يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كونسيخو مونديال دي لوتشا ليبري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2019)
كونسيخو مونديال دي لوتشا ليبري
CMLL
تاريخ التأسيس 1933  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الدولة
Flag of Mexico.svg
المكسيك  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
أهم الشخصيات
المؤسس سلفادور لوتيروث
المالك سلفادور لوتروث (1933-1950)
تشافو لوتروث (1950 - 1987)
باكو ألفونسو (1987–2019)
صوفيا ألفونسو (2019)
تشافو لوتروث الثالث (2019 - حتي الآن)
أهم الشخصيات صوفيا ألفونسو (المالكة الحالية)
تشافو لوتيروث الثالث (المالك الحالي)
المقر الرئيسي مدينة مكسيكو  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
مناطق الخدمة عالمياً
الصناعة مصارعة محترفة، رياضة ترفيهية ، لوتشا ليبري
موقع ويب الموقع الرسمي (الإسبانية)  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
Fleche-defaut-droite-gris-32.png امبريسا ميكسيكانا دي لوتشا ليبري (EMLL)
كونسيخو مونديال دي لوتشا ليبري (CMLL) Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

اتحاد كونسيخو مونديال دي لوتشا ليبري أو كما يعرف في الأوساط التجارية بأسم شركة كونسيخو مونديال دي لوتشا ليبري ,.ش.ذ.م Consejo Mundial de Lucha Libre هو اتحاد مصارعة مكسيكي يعرف بأختصار بأسم CMLL و كلمة كونسيخو مونديال دي لوتشا ليبري في اللغة العربية تعني المجلس العالمي للمصارعة و هو يعد ثاني اتحاد مصارعة محترفين مكسيكي بعد الاتحاد الأول تربل إيه يقع مقره في العاصمة المكسيكة مكسيكو سيتي

تم أنشاء هذا الاتحاد عام 1933 من قبل رجل الأعمال المكسيكي سلفادور لوتيروث تحت اسم الاتحاد السابق امبريسا ميكسيكانا دي لوتشا ليبري Empresa Mexicana de Lucha Libre او بأختصار ( EMLL ) و التي تترجم الي العربية "مؤسسة المصارعة المكسيكة" و يُعد اتحاد كونسيخو مونديال دي لوتشا ليبري من اقدم اتحادات مصارعة المحترفين الموجودة حتي يومنا هذا .[1]


اتحاد كونسيخو مونديال دي لوتشا ليبري معروف بكونه اتحاد مصارعة كلاسيكي مختلف عن كل اتحادات المصارعة الاخري سواء في أمريكا او في المكسيك او في اليابان او في اي مكان في العالم فهذا بسب أسلوب كتابة السناريوهات المحافظ للغاية وهيكل الاتحاد التقليدي الذي يسمح باستخدام المصارعين للتعبير عن أنفسهم بكل حرية. خارج البث التلفزيوني المباشر ، لم يظهر في اتحاد CMLL مباريات دموية طول سنوات نشاطه. حيث ان مباريات الهاردكور عددها قليل بما فيها مباريات القفص الحديدي المعروفة في جميع اتحادات المصارعة الحرة مقارنة باي اتحاد مصارعة آخر وفي بعض الأحيان لديهم مباريات من نوع سوبر ليبري Super Libre حيث تمتاز هذه المباريات بقانون عدم جود اقصاء او كما يعرفه عشاق المصارعة ( no dq) ، لكن على خلاف ذلك لا يتم التروج لأي مباريات الهاردكور ، ولا أنواع مباريات مثل مباريات السلالام او الكراسي او الطاولات او التي تجمع الثلاثة انواع معاً التي تعرف بأسم تي ال سي . و لان الشركة لاتحبذ العنف قامت الإدارة بوضع قواعد صارمة للعنف في المباريات و شركة CMLL في بعض الأحيان تقوم بطرد المصارعين بسبب العنف المفرط ، مثل استخدام الكراسي أثناء المباراة و لايستخدام اي من الألفاظ النابية أثناء مخاطبة الجمهور أثناء العروض حتي لو كان مصارع مكروه يحدث الجمهور و علي غرار هذه القواعد طرد المصارع لاباركا بسبب سبه لدكتور واجنر في احدي المباريات .



مراجع[عدل]

  1. ^ Madigan, Dan (2007). "A family affair". Mondo Lucha Libre: the bizarre & honorable world of wild Mexican wrestling. HarperColins Publisher. صفحات 128–132. ISBN 978-0-06-085583-3.