كونان البربري (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كونان البربري
Conan The Barbarian
Conan theBarbarian
الصنف فيلم حركة، وفيلم فنتازيا، وfilm adaptation تعديل القيمة في ويكي بيانات
تاريخ الصدور 14 مايو 1982
مدة العرض 129 دقيقة (2:09 ساعة)
البلد  الولايات المتحدة
اللغة الأصلية إنكليزية
المخرج جون ميليوس
الإنتاج Dino De Laurentiis، وRaffaella De Laurentiis تعديل القيمة في ويكي بيانات
سيناريو أوليفر ستون، وJohn Milius تعديل القيمة في ويكي بيانات
البطولة أرنولد شوارزنجر
جيمس إيرل جونز
مواقع التصوير إسبانيا، والمرية تعديل القيمة في ويكي بيانات
موسيقى Basil Poledouris تعديل القيمة في ويكي بيانات
التركيب Carroll Timothy O'Meara تعديل القيمة في ويكي بيانات
إستوديو تونتيث سينتشوري فوكس، وDino De Laurentiis Corporation تعديل القيمة في ويكي بيانات
الميزانية 20 مليون
الإيرادات $68,851,475
أعمال أخرى
 
كونان المدمر Fleche-defaut-gauche.png
معلومات على ...
allmovie.com ملخص دليل الأفلام العام
IMDb.com صفحة الفيلم

كونان البربري هو فيلم خيالي أنتج عام 1982. وهو مستند على قصص روبرت هوارد, كاتب الأدب الخيالي في الثلاثينات، حول مغامرات شخصية كونان البربري في عالم ما قبل التاريخ الخيالي وسط السحر الأسود والهمجية. اقتباس الفيلم من الروايات كتبه وأخرجه جون ميليوس، وأنتجته رافايلا دي لاورينتيس وباز فيتشانز. لحن باسسل بوليدوريس موسيقى الفيلم. والفيلم من بطولة أرنولد شوارزنيجر، ويحكي قصة شاب بربري يريد الثأر لموت والديه. وهدف كراهيته كان تولسا دوم زعيم طائفة الأفاعي.

بدأ التحضير لأفكار لحول فيلم كونان بحدود العام 1970. وبدأ إنتاج الفيلم بجهود مشتركة بين إدوارد بريسمان وإدوارد سامر في عام 1975. وقضوا سنتين للحصول على حقوق الفيلم، وبعدها وضعوا شوارزنيجر في الدور الرئيسي وأوليفر ستون لصياغة نص الفيلم. ولم يكن رأس المال متوفرا لدى بريسمان، وفي عام 1979، بعد أن تم رفض مشروعه من قبل شركات التصوير الكبيرة، باع المشروع إلى دينو ولد رافايلا. وتم تعيين ميليوس كمخرج وأعاد كتابة نص ستون. النص السينمائي النهائي جمع مشاهد من قصص هوارد ومن أفلام مثل كوايدان والساموراي السبعة.

تم التصوير في إسبانيا على مدى خمسة أشهر، في مناطق حول مدريد والمرية. وقام رون كوب بتصميم المشاهد، وكانت مستندة على ثقافات عصر الظلام ولوحات كونان للرسام فرانك فرازيتا. تجنب ميليوس المؤثرات البصرية، حيث فضل تحقيق أفكاره بالتركيبات الميكانيكية والخدع البصرية. أدى شوارزنيجر أغلب مجازفاته الخاصة، وتم صنع سيفين له، بتكلفة 10,000 دولار لكل منهما. استغرقت عملية التحرير أكثر من سنة وتم حذف العديد من المشاهد العنيفة.

حقق فيلم كونان نجاحا تجاريا لداعميه، وحقق أرباحا تفوق 100 مليون دولار في شباك التذاكر حول العالم. فسر الأكاديميون والنقاد الفيلم كمقدمة لمواضيع الفاشية أو الفردية، ونقطة الفاشية عرضها أغلب نقاد الفيلم. ووجه النقاد أيضا نقدا لاذعا لتمثيل شوارزنيجر ومشاهد الفيلم العنيفة. على الرغم من النقد، فقد كانت للفيلم شعبية مع الذكور الشباب. وأكسب هذا الفيلم شوارزنيجر شهرة عالمية. وأصدر كونان البربري عدة مرات على أجهزة الترفيه المنزلية، فزادت المبيعات إلى مجموع أرباح الفيلم الإجمالية لتصل إلى أكثر من 300 مليون دولار بحلول العام 2007.

وصلات خارجية[عدل]