المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كيلان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2008)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

كيلان هي مدينة صغيرة إلى الشرق من طهران في إيران (35.4 ن 52.1 هاء). اسم «كيلان» يعني بلغتهم الدارجة "مكان الملوك". وفي المنطقة الجبلية من «كيلان» وأغلب سكانها من الاكراد، تم العثور على بقايا طعام لإنسان عاش هناك في العصر الحجري. الجبال المحيطة بالمدينة، مثل دار علي، مع بقايا متناثرة من عصور ما قبل التاريخ. واعتبارا من عام 2006 نحو 3000 نسمة، مع  ارتفاع ملحوظ في معدلات ذكائهم[بحاجة لمصدر]. وإن كان لا يظهر على في أسلوب حياتهم البسيطة، 75 في المئة من سكان المدينة حاصلون على درجات أكاديمية، وينطبق ذلك على افراد هذه المدينة. {وهناك قرية عراقية تاريخية بنفس الاسم قرب المدائن (جيلان العراق)وأغلب سكانها من اكراد كيلان الشرقية ذكرها الجغرافين العرب ونسب أليهاالبعض الشيخ عبدالقادرالجيلاني } وهناك مناطق في أفغانستان وتركيا وكوسوفي ومصر وتونس تحمل نفس الاسم

IranTehran-SVG.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في محافظة طهران بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.