لا شيء يهم (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
لا شيء يهم
معلومات عامة
الصنف الفني
دراما
تاريخ الصدور
  • 1975 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
125 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
حسين كمال (مخرج )
حسن إبراهيم (مساعد مخرج)
مها المشري (مساعد مخرج ثان)
القصة
الحوار
السيناريو
البطولة
التصوير
عبد المنعم بهنسي (مدير التصوير)
غنيم بهنسي (مصور)
جميل عبدالرحمن (م. مصور)
محمد بكر(مصور فوتوغرافيا)
الموسيقى
علي إسماعيل (الموسيقى التصويرية)
التركيب
مارسيل صالح (نيجاتيف)
رشيدة عبدالسلام (مونتير)
محمد الزرقا (مركب الفيلم)
صناعة سينمائية
المنتج
المتحدة للسينما (صبحي فرحات)(الإنتاج)
صبحي فرحات (منتج)
صلاح خطاب (مدير الإنتاج)
مصطفى جبر (م. إنتاج)
التوزيع
المتحدة للسينما (صبحي فرحات)
الإيرادات
7696 جنيها في 7 أسابيع - عرض بسينما رمسيس بالقاهرة

لا شيء يهم هو فيلم سينمائى درامى مصرى من إنتاج 1975 إخراج: حسين كمال وتأليف: إحسان عبد القدوس وتمثيَل: زبيدة ثروت، نور الشريف، صلاح قابيل، ناهد يسري، أشرف عبد الغفور، توفيق الدقن.[1]

قصة الفيلم[عدل]

محمد (نور الشريف) وحلمى (أشرف عبد الغفور) وتوفيق (صلاح قابيل) ثلاثة أصدقاء، كل فرد منهم مختلف تمام الأختلاف عن الآخر، ينعمون بالصداقة، محمد بوهيمى غير عابئ بأى مسئولية، ولا يستطيع أن يتحمل أي تكليف جديد كبير أو صغير يتزوج من زميلته سناء (زبيدة ثروت)، التي يحبها منذ طفولته، والممثلة في المسرح الذي يعمل به، لكنه سرعان ما يتركها عندما تخبره أنها حامل منه ويهرب إلى الإسكندرية، أما حلمى فهو مهندس يصر على تنفيذ ما يراه صحيحًا والتي قد لا تعجب رؤسائه، يتحدى الاخطار.. يستطيع المواجه والإقناع، يرفض الدجل الفكرى، يحتقر كمال (محمد وفيق) اليسارى بعد أن كان من مريديه، بينما الصديق الثالث توفيق مثال آخر مخالف ومضاد لهما، فهو انتهازى وصولى لا يعبأ بشئ، يعرف كيف يتسلق أكتاف الآخرين ويستخدم كل شئ لصالحه. يتغير محمد ويعود إلى زوجته، بعد أن أنقذ شابًا من الغرق، ويستكملان الحياة، أما توفيق فإنه يستمر في ممالئة رؤساءه.

القصة الكاملة[عدل]

ثلاثة من الأصدقاء محمد و حلمى و توفيق، مختلفون تماماً بتوجهاتهم وطموحهم فالأول محمد وجدى (نور الشريف) ممثل مسرحى بوهيمى، لاشئ يهم بالنسبة له، ويحب زميلته بالمسرح سناء (زبيدة ثروت) ويمثل معها في الحياة كل الأدوار بما فيها الأقدام على الزواج، لكنه لايتزوجها ابدا، حتى تدخل الكاتب المسرحى عم صادق (عدلى كاسب) ليدخل في اللعبة ويمثل دور الأب ويورطه في الزواج بسناء ولكن محمد يستمر على بوهيميته، وعدم تقديره للمسئولية بعد ان أصبح زوجا. وكان محمد يتساهل في نصيبه بالبيت الذي تركه والده، مكتفيا بما يأخذه من أخته فاطمة (إحسان القلعاوى) وزوجها عبد الله (حسين قنديل) والذين رفضا زواجه من ممثلة. فوجئ محمد بحمل زوجته سناء فيتركها ويهرب للأسكندرية. والثانى حلمى (أشرف عبد الغفور) مهندس معماري متمسك بالأخلاق والمبادئ السوية ويرفض الرشوة، وطلب رؤساءه بالغش في مواد البناء، مما يعرضه لسخط الجميع ولكنه يؤمن بأفكار البوليتارى الاشتراكى كمال (محمد وفيق) ويحب أخته نوال، التي تدفعه لخطبتها من أخيها، الذي يرفضه لأنه من طبقة أقل، فيكتشف ان كمال برجوازى، يظهر عكس مايبطن، منحرف الأخلاق، وسيد للنفاق الاجتماعى. يتعرف حلمى بالمطلقة تحية (ناهد يسرى) التي تركت زوجها لقبوله الرشوة، وأقام معها علاقة محرمة، ويحاول حلمى الاعتراض على بناء مصنع بالمخالفة لمواصفات البناء، فيتم اتهامه بالاعتداء على العمال ومنعهم من اداء عملهم، ويتم إيقافه عن العمل. يطلب حلمى من تحية الزواج، لكنها تفضل العودة لزوجها بعد ان أصبح ثريا. والثالث كان توفيق (صلاح قابيل) مهندس متسلق وانتهازى، يجمع المعلومات عن رئيس الشركة وينافقه حتى يتسلق على أكتاف زملاءه، فعلها مع الرئيس عبد الكريم (انور مدكور) وخطب إبنته منى (سناء يونس) وتلقى عدة علاوات، حتى تم إقالة عبد الكريم، وحل محله المهندس محمود فكرى (توفيق الدقن) ففعل معه نفس الشئ وخطب إبنته منيره (ماجده حماده) وورطه في عملية نصب أطاحت به من الشركة. شاهد محمد طفلا يغرق فشعر بمسئوليته نحوه، وتمكن من إنقاذه، وتتغير مفاهيمه السابقة، بعد إحساسه بالأبوة القريبة، واصبح كل شئ مهم، وعاد لزوجته ليتحمل مسئوليتها مع ابنه الصغير. وقع المصنع على رأس العمال، وتم القبض على جميع المسئولين، واستدعاء حلمى وتعيينه في منصب مهم بعد ان ثبت للجميع نظافة يده واستقامته. بينما بحث توفيق عن معلومات عن الرئيس الجديد، ليستطيع ان ينافقه، ليتسلق على أكتاف زملاءه.

طاقم العمل[عدل]

المراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]