هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كونر ماكغريغور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كونر ماكغريغور
ماكغريغور في 2017
ماكغريغور في 2017
معلومات شخصية
اسم وتاريخ الولادة كونر أنثوني ماكغريغور
14 يوليو 1988 (العمر 30 سنة)
كروملين، دبلن، أيرلندا
الجنسية  جمهورية أيرلندا
معلومات احترافية
الطول 5 قدم 9 بوصة (1.75 م)[1]
فئة الوزن وزن الريشة (2008–2015)
وزن خفيف (2008–2012، 2016–الآن)
الوزن الوسط (2016)
ارتفاع الركلة 74 في[2]
الوقفة القتالية أعسر
الفريق أس بي جي أيرلندا
الدرجة (الرتبة) الحزام البني في الجيو جيتسو البرازيلي[3] تحت تدريب جون كافانا[4]
سنوات النشاط 2008–الآن
إحصائيات النزالات بعد الاحتراف
فوز 21
فوز بالقاضية 18
فوز باستسلام الخصم 1
فوز بالتصويت 2
خسارة 4
معلومات الويب
Mixed martial arts record from Sherdog.com

كونر أنثوني ماكغريغور أو كونر ماكغريغور (بالأيرلندية: Conchúr Antóin Mac Gréagóir)[5]، (مواليد 14 يوليو 1988)، هو مصارع فنون قتالية مختلطة إيرلندي، وهو البطل السابق لفئة الوزن الخفيف ووزن الريشة في بطولة القتال النهائي والمعروفة اختصار باليو إف سي (UFC).

بدأ ماكغريغور مسيرته الاحترافية سنة 2008 وذلك كمصارع في فنون القتال المختلطة والتي تُعرف اختصارا بإم إم آي (MMA)، حيث كان يدافع عن بلاده في هذه المسابقة لكنه وقع عقدا مع مؤسسة بطولة القتال النهائي سنة 2011، وفي السنة الموالية تمكن كونر من الحصول على حزام البطولة في منافستين مختلفتين؛ الأولى في الفئة الخفيفة والثانية في وزن الريشة. كل هذه الإنجازات أفضت به مباشرة لتوقيع عقد مع أشهر شركة في هذا النوع من الفنون القتالية والتي تحمل اسم شركة بطولة القتال النهائي (بالإنجليزية: Ultimate Fighting Championship). بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية حصل على شرعية نزال جوزي ألدوفي البطولة الإجماعية لفئة وزن الريشة.

زادت شعبية ماكغريغور بعد نزاله الرئيسي في بطولة اليو إف سي 194 والذي تمكن من إنهائه في ظرف 13 ثانية بعد إسقاطه لخصمه بالضربة القاضية، لتدخل هذه المباراة سجل الأرقام القياسية باعتبارها أسرع مباراة في تاريخ بطولات اليو إف سي.

ساهمت كل هذه الأرقام القياسية والانتصارات المتتالية في جعل كونر الوجه الأول لبطولة اليو إف سي، مما دفعه إلى مواجهة الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر جونيور في نزال شهير عُرف بنزال المال.

السيرة الذاتية[عدل]

الطفولة والشباب[عدل]

ازداد كونر أنثوني ماكغريغور يوم الخميس 14 يوليو 1988 في مدينة دبلن بشارع كريملين، هو الولد الأول والابن الثالث لطوني ومارغريت ماكغريغور، أختاه الأكبر منه تدعيان إيرين وآيوفا.

قضى طفولته في شارع كريملين، حيث درس هناك سلك الابتدائي وكذلك الإعدادي. في بادئ الأمر كان رياضيا يحب كرة القدم وكان يود التعمق في هذه اللعبة بهدف أن يصبح لاعبا شهيرا ومن أجل هذا انضم إلى اللعب في صفوف النادي الرديف سيلتيك لورديس، وفي سن الثانية عشر التحق كونر بنادي الملاكمة في كريملين[6] من أجل خوض تداريب في رياضة الملاكمة، حيث قضى بعضا من الوقت هناك؛ كما حقق بطولات بسيطة من تنظيم النادي، وفي سن الخامسة عشر حاول ماكغريغور تعلم المصارعة وكذلك رياضة الإمساك.[7]

سنة 2006، غادر ماكغريغور رفقة أسرته الصغيرة متجها صوب منطقة لوكان والمتواجدة غرب مدينة دبلن، هناك التقى بالمصارع المبتدئ والمستقبلي في اليو إف سي والذي يُدعى طوم إيجان، أصبحا فيما بعد صديقان وباتا يتدربان على رياضة الفنون القتالية المختلطة؛ في الوقت نفسه كان يدرس في ثانوية تأهيلية من أجل الحصول على شهادة عمل معترف بها في مهنة الرصَّاص.

الحياة الخاصة[عدل]

التقى كونر ماكغريغور بدي ديفيلن سنة 2008 وهو لم يتجاوز بعد سن التاسعة عشر[8]، ومنذ ذلك الحين وهو على علاقة معها. ابتداء من سنة 2013 أصبح كونر ودي أحد أشهر الأزواج في الفنون القتالية المختلطة وفي إيرلندا كاملة[9]، وبفضل النجاح الرياضي الكبير لكونر توقفت عشيقته ديفلين عن مزاولة مهنتها كطبيبة قلب،[10] كما توقفت شقيقتاه عن مزاولة مهنتهما.[11]

في 5 ماي 2017، حصل الثنائي على أول مولود لهما وقد حمل اسم كونر جاك ماكغريغور جونيور.[12]

المسيرة المهنية[عدل]

في الفنون القتالية المختلطة[عدل]

أول مباراة (2007)[عدل]

في 17 فبراير 2007، خاض كونر أول مباراة له في الفنون القتالية المختلطة وهو لم يتجاوز حينها الثامنة عشر ضد كيران كامببيل، بسبب مناسبة خاصة في دبلن من تنظيم المقاول إريش رينغ الذي سيوقع معه كونر عقدا فيما بعد وذلك قصد دخول عالم الاحتراف.

المباريات الرسمية الأولى في إيرلندا (2008–2011)[عدل]

في 9 مارس 2008 خاض كونر ماكغريغور أولى مبارياته الرسمية أمام جاري موريس والتي استطاع إنهائها سريعا بالضربة القاضية[a] وذلك ضمن منافسات البطولة في فئة الوزن الخفيف[b]. بعد ذلك بحوالي شهرين تمكن كونر مجددا من هزم منافسه مو تايلور بالضربة القاضية في مباراة لم تتجاوز 66 ثانية.

في 28 يونيو من نفس السنة، بدأ ماكغريغور تدريياته من أجل المشاركة في فئة وزن الريشة[c]، حيث فاز في أول مباراة له أمام اللاتفي أرتيميج سيتينكوف بعدما قام بإخضاعه مجبرا إياه على الاستسلام وذلك في مدة لم تتجاوز 69 ثانية.

بعد انتصارين جديدين في فئة وزن الريشة أمام كل من ستيفان بايلي وكونر ديلون، عاد ماكغريغور لفئة الوزن الخفيف من أجل خوض نزال أمام جوزيف دوفي، وقد تمكن هذا الأخير من تحقيق انتصار مهم عليه بعدما أحكم تطبيق حركة الدق على العنق، بعد هذه الخسارة تمكن كونر من تحقيق 4 انتصارات متتالية في جزيرة أيرلندا وذلك في بدايات سنة 2011، حيث كان يحكم تطبيق القبضة على خصومه مستعينا في ذلك بقوة ساعديه.

الأرقام القياسية لماكغريغور عادت لتظهر من جديد، وذلك يعدما تمكن من الفوز على الرياضي الإنجليزي مايك وود في ظرف 16 ثانية لا غير؛ مستفيدة من ضربة قاضية على شكل أوبركوت (بالإنجليزية: uppercut)[d] سددها له قبل الدخول الفعلي في المبارزة. وبعد أقل من شهر عن هذه الواقعة عاد كونر للواجهة مجددا وذلك بعد انتصاره على بادي دوهرتي خلال 4 ثواني فقط.[13]

البطولة الثنائية في محاربي القفص (2011–2012)[عدل]

في 8 سبتمبر من سنة 2011، بدأ كونر استعداده من أجل المشاركة في بطولة محاربي القفص والتي جرت أطوارها في الأردن، حيث تمكن من تحقيق انتصاره الأول في الجولة الأولى أمام آيرون جاهنسن بالضربة القاضية.

من أجل إبراز موهبته الكبيرة وقدراته العالية في رياضة الفنون القتالية، خاص المصارع الإيرلندي مباراة مهمة أمام دايف هيل المتخصص في حركات الإخضاع وذلك في فئة وزن الريشة. جرت المباراة في الأمسية 47 من بطولة محاربي القفص في دبلن، حيث تمكن كونر في بداية الجولة الثانية من تسديد لكمة يسارية مباشرة ثم ضربة ركبة عالية جعلت دايف يترنح قليلا ليسقط على الأرض؛ مما ساهم في سيطرة الملاكم الإيرلندي على باقي أطوار المباراة حتى انتصر في نهاية المطاف.[14]

مشوار بدون خسارة (2013–2014)[عدل]

في 3 فبراير 2013، تم الإعلان رسميا عن توقيع ماكغريغور لعقد يمتد ل 5 مباريات مع بطولة القتال النهائي، وقد خاص كونر أولى مبارياته بتاريخ 6 أبريل 2013 أمام الملاكم الأمريكي ماركوس بريماج في ستوكهولم بالسويد، حيث تمكن من الانتصار عليه بصعوبة مستفيدا من تسديد الأوبركوت التي شلت دفاعية خصمه.

هذا الانتصار الأول مكنه من الحصول على رخصة مقارعة ماكس هولواي في بوسطن وذلك بتاريخ 17 أغسطس 2013، حيث سيطر تماما على الجولة الأولى لكنه تعرض لإصابة في الركبة خلال الجولة الثانية مما اضطره لتغيير في خطة خوض النزال، وعلى الرغم من تراجع مستوى كونر وتركه ماكس يكسب نقاط عديدة من خلال تثبيته في عدة مناسبات إلا أن الإيرلندي حسم المباراة لصالحه وذلك بنتيجة 30–27، 30–27، 30–26. بعد الفوز في المباراة أعرب كونر عن أن الإصابة التي تعرض لها خطيرة نوعا ما وسيبتعد عن أجواء المنافسة مدة قدرها الطاقم الطبي ب 10 أشهر.

بعد الغياب الطويل الذي دام حوالي السنة، عاد كونر في 19 يوليو 2014 لخوض نزاله الثالث في دبلن مسقط رأسه، حيث نازل البرازيلي دياغو برانداو وتمكن من التغلب عليه بسهولة بعدما سدد ضربة قاضية له أسقطته أرضا بعد مضي 4 دقائق فقط على بداية المباراة. وبعد النهاية صرح ماكغريغور قائلا

«لم نأتي إلى هنا من أجل المشاركة، بل أتينا من أجل فرض السلطة»

نزاله الرابع جرى بتاريخ 27 سبتمبر 2014 أمام دوستن بواريير في لاس فيغاس، حيث سيطر كعادته على المباراة منذ الجولة الأولى مستغلا بذلك إخضاع خصمه على الأرض ومسددا في الوقت نفسه العديد من الأوبركوت التي كانت تُنهك المنافس، بعد سلسلة من اللكمات على خلفية الرأس تلتها ضربة قاضية جعلت ماكغريغور يحقق انتصاره الرابع على التوالي منذ بداية سنة 2013.

في 18 يناير 2015 ببوسطن، خاض ماكغريغور نزالا مهما ضد دينيس سيفر لحساب قتال الليلة رقم 59 في البطولة. التوتر والصراع كان محتدما بين المصارعين؛ حيث رفض سيفر في البداية مصافحة كونر؛ لكن هذا الأخير رد بحركة الأصبع[e] التي زادت من هيجان المباراة، وبعد انطلاقها سيطر ماكغريغور في الجولة الأولى حيث سدد العديد من اللكمات من مختلف الزوايا مسببا كدمات عديدة في وجه سيفر الذي حاول الاستماثة في ثلاث محاولات قصد إخضاع كونر أرضا لكنه فشل فيها جميعا، أما الجولة الثانية فقد دخلها الإيرلندي عازما على إنهائها وهذا ما تحقق له بعد سلسلة من اللكمات وركلات الركبة دون أي رد فعل من دينيس.[15]

بطولة اليو إف سي في فئة وزن الريشة (2015)[عدل]

ملف:José Aldo vs. Conor McGregor، UFC 189 World Tour London.jpg
كونر ماكغريغور رفقة جوزي ألدو بتاريخ 30 مارس 2015 في لندن من أجل الإعلان عن مباراتهما في اليو إف سي 189

تم الإعلان عن موعد المباراة وتفاصيلها بتاريخ 23 ماي 2015، حيث تقرر إجراء نزال بين الإيرلندي كونر ماكغريغور والملاكم الأمريكي المتوج بلقب البطولة في فئة وزن الريشة جوزي ألدو.

في نهاية يونيو من نفس السنة، أعلن جوزي ألدو عن تعرضه لإصابة أثناء التداريب قد تمنعه من المشاركة في هذا النزال المهم، ليتم تعويضه بعد ذلك بالملاكم شاد مينديس.

أقيمت المباراة بتاريخ 11 يوليو 2015، حيث سيطر فيها مينديس منذ البداية وقد حاول في العديد من المناسبات إسقاط خصمه وتثبيته أرضا قصد تسيجل العديد من النقاط لكنه فشل في معظمها، وفي النهاية تمكن كونر من تحقيق انتصار مهم جعله يتربع على عرش البطولة.

لم تتوقف الأمور عند هذا الحد، حيث عاد جوزي من الإصابة وقرر نزال ماكغريغور بتاريخ 12 ديسمبر 2015، لكن هذا الأخير تمكن من الفوز عليه في ظرف 13 ثانية فقط بعدما سدد له ضربة قاضية، ودخلت هذه المباراة سجل الأرقام القياسية باعتبارها أسرع مباراة في منافسة على لقب. بعد هذا الانتصار المهم أصبح ماكغريغور البطل الجديد في رياضة الفنون القتالية المختلطة في فئة وزن الريشة.[16]

البطولة الثانية في اليو إف سي (2016)[عدل]

في الملاكمة[عدل]

في 30 نوفمبر 2016، حصل كونر ماكغريغور على شهادة خاصة في الملاكمة من اللجنة الرياضية في كاليفورنيا.[17] وفي 14 يونيو 2017 أعلن فلويد مايويذر جونيور أحد أفضل الملاكمين في العقدين الأخيرين عن عودته من الاعتزال من أجل نزال كونر ماكغريغور بتاريخ 26 أغسطس 2017 في لاس فيغاس.

بعد أشهر من الإثارة والكلام الحاد بين المصارعين، أصبح هذا النزال هو الأشهر في التاريخ وقد عٌرف بنزال المال.[18]

انتقل العديد من الإيرلنديين للاس فيغاس[19] من أجل تشجيع ومساندة مواطنهم، كما حضر العديد من النجوم العالميين من مختلف المجالات على غرار نجمي كرة السلة ليبرون جيمز وجيمس هاردن، بالإضافة إلى نجم كرة القدم الأمريكية راي لويس والممثل جيمس فوكس ثم نجمة الغناء الشهيرة جينيفر لوبيز وبروس ويليس.[20] تم تأخير موعد المباراة قليلا من أجل إتاحة الفرصة لشراء تذاكر مشاهدة النزال.

بعد بداية المباراة، هاجم الملاكم الإيرلندي كثيرا حيث اعتمد على النهج الهجومي، في المقابل فقد نهج مايويذر الطريقة الدفاعية والتي كان من خلالها يصد معظم محاولات خصمه، بعد نهاية الجولات الخمس الأولى كان ماكغريغور يعاني من التعب الشديد جراء اللكمات الكثيرة التي سددها مباشرة لكنها كانت تُخطئ الهدف أحيانا وفي أحيان أخرى كان يصدها فلويد. هذا الأخير غير تكتيكه؛ حيث أسرع للمهاجمة وأصاب منافسه في العديد من اللحظات خاصة الجولتين السادسة والسابعة ثم تمكن في الجولة العاشرة من ختم المباراة بعد ضربة قاضية، كما أن لجنة التحكيم كلها أعطت النقاط للملاكم الأمريكي وذلك بنتيجة 89–82، 89–81 و87–83.[21] بعد نهاية المباراة تفاجئ ماكغريغور من الحضور الهائل الذي حضر وتابع المباراة التي اعتبرها عادية وأكد على عدم مشاركته مجددا في نزال من هذا النوع (الملاكمة).[22]

الثروة[عدل]

مبيعات المباريات[عدل]

ابتداء من سنة 2015، وبعد عامين فقط من توقيعه لعقد مع الشركة القائمة على هذا النوع من الرياضات القتالية، استطاعت مباريات ماكغريغور أن تحقق أرقام مبيعات قياسية، حيث أن نزاله يوم 18 يناير لحساب قتال الليلة رقم 59 في اليو إف سي والذي أذيع مباشرة على القناة الرياضية فوكس سبورت 1 جلب عدد مشاهدين وصل إلى 2.750.000، هذا بالإضافة إلى حضور 13.828 شخصا من أجل متابعة مباراة له؛ وصلت فيها قيمة الأرباح ل 1،34 مليون دولار.[23]

المكافآت[عدل]

أول مباراة رسمية للإيرلندي ماكغريغور في بطولة اليو إف سي حصل فيها على 16.000 دولار؛ كما حصل في وقت لاحق من تلك الليلة على مبلغ 60.000 دولار بسبب قدراته العالية ومهاراته الكبيرة التي أبرزها في ذلك النزال.[24] أما مباراته الثانية فقد حصد منها مبلغ 20.000 دولار في حين جمع 24.000 دولار في نزاله الثالث.[25]

حصل ماكغريغور على أزيد من 100.000 دولار في أول راتب له من الدفع مقابل المشاهدة، بالإضافة إلى 150.000 دولار كجزاء مقابل انتصاره في تلك المواجهة، كما حصل على مبلغ 170.000 دولار بعد انتصاره على دينيس سيفر ثم مبلغ 50.000 دولار كمكافأة عن أفضل أداء في تلك الليلة.[26]

أعلن ماكغريغور عن صافي أرباحه سنة 2016 والتي بلغت 40 مليون يورو[27] ، كما وقع عقدا مع شركتي الرايبوك (بالإنجليزية: Reebok) وطاقة المتوحش (بالإنجليزية: Monster Energy) تقاضى من خلالهما مبلغ 4 ملاييين يورو، وفي نفس السنة تم تصنيف كونر ضمن قائمة أغنى 100 رياضي دخلا في العالم[28]؛ وبهذا يكون الإيرلندي أول ملاكم في تاريخ الفنون القتالية المختلطة يحتل مرتبة معينة في هذا التصنيف.

الألقاب و الجوائز[عدل]

من اهم ألقاب الملك كونور مايلي:

  • بطولة قتال قفص المحاربين (CWFC):
    • بطولة فئة الوزن الخفيف
    • بطولة فئة وزن الريشة
  • بطولة القتال النهائي:
    • بطولة فئة وزن الريشة ما بين 11 يوليو 2015 و12 ديسمبر 2015
    • البطولة المفوضة في فئة وزن الريشة ما بين 12 ديسمبر 2015 و26 نوفمبر 2016
    • بطولة فئة الوزن الخفيف منذ 12 نوفمبر 2016
  • جوائز اليو إف سي:
الجائزة عدد مرات التتويج
نزال الليلة مرة واحدة
الضربة القاضية مرة واحدة
أفضل أداء 6 مرات
أكثر ألقاب أفضل أداء في الليلة 5 مرات
أكثر عدد من الجوائز في السهرة 8 مرات

قائمة المباريات الرسمية[عدل]

في الفنون القتالية المختلطة[عدل]

الانتصارات الهزائم
الضربة القاضية 18
0
الإخضاع 1
4
قرار الحكام 2
0
النتيجة النقاط الخصم طريقة الفوز/الخسارة الحدث التاريخ الجولة الوقت المكان ملاحظة
خسارة
21 – 4
داغستان حبيب نورمحمدوف الإخضاع (خنق خلفي قوي) يو إف سي 229 6 أكتوبر 2018
4
3:03
لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة نزال على لقب الوزن الخفيف
نزال الليلة
فوز
21 – 3
الولايات المتحدة إيدي ألفاريز الضربة القاضية (ضربة مرفق) يو إف سي 205 12 نوفمبر 2016
2
3:04
نيويورك، الولايات المتحدة فاز ماكغريغور بلقب البطولة في فئة الوزن الخفيف
أفضل أداء في الليلة
فوز
20 – 3
الولايات المتحدة نات دياز قرار الحكام يو إف سي 202 20 أغسطس 2016
5
5:00
لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة نزال لحساب فئة الوزن المتوسط
نزال الليلة
خسارة
19 – 3
الولايات المتحدة نات دياز الإخضاع (خنق خلفي قوي) يو إف سي 196 5 مارس 2016
2
4:12
لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة نزال لحساب فئة الوزن المتوسط
نزال الليلة
فوز
19 – 2
البرازيل جوزي ألدو الضربة القاضية (ضربة مرفق) يو إف سي 194 12 ديسمبر 2015
1
0:13
لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة فاز ماكغريغور بلقب بطولة اليو إف سي في فئة وزن الريشة
أفضل أداء في الليلة
فوز
18 – 2
الولايات المتحدة شاد مينديس الضربة القاضية (ضربة مرفق) يو إف سي 189 11 يوليو 2015
2
4:57
لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة أفضل أداء في الليلة
فوز
17 – 2
ألمانيا دينيس سيفر الضربة القاضية (ضربة مرفق وضربة معصم) قتال الليلة في يو إف سي 18 يناير 2015
2
1:54
بوسطن، الولايات المتحدة أفضل أداء في الليلة
فوز
16 – 2
الولايات المتحدة دوستن باوريير الضربة القاضية (ضربة مرفق) يو إف سي 187 27 سبتمبر 2014
1
1:46
لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة أفضل أداء في الليلة
فوز
15 – 2
البرازيل دياغو برانداو الضربة القاضية (ضربة مرفق) قتال الليلة في يو إف سي 19 يوليو 2014
1
4:05
دبلن، إيرلندا أفضل أداء في الليلة
فوز
14 – 2
الولايات المتحدة ماكس هولواي قرار الحكام قتال الليلة في يو إف س 17 أغسطس 2013
3
5:00
بوسطن، الولايات المتحدة
فوز
13 – 2
الولايات المتحدة ماركوس بريماج الضربة القاضية (ضربة مرفق) يو إف سي على التلفاز 6 أبريل 2013
1
1:07
ستوكهولم، السويد أفضل ضربة قاضية في الليلة
فوز
12 – 2
سلوفاكيا إيفان بوشنغر الضربة القاضية (ضربة مرفق) سي دابليو إف سي 51 31 ديسمبر 2012
1
3:40
دبلن، إيرلندا فاز ماكغريغور بلقب بطولة سي دابليو إف سي في فئة الوزن الخفيف
فوز
11 – 2
إنجلترا دايف هيل الإخضاع (خنق خلفي) سي دابيلو إف سي 47 2 يونيو 2012
2
4:10
دبلن، إيرلندا فاز ماكغريغور بلقب بطولة سي دابليو إف سي في فئة وزن الريشة
فوز
10 – 2
إنجلترا ستيف أوكيفي الضربة القاضية سي دابليو إف سي 45 18 فبراير 2012
1
1:33
بلدة كينتيش، إنجلترا
فوز
9 – 2
النرويج آرون جاهنسن الضرية القاضية (ضربة مرفق) قتال الليلة الثاني في سي دابليو إف سي 8 سبتمبر 2011
1
3:29
عمان، الأردن
فوز
8 – 2
بولندا أرثور سووينسكي الضربة القاضية (ضربة مرفق) مصارعي سلتيك 2 11 يونيو 2011
2
1:12
بورتلواز، إيرلندا
فوز
7 – 2
جمهورية أيرلندا بادي دوهرتي الضربة القاضية (مرفق) بطولة قتال الموت 4 16 أبريل 2011
1
0:04
دنغال، إيرلندا
فوز
6 – 2
إنجلترا مايك وود الضربة القاضية (ضربة مرفق) مصارعي القفص 8 12 مارس 2011
1
0:16
دبلن، إيرلندا
فوز
5 – 2
جمهورية أيرلندا هوغ برادي الضربة القاضية (ضربة مرفق) قتال شاوس 12 فبراير 2011
1
2:31
ديري، إيرلندا الشمالية
خسارة
4 – 2
جمهورية أيرلندا جوزيف دوفي الإخضاع (الخنف باليد على الرأس) سي دابليو إف سي 39 27 نوفمبر 2010
1
0:38
كورك، إيرلندا
فوز
4 – 1
جمهورية أيرلندا كونر ديلون الضربة القاضية (احتجاز في الركن) قتال شاوس 7 9 أكتوبر 2010
1
4:22
ديري، إيرلندا الشمالية
فوز
3 – 1
جمهورية أيرلندا ستيفان بايلي الضربة القاضية (ضربات مرفق) قتال ما قبل عيد الميلاد 12 ديسمبر 2008
1
1:22
دبلن، إيرلندا
خسارة
2 – 1
بولندا أرتيميج سيتينكوف الإخضاع (الضغط بالركبة) قفص الحقيقة 3 28 يونيو 2008
1
1:07
دبلن، إيرلندا
فوز
2 – 0
جمهورية أيرلندا مو تايلور الضربة القاضية (ضربة مرفق) القفص 3 ماي 2008
1
غير معروف دبلن، إيرلندا
فوز
1 – 0
جمهورية أيرلندا جاري موريس الضربة القاضية (ضربات مرفق) 8 مارس 2008
2
غير معروف دبلن، إيرلندا

في الملاكمة[عدل]

عدد الانتصارات عدد الهزائم
قبل نهاية المباراة 0
1
بعد نهاية المباراة 0
0
النتيجة النقاط الخصم طريقة الفوز الجولة التاريخ المكان ملاحظة
خسارة
0 – 1
الولايات المتحدة فلويد مايويذر جونيور ضربة قاضية خاصة
10
26 أغسطس 2017 لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة عُرف هذا النزال بنزال المال

ملاحظات[عدل]

  1. ^ تسمى الضربة القاضية في الفنون القتالية بالـ "نوكاوت" نسبة إلى اسمها باللغة الإنجليزية Knockout
  2. ^ فئة الوزن الخفيف في رياضة الفنون القتالية المختلطة محجوز للرياضيين ما بين 66 و70 كيلوغرام (146 - 155 رطل)، بينما فئة الوزن الخفيف في الملاكمة الإنجليزية لا يتجاوز 61.2 كيلوغرام
  3. ^ في رياضة الفنون القتالية المختلفة فإن وزن الريشة مخصص للرياضيين ذوي كتل ما بين 61.7 و65.8 كيلوغرام (163 - 145 رطل)، بينما لا يجب تجاوز 57 كيلوغرام في نفس الفئة بالملاكمة
  4. ^ الأوبركوت في رياضة الفنون القتالية هي توجيه لكمة للخصم صعودا مصيبا بذلك وجهه
  5. ^ ليس هناك مصطلح عربي عام يقابل هذه الحركة، حيث تُستعمل في دول أمريكا الشمالية بكثرة وغالبا ما ترافقها كلمة فاك (بالإنجليزية: Fuck)


المراجع[عدل]

  1. ^ UFC profile – Conor McGregor; accessed 4 November 2015. نسخة محفوظة 21 سبتمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Conor McGregor". FightMetric.com. 
  3. ^ Gile Huni (28 September 2014). "Conor McGregor Promoted To BJJ Brown Belt After KO Win Over Poirier". BJJ Eastern Europe. 
  4. ^ Darragh Murphy. "WATCH: Conor McGregor's BJJ defended by third degree black belt Eddie Bravo". SportsJOE.ie. 
  5. ^ "The most surprising stories behind Conor McGregor's incredible success". IrishCentral. 29 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 03 سبتمبر 2017. 
  6. ^ طفولة كونر ماكغريغور وبداياته في الملاكمة
  7. ^ رياضات أخرى يجيدها كونر ماكغريغور
  8. ^ علاقة كونر ماكغريغور ودي ديفلين
  9. ^ شهرة الثنائي ماكغريغور وديفلين
  10. ^ توقف ديفليت عن مزاولة مهنتها بعدما أصبح زوجها ماكغريغور مليونيرا
  11. ^ استقالة شقيقتا ماكغريغور بسبب غناه
  12. ^ ولادة الطفل الأول للثنائي ماكغريغور وديفلين
  13. ^ مسيرة كونر ماكغريغور عند مبارياته الرسمية الأولى
  14. ^ مشوار ماكغريغور في محاربي القفص
  15. ^ كونر ماكغريغور يحقق مشوارا بدون خسارة
  16. ^ تقرير:مشوار ماكغريغور في بطولة اليو إف سي
  17. ^ اللجنة الرياضية في كاليفورنيا تمنح ماكغريغور شهادة خاصة في الملاكمة
  18. ^ نزال فلويد وماكغريغور أشهر نزال في تاريخ الملاكمة
  19. ^ جمهور إيرلندا ينتقل للاس فيغاس
  20. ^ مشاهير من مختلف المجالات حضروا لمشاهدة نزال المال
  21. ^ مايويذر ينتصر على ماكغريغور في الجولة العاشرة
  22. ^ تصريح ماكغريغور بخصوص عدم مشاركته في مباريات ملاكمة مجددا
  23. ^ أباح كونر ماكغريغور في بداياته
  24. ^ أرباح خيالية حصل عليها كونر ماكغريغور عند أول نزال له في بطولة اليو إف سي سي
  25. ^ أباح ماكغريغور في مبارتيه الثانية والثالثة
  26. ^ أرباح كونر ماكغريغور
  27. ^ صافي أرباح الملاكم الإيرلندي ماكغريغور سنة 2016
  28. ^ ماكغريغور من بين أكثر الرياضيين دخلا في العالم لعام 2016

وصلات خارجية[عدل]