كوهن (عائلة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كوهن
معلومات عامة
الاسم الأصل
Cohen (باللغات متعددة) [1] عدل القيمة على Wikidata
لغة العمل أو لغة الاسم
نظام الكتابة
ساونديكس
C500 عدل القيمة على Wikidata
صوتيات كولونيا
46 عدل القيمة على Wikidata
كفرفون
KN1111 عدل القيمة على Wikidata
معتمد في

كوهن (العبرية: כֹּהֵן, بمعنى: كاهن) هو اسم عائلة يهودي[3] من أصول توراتيّة. أنه اسم عائلة شائع جداً لدى اليهود، مثل سميث في اللغة الإنجليزية.

حامل هذا الاسم يشير أن واحد من اجداده كان كاهن في معبد أورشليم. كانوا يعرفون بلقب كُوهين، ويعرفون أحفادهم باللقب كوهنيم.[4]

كونك كوهن يفرض عليك بعض القوانين لدى اليهود، فكوهن لا يمتلك الحق أن يتزوج امرأة مطلقة، أو مرتدة عن دينها (كانت غير يهودية ولكن غيرت دينها)، ولا يسمح لكوهن أن يلامس الموتى.[5]

كانت هناك محاولة لتتبع ما إذا كان الناس مع الاسم العائلة 'كوهن' في الواقع من أصل مشترك وراثياً وقد جرى التوقيع في الحمض النووي محدد المرتبطة اسم يعرف المفردات مشروط كوهن.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت مذكور في: القاموس الرقمي للألقاب في ألمانيا. معرف القاموس الرقمي للألقاب في ألمانيا: 34654. لغة العمل أو لغة الاسم: الألمانية. الوصول: 21 أغسطس 2023.
  2. ^ مذكور في: La Revue LGBT BD 6. الصفحة: 72. الناشر: LGBT BD. تاريخ النشر: 1 ديسمبر 2017.
  3. ^ The Shengold Jewish Encyclopedia - Mordecai Schreiber, Alvin I. Schiff, Leon Klenicki - Google Books نسخة محفوظة 24 يوليو 2020 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Donin, Rabbi Haim Halevy "To Be A Jew. A Guide to Jewish Observance in Contemporary Life" (Basic Books 1972), p.198"
  5. ^ Donin p.304