المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

كين كوتارجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)


كين كوتارجي
صورة معبرة عن كين كوتارجي
معلومات شخصية
الميلاد 2 أغسطس 1950 (العمر 65 سنة)
طوكيو، اليابان
الجنسية Flag of Japan.svg اليابان تعديل القيمة في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة الاتصالات الكهربائية تعديل القيمة في ويكي بيانات
المهنة عالِم حاسب آلي، ومخترع، ومهندس، وبروفيسور (أستاذ جامعي) تعديل القيمة في ويكي بيانات


كين كوتارجي (بالإنجليزية: Ken Kutaragi) هو الرئيس السابق والمدير التنفيذي لشركة سوني كمبيوتر انترتينمنت وهي القسم الخاص بألعاب الفيديو في شركة سوني. معروف بكونه "الأب الروحي للبلاي ستيشن". قبل ذلك كان قد صمم معالج الصوت لجهاز سوبر نينتندو إنترتينمنت سيستم، كما صمم شريحة دارة التكامل الفائق التي كانت تعمل بالاقتران مع وحدة المعالجة المركزية الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 1 في عملية تصيير الرسومات.

السيرة الذاتية[عدل]

ولد كين كوتارجي في طوكيو ، اليابان . والداه -الذان لم يكونا ثريان بالمعايير اليابانية- كانا يملكان مصنع طباعة صغير في المدينة. في مرحلة الطفولة شجعاه على على استكشاف قدراته الميكانيكية في المصنع وكان يعمل بعد المدرسة هناك. أيضا كان متفوقا في دراسته.

عالم ألعاب الفيديو[عدل]

بدأ اهتمام كوتارجي بألعاب الفيديو في الثمانينات عندما كان يشاهد ابنته تلعب بجهاز نينتندو إنترتينمنت سيستم حيث أدرك الفرص الموجودة في عالم ألعاب الفيديو. كان حينها يعمل في شركة سوني والتي كان المدراء التنفيذيين فيها لديهم القليل من الاهتمام بألعاب الفيديو. في ذلك الوقت أعلنت نينتندو عن حاجتها لشريحة صوت لنظامها الجديد. قبل كوتارجي على الفور وقام بتصميم الشريحة لنينتندو بشكل سري، عندما اكتشف المدراء التنفيذيين في سوني الأمر كانوا غاضبين، لكن فقط بمساعدة الرئيس التنفيذي لشركة سوني في ذلك الوقت نوريو أوهجا استطاع كوتارجي إكمال المشروع والحفاظ على وظيفته .

انظر أيضا[عدل]

Flag of Japan.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية يابانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.