكان مولد أدولف هتلر وذلك بهدف تعطيل صاروخ كان يود الألمان ضربه ضد الحلفاء من هناك.

التطوير[عدل]

هذه اللعبة لم يتم تطويرها من قبل تريارك. وتم تطويرها في شركة ريبيليون البريطانية وتم استخدام محرك أسورا ومحرك id Tech فيها، بعض الأصوات فيها تم نسخها من الإصدارات السابقة مثل صوت الجنود الألمان بالإضافة لصوت الرقيب روبك هو نفس صوت مايك ديكسون في لعبة كول أوف ديوتي 3 وقام كيفر سثرلاند بأداء صوته.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]