كيفانش تاتليتوغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من كيفانتش تاتليتوغ)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كيفانش تاتليتوغ
كيفانش تاتليتوغ

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة كيفانش تاتليتوغ ويعني بالعربية الفخر
الميلاد 27 أكتوبر 1983 (العمر 33 سنة)
أضنة
مواطنة Flag of Turkey.svg تركيا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الزوجة باشاك ديزر
الحياة العملية
الأدوار المهمة mehmet-Behlül-Halil-Sekiz-kuzey
المهنة ممثل،  وعارض  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2002 حتى الان
المواقع
IMDB صفحته على IMDB   تعديل قيمة خاصية معرف IMDb (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحته على السينما.كوم   تعديل قيمة خاصية معرف السينما.كوم للأشخاص (P3136) في ويكي بيانات

كيفانش تاتليتوغ (بالتركية: Kıvanç Tatlıtuğ ويعني بالعربية الفخر (ولد 27 أكتوبر 1983 -)، هو عارض أزياء وممثل تركي ولاعب سابق لكرة السلة، ولد في مدينة أضنة في تركيا، وينحدر من عائلة ذات أصل بوسنى، فاز عام 2002 بجائزة أفضل موديل في تركيا.

عاش كيفانج في مسقط رأسه أضنة حيث تلقى تعليمه الثانوي هناك، وخلال سنوات الدراسة ظهرت موهبة كيفانج في لعبة كرة السلة، ما دفعه للتوجه إلى إسطنبول للعب في عدد من فرق المقدمة التركية، ومع النجاح الكبير الذي حققه فيمياديناللعبة[بحاجة لمصدر]، أصبح كيفانج يتطلع لتحقيق حلم الطفولة بالانتقال للعب في الدوري الأمريكي للمحترفين NBA، إلا أن "أحلامه الوردية" اصطدمت بصخرة الواقع عندما تعرض لإصابةٍ خطرة أنهت مسيرته الرياضية[1].

وبينما عاش كفانج حالةً نفسية صعبة بعد الإصابة التي تعرض لها وتسببت في إنهاء حلمه، قامت والدته بإرسال مجموعةٍ من صوره إلى إحدى وكالات عارضي الأزياء، لينال مظهره استحسان القائمين على الوكالة، ويطلبون ضمه إلى كوادرهم، ليبدأ بذلك مغامرةً جديدة انتهت بتتويجه ك"أفضل عارض أزياء في العالم" عام 2002.

وبعد الفوز باللقب، انتقل الممثل الذي يؤدي دور مهنّد في مسلسل "نور" إلى باريس للعيش هناك، لكن تلقيه عرضًا لأداء دور بطولة أحد المسلسلات التركية كان كفيلاً بإعادته إلى تركيا من جديد ليبدأ هناك مسيرته الفنية.

و قد نال مسلسل نور شهرة كبيرة في الوطن العربي بعد دبلجته انعكست هذه الشهرة بالتبعية على بطليه كيفانش تاتليتوج وسنجول أودين.

حياته الشخصية[عدل المصدر]

ٱرتبط كيفانج عاطفيا بملكة جمال تركيا وملكة جمال العالم بطلة مسلسل موسم المطر التركية "عذراء أكين" والتي كان من المقرر زواجهما[2]، لكن أعلن عن ٱنفصالهما بعد علاقة عاطفية دامت 11 عاما[3].

ليدخل بعدها في علاقة عاطفية جديدة مع عارضة الأزياء الفرنسية "يوجين فلورنسا"[4] التي سبق وشاركته بطولة حملة إعلانية لصالح آيس كريم «ماغنوم» [5] لكنها لم تدم إلا عدة شهور، أعلن بعدها ٱنفصاله عنها مبرراً هذا الإنفصال السريع قائلاً: «علاقتنا كانت جيدة لكن إختلاف اللغة والثقافة مختلف فإفترقنا».

بفترة قصيرة دخل كيفانج في علاقة جديدة مع مصممة الأزياء التركية "باشاك ديزر" والتي صممت أزياء مسلسل «العشق الممنوع» بعد أن جمعتهم علاقة صداقة قوية من خلال المسلسل، تطورت إلى قصة حب خصوصاً بعد ٱنفصال باشاك عن زوجها ليعقدا قرانهما يوم الجمعة 19 فبراير 2016 الساعة السادسة والنصف مساءً، في السفارة التركية بباريس[6].

أعماله[عدل المصدر]

المسلسلات[عدل المصدر]

أسم المسلسل السنة أسمه فيه
تركي/مدبلج
نور 2005 محمد/ مهند
ميرنا وخليل 2007-2008 خليل
العشق الممنوع 2008-2010 بهلول/ مهند
الشمال والجنوب (وتم دبلجته إلي عودة مهند) 2011-2013 كوزاي/ مهند
كورت سعيد وشورا (وتم دبلجته إلي ليث ونورا) 2014 كورت سعيد/ ليث

'* كما إنه قام بالمشاركة في مسلسل إيزل كضيف شرف في بضع الحلقات بدور سكيز أو رامز

  • مسلسل نور بدور مهند - سنة 2005

و قد تم دبلجة المسلسل إلى العربية وعرض على قنوات (mbc, mbc4 ,الليبية، تونس 21) القناة التونسية تونس 21 تعرضوا العديد من المسلسلات التركية والمكسيكية والسورية وعرضت على ال- MBC4باسم (نور) بدلاً من (Gümüş) وتم تغير اسم كفانج من (mehmet) (محمد باللغة التركية) إلى (مهند شاد أوغلو)

  • مسلسل ميرنا وخليل بدور خليل - سنة 2007

و قد تم دبلجة المسلسل إلى العربية وعرض على قنوات (mbc+, mbc4)باسم (ميرنا وخليل) بدلاً من (Menekşe ile Halil) وتم تغير اسم كيفانش من (Halil) إلى (خليل)

وقد تم دبلجة المسلسل إلي العربية بإسم (العشق الممنوع) وقد تم تغيير إسم كيفانش من (Behlül) وينطق بالعربية (بهلول) إلي (مهند)

  • مسلسل عودة مهند بدور مهند سنة 2011

و قد تم دبلجة المسلسل إلي العربية وعرض علي قنوات (osn يا هلا شباب ,زي ألوان,الحياة 2) وعرض بأسم (عودة مهند) بدلاً من (kuzey güney) وينطق بالعربية (الشمال والجنوب) وتم تغيير إسم كيفانش من (kuzey)إلي (مهند)و قال منتج العمل ان هذا الدور كان مختلف كليا عن ادوار كيفانش السابقة. وبدا عرض المسلسل في تركيا 9/9/2011 ومثل كيفانش دور كوزاي وهو شخص عصبي قوي الشخصية الذي تستر عن جريمة قتل قام بها اخوه جوناي والاخوان على علاقه صداقه بجيمري وبنفس الوقت جيمري واقعة في حبه وحب اخيه جوناي الذي يجسده بوغرا غولسوي

وقد تم دبلجة المسلسل إلي العربية وعرض علي قنوات (mbs masr, mbc1)وعرض بأسم (ليث ونورا) بدلاً من (Kurt Seyit ve Şura) وينطق بالعربية (الذئب سعيدوشورا) وتم تغيير إسم كيفانش من (Kurt Seyit) إلي (ليث) وسيتم عرض الجزء الثاني منه علي القناة فور عرضه في تركيا.

الأفلام[عدل المصدر]

أسم الفيلم السنة الدور
الأمريكيون في البحر الأسود2

Amerikalilar Karadeniz'de 2

2007 مُظفر
حلم فراشة

Kelebegin ruyasi

2013 مُظفر

وصلات خارجية[عدل المصدر]

مصادر[عدل المصدر]