يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

لاجنسية رمادية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (ديسمبر 2019)
علم اللاجنسية الرمادية
علم اللاجنسية
في علم اللاجنسية المعروف، يعبر اللون الرمادي عن اللاجنسية الرمادية.

اللاجنسية أو الجنسية الرمادية، هو الطيف بين الجنسية واللاجنسية،[1] الأفراد ذوى الجنسية الرمادية يرمزون لأنفسهم باللاجنسيين الرماديين أو "جرايز"، وتنطوي تحت مظلة اللاجنسية،[2] وينطوي تحته مصطلحات مثل نصف لاجنسي، سيميسيكشوال.[3]أولئك الذين يعرّفون بأنهم رماديون يميلون نحو الجانب اللاجنسي أكثر في الطيف المذكور[4]، على هذا النحو، فإن ظهور مجتمعات الإنترنت مثل شبكة الظهور والتعليم اللاجنسية (AVEN) أعطت اللاجنسيين الرماديين مساحة لمناقشة توجههم.

نحو الجانب اللاجنسي أكثر في الطيف المذكور[4]، على هذا النحو، فإن ظهور مجتمعات الإنترنت مثل شبكة الظهور والتعليم اللاجنسية (AVEN) أعطت اللاجنسيين الرماديين مساحة لمناقشة توجههم.[1][4]

التعريف[عدل]

اللاجنسية الرمادية تعتبر هي المنطقة الرمادية -الغير واضحة- بين اللاجنسية والجنسية، والتي قد يشعر الفرد المنتمي إليها بالانجذاب الجنسي أحيانا. مصطلح نصف لاجنسي (ديمي سكشوال) تم إنشائه عام 2008 بواسطة شبكة الظهور والتعليم اللاجنسية (AVEN). النصف الأول من المصطلح (ديمي) يأتي من الأصل اللاتيني dimidium والتي تعني "مقسوم لنصفين". مصطلح نصف اللاجنسية يأتي من مفهوم أن يكون الشخص في منتصف المسافة بين الجنسية واللاجنسية. المصطلح لا يعني أن النصف لاجنسيين هم أشخاص ناقصون أو غير طبيعيون على الإطلاق.

المصطلح لاجنسي رمادي (gray-A) يغطي يغطي مجموعة من الهويات المختلفة تحت مظلة اللاجنسية، أو الذين يقعون على الطيف اللاجنسي، بما فيها النصف لاجنسية (الديمي سيكشوالتي)، تشمل المصطلحات الأخرى ضمن هذا الطيف النصف جنسية (سيمي سكشوال) والعديد من المسميات الأخرى.

الطيف اللاجنسي الرمادي عادة يتضمن الأشخاص الذين يشعرون نادرا بالانجذاب الجنسي أو تحت ظروف معينة أو يشعرون بانجذاب ضعيف جدا بحيث يمكنهم تجاهله.

مراجع[عدل]

  1. أ ب https://web.archive.org/web/20200125002141/https://books.google.com.eg/books?id=3P2pVq9XlGsC&printsec=frontcover&dq=inauthor:%22Anthony+F.+Bogaert%22&hl=en&sa=X&redir_esc=y#v=onepage&q&f=false. مؤرشف من الأصل في 25 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  2. ^ McGowan, Kat (2015-02-19). "Young, Attractive, and Totally Not Into Having Sex". Wired. ISSN 1059-1028. مؤرشف من الأصل في 07 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 يناير 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Mosbergen, Dominique (2013-06-19). "The Asexual Spectrum: Identities In The Ace Community (INFOGRAPHIC)". Huffington Post (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 06 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 10 يناير 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. أ ب ت Stokes, About the Author: Wendy (2018-08-09). "What It Means To Be "Gray-Sexual"". The Frisky (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 04 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 يناير 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Sexuality icon.svg
هذه بذرة مقالة عن الجنس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.