كويكس مول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كويكس مول

سويكس مول (COEX Mall الهانغول 코 엑 스 몰) هو أكبر مركز تسوق تجاري تحت الأرض في آسيا يقع في منطقة غانغام، سيول ، كوريا الجنوبية، حيث تبلغ مساحته حوالي 85,000 متر مربع.[1] يقع في مركز سامسونغ دونغ الواقع قرب محطة سامسونغ على الخط 2 لمترو سيول، عند تقاطع حي تيهيرانو وحي يونغ دونغ دايرو. كويكس مول مجاور لمركز كويكس للمؤتمرات والمعارض، الذي ينتنمي لمركز سيول للتجارة العالمية، الذي يديره الإتحاد الكوري للتجارة الدولية (the Korea International Trade Association) (كيتا (KITA)).

يتوفر المركز على مئات المحلات التجارية والمطاعم، إضافة لدور عرض سينمائية ميغابوكس ، حوض أسماك كويكس ، مكتبة كبيرة، ومتحف كيمتشي الطبق الوطني للبلاد. كما يضم أيضا فضاءً ضخماً للألعاب الذي يستخدم عادة لتصوير بطولات لعب الكمبيوتر، التي تبث على قنوات التلفزيون المحلي. هناك أيضا قاعات داخل وخارج المركز التجاري خاصة بالأحداث الموسمية ومناسبات المشاهير العامة. ساحة الألفية أو (Millennium Square) المخرج الرئيسي لمركز كويكس مول التجاري المرتبط بالخط الثاني لمحطة سامسونغ.

في مايو 2012، أعلنت كيتا (رابطة التجارة الدولية الكورية) عن مخططات أساسية لتحديث وترقية مجمع التسوق، بسبب الحاجة الملحة لخلق ممرات للركاب بين محطة كويكس الجديدة في مترو أنفاق سيول الخط 9، المقرر الانتهاء منها في عام 2014، مع محطة سامسونغ الخط 2. حيث رصدت لذلك مبلغ 180000000000 ₩ ين كوري. ومن المقرر أن تبدأ الأشغال في نهاية عام 2012 لتكتمل بحلول نوفمبر 2014. حيث من المتوقع أن ترتفع مساحة المجمع من 152116 متر مربع إلى 173025 متر مربع.[2]

معرض صور[عدل]

مراجع[عدل]

انظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]