هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

لبسة الجنس الآخر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
صبي صقلي يرتدي ملابس امرأة اسبانية في أواخر القرن العشرون، تصوير ويلهيام فون غلودين.

لِبسَة الجِنس الآخر (بالإنجليزية: Transvestism) هي مُمارسة ارتداء الملابس والتصرف بأسلوب أو طريقة ترتبط تقليدياً مع الجنس الآخر.

التاريخ[عدل]

استُحدث هذا المُصطلح في بدايات القرن العشرون، لكن هذه الظاهرة لم تكن جديدة. وقد أشير إليه في الكتاب المقدس العبري.[1] وتعرض المُصطلح لتغيرات في المعنى والقصد مُنذ خروجه، وحالياً يُعتبر المصطلح قديم ويُستخدم للتحقير.[2]

الشهوة الجنسية[عدل]

بعد التغيرات الكبيرة التي حدثت في سبعينات القرن العشرون، وجد مجموعة كبيرة من الناس لا يوجد كلمة تصف وضعهم الجنسي، وخاصة الذين يرتدون ملابس أنثوية، وكانوا غير سعيدين بمصطلح لبسة الجنس الآخر لذلك تمت تسميتهم بأصحاب شهوة الملابس المغايرة.

الثقافة[عدل]

في بعض الثقافات يمارس لبس ملابس الجنس الآخر لأسباب دينية وتقليدية أو احتفالية. في الهند مثلاً يرتدي المصلين الذكور ملابس مشابهة لملابس الإله كريشنا، خصوصاً في مدينتي ماثورا وفريندافان.[3] في مدينة نابولي الإيطالية يُقام موكب في الشوارع العامة يرتدي فيها الذكور ملابس زفاف الفتيات، ولهذا التقليد أصول وثنية.[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ Aggrawal, Anil. (April 2009). "References to the paraphilias and sexual crimes in the Bible". J Forensic Leg Med. 16 (3): 109–14. PMID 19239958. doi:10.1016/j.jflm.2008.07.006. 
  2. ^ Thompson, Sarah. "Gender and Transgender in Modern Paganism page 118". 
  3. ^ Meet the crossdresser saints of UP. CNN-IBN. Retrieved 21 January 2013
  4. ^ Il mondo del "femminiello", cultura e tradizione. TorreSette.it. Retrieved 21 January 2013