هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

لباد الأسفلت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2017)

لباد الأسفلت هو إحدى المواد المستعملة كمانع للرطوبة وهو ورق سميك أو جنفاص مشبع بطبقة من الأسفلت المنشور فوق الرمل أو التالك لمنع إلتصاق الطبقات قبل الأستعمال [1].

إنتاج اللباد[عدل]

ينتج اللباد بطبقة واحدة أو أكثر من مادة ليفية الورق أو الجنفاص وطلاء قيري تسمى الطبقة القاط حسب السمك المطلوب اللذي يترواح بين 3-6 ملم عادةً ويجهز على شكل لفات أطوال بعرض حوالي 1 متر وبطول يمكن إنتاجه حسب الطلب [2].

إستعمالات اللباد[عدل]

يستعمل لباد الأسفلت كثيراً في أعمال قطع الرطوبة في السطوح والجدران حيث تؤخذ طبقة واحدة من اللباد ذو قاط واحد أو أكثر وتثبت بين طبقتين من المادة الرابطة عند البناء الجدار أو بين طبقتين من مادة قيرية مانعة للرطوبة ولاصقة عند الاستعمال في السطوح وقد يستعمل أكثر من طبقة واحد من اللباد وفي هذه الحالة تؤخذ طبقات من المادة القيرية اللاصقة بين طبقة اللباد بالاضافة إلى الطبقتين السفلية والعلوية عند إتصال قطع اللباد بينما يجب أن تتراكب بمسافة 75-100 ملم وتلصق الحافات المتراكبة بالمادة القيرية ايضاً[3].

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Sheet based membranes". understandconstruction. 
  2. ^ "Waterproof membranes". understandconstruction. 
  3. ^ "Tar felt Waterproofing". rathodwaterproofing. 
Nuvola apps kfig.svg
هذه بذرة مقالة عن الهندسة التطبيقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.