هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

لاندو كاليريسيان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لاندو كالريسيان
معلومات شخصية
لون الشعر شعر أسود[1]  تعديل قيمة خاصية (P1884) في ويكي بيانات
الطول 177 سنتيمتر[1]  تعديل قيمة خاصية (P2048) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة رجل أعمال،  ومقامر  [لغات أخرى]‏،  وثائر  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

لاندو كالريسيان هيه شخصية خيالية من سلسلة ستار ورز، أول ظهور له في الجزء الخامس: الإمبراطورية تعيد الضربات (1980)، قٌدم لاندو كصديق قديم لـ هان سولو، قبل أحداث الفيلم، كان هو المالك الأصلي للمركبة المشهورة Millennium Falcon، إلى ان خسرها لهان سولو في رهان، أصبح المدير في مدينة السحاب على كوكب الغازي Bespin، وفي الفلم، قام بخيانة صديقه هان سولو لأجل دارث فيدر، في فيلم عودة الجيداي (1983)، أصبح جنرالاً في تحالف المتمردين ويقود الهجوم على نجم الموت الثاني، شخصية لاندو تظهر في ثلاثية الأفلام الرئيسية وسيظهر أيضا في الجزء التاسع (2019)، ليكون هو واحدة من أطول الفترات الفاصلة بين تصوير شخصية من قبل نفس الممثل في تاريخ الأفلام الأمريكية.

دونالد جلوفر مثل شخصية لاندو وهو شاب في فيلم سولو: قصة من حرب النجوم، كما يظهر لاندو بشكل متكرر في عالم روايات ستار ورز.


الظهور[عدل]

الافلام[عدل]

مثل بيلي دي ويليامز لاندو في فيلم The Empire Strikes Back (1980) ، و Return of the Jedi (1983) ، و The Rise of Skywalker (2019) ، ودونالد جلوفر في فيلم Solo: A Star Wars Story (2018). في فيلم The Empire Strikes Back (1980) ، و Return of the Jedi (1983) ، و The Rise of Skywalker (2019) ، ودونالد جلوفر في فيلم Solo: A Star Wars Story (2018).

الثلاثية الاصلية[عدل]

ظهر لاندو لأول مرة في The Empire Strikes Back كمسؤول عن مدينة الغيوم، وهو صديق قديم لهان سولو (هاريسون فورد) ، والمالك السابق لسفينة هان ، ميلينيوم فالكون. عندما وصل هان ، والأميرة ليا (كاري فيشر) ، وتشوباكا (بيتر مايهيو) ، و C-3PO (أنتوني دانيلز) إلى مدينة الغيوم، يرحب لاندو بهم كضيوف شرف - ثم خيانتهم لدارث فيدر (قام بتمثيله ديفيد براوز) ، الذي يخطط لاستخدامهم كطعم لإيقاع لوك سكاي ووكر (مارك هاميل). وافق لاندو على مضض على خيانة هان ورفاقه بعد أن هدد فيدر بوضع مدينة الغيوم تحت سيطرة إمبراطورية المجرة إذا رفض. سمح لاندو لـ لفيدر بتجميد هان في الكربونيت ومنحه لصائد الجوائز بوبا فيت (جيريمي بولوك) ؛ عندما يأخذ فيدر ليا و تشوباكا كسجناء ، فأن ضمير لاندو يتغلب عليه ، وعن طريق الإخلاء لـ لمدينة الغيوم يساعدهم على الهروب في مفركة الـ Falcon. ساعد لاحقًا في إنقاذ لوك من الجانب السفلي من مدينة الغيوم. بعد ذلك ، يعد بالمساعدة في العثور على هان.

مراجع[عدل]

  1. أ ب المؤلف: Andy Mangels — العنوان : Star Wars: The Essential Guide to Characters — الناشر: Ballantine Books — الاصدار الأول — الصفحة: 23 — ISBN 0-345-39535-2

الظهور