كينغ ك. روول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كينغ ك. روول
King K. Rool
شخصية كينغ ك. روول من سلسلة دونكي كونغ.png
كينغ ك. روول كما يظهر في سوبر سماش برذرز ألتميت

معلومات شخصية
الحياة العملية
أول ظهور دونكي كونغ كانتري (1994)
آخر ظهور سوبر سماش برذرز ألتميت (2018)
تأليف غريغ مايلز
الجنس ذكر  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات

كينغ ك. روول (بالإنجليزية: King K. Rool)‏ هو تمساح خيالي مجسم والزعيم الرئيسي في سلسلة دونكي كونغ من نينتندو، بالإضافة إلى العدو اللدود لـ دونكي كونغ. ك. روول هو الزعيم الشرير لمجموعة من مغيري التمساح المعروفين باسم كريملينغز، الذين عبروا طرقًا مع الكونغز في مناسبات عديدة. ظهر لأول مرة في لعبة فيديو دونكي كونغ كانتري (1994) لنظام سوبر نينتندو إنترتينمنت سيستم، وقد وُصف بأنه "لـ دونكي كونغ مثل باوزر لـ ماريو." تم تصويره على أنه غير مستقر، يتبنى شخصيات وألقاب مختلفة ويستخدم مجموعة متنوعة من الأسلحة لصالحه. ك. روول يشبه التمساح ذو الوزن الزائد مع عين منتفخة مصابة. اسم "ك. روول" هو تلاعب بكلمة "قاسي"، في إشارة إلى طبيعته الحاقدة. بالإضافة إلى ألعاب الفيديو، ظهر في نسخة المانجا من دونكي كونغ كانتري، وسلسلة الرسوم المتحركة دونكي كونغ كانتري، والقصص المصورة والعديد من منتجات نينتندو.

تم توفير صوت ك. روول بواسطة مطور راير السابق Chris Sutherland.[1][2] يتم التعبير عن ك. روول حاليًا بواسطة ممثل الصوت الياباني Toshihide Tsuchiya، الذي يقدم أيضًا صوت فانكي كونغ.[3]

الألعاب التي ظهر فيها[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Chris Sutherland (visual voices guide)". Behind The Voice Actors (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 29 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 10 مارس 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Donkey Kong 64 (Video Game 1999)". IMDb. مؤرشف من الأصل في 08 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 مارس 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Toshihide Tsuchiya (visual voices guide)". Behind The Voice Actors (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 27 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 مارس 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)