يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

لسانيات أوروبا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
لسانيات أوروبا

لسانيات (لغويات)أوروبا (Eurolinguistics) فرع من علم اللسانيات مختص بالبحث في المسائل المتعلقة بـلغات أوروبا. هنالك ثلاثة تعاريف مختلفة لأوروبا، هي:

الوضع الحالي[عدل]

إلى جانب سلسلة من الأعمال الأدبية التي ترتكز على لغات معينة في أوروبا، يسعى هارالد هارمان من خلال أعماله إلى تقديم نظرة تشمل كافة أوروبا. يشاركه ذات الهدف ماريو واندروسكا. ولكن في الواقع، واندروسكا، والكثير غيره (بالإضافة إلى الموسوعات)، يأخذ بعين الاعتبار لغات أوروبا الكبيرة فقط: الألمانية، الإنكليزية، الإيطالية، الفرنسية والأسبانية. في هذا المضمار تُفهم اللغة الألمانية كألمانيّة ألمانيا، والفرنسية كفرنسية فرنسا، إلخ. أخذ الاختلافات المحلية بعين الاعتبار لم يبتدئ إلا مع بداية أبحاث ودراسات "لسانيات أوروبا".

في السنوات الأخيرة، تم التعامل في مسائل التقسيم من قبل( Eurolinguistischer Arbeitskreis Mannheim (ELAMA.موقع الأنترنت( EuroLinguistiX (ELiX يقدم منتدى للمناقشة وصحيفة الكترونية لمعالجة مواضيع في تاريخ اللغة والحضارة، علم حضارات اللغات، سياسة اللغة، والاتصال الثقافي المتبادل.

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]


LocationEurope.png
هذه بذرة مقالة عن أوروبا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.