هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

لصاقتا النهدين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

هما القطعتان اللتان تغطيان حَلمتي الشخص أو هالتيه، تُلصقان عادةً بمادة لاصقة. يرتبط ارتداؤهما براقصات التعري وقصص التهريج والعروض الترفيهية الإباحية، إلا أنهما تستخدمان أيضًا لباسًا داخليًا أو على الشاطئ، وكذلك في بعض الاحتجاجات المطالِبة بحقوق المرأة مثل يوم «اخرجي عارية الصدر» لتجنب المقاضاة بتهمة الإخلال بالآداب العامة.

التصميم[عدل]

تأتي هذه اللصاقات بألوان وأشكال وأحجام متنوعة، لا تكون في العادة أكبر من الهالة بكثير. وتطبق أشرطة لاصقة أو مادة لاصقة للتثبيت، ويستخدم غالبًا الصمغ العربي. ومع ذلك، في بعض الحالات يصعب منعها من السقوط، أو تصعب إزالتها. يتحسس بعض الناس من المواد اللاصقة أو مواد اللصاقات. نتيجةً لذلك، فإن معظم اللصاقات عالية الجودة مصنوعة من سيليكون لا يسبب الحساسية وتستخدم مواد لاصقة خاصة لتقليل فرص حدوث الحساسية. بعض اللصاقات مخصصة للاستخدام مرة واحدة، في حين أن البعض الآخر قابل للغسل ويمكن استخدامه مرارًا.[1][2]

تُرتدى اللصاقات أحيانًا مع بيكيني بلا جوانب يثبته إطار داخلي مرن. ويمكن ارتداؤها مع غطاء المهبل، المعروف باسم لصاقة ميركين، الذي يثبت بمادة لاصقة. تعرف لصاقات الأعضاء التناسلية هذه باسم «ميباري» باللغة اليابانية.[3]

في الترفيه[عدل]

ظهرت لصاقات النهدين في القصص الهزلية ورقص التعري في عشرينيات القرن العشرين باعتبارها وسيلة لتجنب خرق القانون الذي يجرم العري. رآها البعض أكثر جمالية وإثارة. كانوا يرتدونها في الملاهي مثل «فولي بيرغير» و«لوليدو». ينسب إلى مؤدية العروض الهزلية كاري فينيل إضافة شرابات تتدلى من المركز وينسب لها تدوير الشرابة في العروض.[4]

في أجزاء من الولايات المتحدة، يرتدي راقصو التعري اللصاقات في نوادي التعري لتجنب الملاحقة القضائية بموجب قوانين الإخلال بالآداب العامة. في الحالات القصوى، تُستخدم لصاقات اللاتكس السائل للامتثال للقوانين المحلية، وهو ما تنتقده راقصات التعري إذ إن المشرعين يمارسون القسوة من خلال المطالبة باستخدام مواد لاصقة على الحلمة. تُرتدى اللصاقات من قِبل الكثير من الفنانات الهزليات الجدد وتوجد أيضًا في النوادي الليلية والحفلات الفيتيشية والمسيرات، كاحتفالات الفخر.

كانت بعض الممثلات وربما مازلن يستخدمنها أثناء تصوير مشاهد العري، ولا تلتقطها الكاميرا من زاوية التصوير.

الملابس الداخلية[عدل]

يرتدي بعض الناس اللصاقات عند ارتداء ثوب دون حمالة صدر أو ثوب مكشوف الظهر. ترتدي بعض النسوة اللواتي يخترن عدم ارتداء حمالة الصدر اللصاقات في بعض الأحيان. قد يستخدمن اللصاقات كي لا تكون حلماتهن مرئية تحت الملابس الشفافة أو الملابس الداخلية، أو في حال تعرضهن لانتصاب الحلمة. يرتدي بعض الناس اللصاقات لتجنب تهيج الحلمتين بسبب احتكاكهما بنسيج اللباس الخارجي. عندما تستخدم اللصاقات تحت الملابس، تسمى أحيانًا بتلات الثدي أو أغطية الحلمة.[5][6][7]

ملابس السباحة[عدل]

ترتدى اللصاقات في بعض الأحيان على الشواطئ لتحسين الدبغ الشمسي، دون أن تكون السيدة عارية، لتجنب خطوط حزام حمالة الصدر في البيكيني. تتألف ملابس السباحة المسماة بيكيني بلا أشرطة (لا ينبغي الخلط بينها وبين بيكيني الباندو) أو البيكيني بلا خيوط من اللصاقات وقطعة سفلية مطابقة من نمط ميباري.[8][9][10]

الرياضيين[عدل]

قد يعاني العدّاؤون والمتزلجون والرياضيون الآخرون في الهواء الطلق من حدوث شق في الحلمة، من طرق تجنب هذا التهييج أو تخفيفه «واقيات الحلمة»، التي تغطي الحلمة وتمنع الاحتكاك بالملابس.

معرض صور[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Pasties". Bikini Science. مؤرشف من الأصل في 03 أبريل 2009. اطلع عليه بتاريخ 11 أبريل 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "The Best Nipple Covers, Pasties and Petals Reviewed - Best Pasties". Best Pasties (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 16 يناير 2019. اطلع عليه بتاريخ 15 نوفمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Merkin Pasties, Pastease Strapless Bikini Vagina Covers". Pastease. مؤرشف من الأصل في 12 مايو 2012. اطلع عليه بتاريخ 19 يوليو 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Shteir, Rachel (2004). Striptease: The Untold Story of the Girlie Show. New York: Oxford University Press. ISBN 978-0-19-512750-8. مؤرشف من الأصل في 2 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "The Age: 15/2/10 - 2010 Allan Border Medal". مؤرشف من الأصل في 3 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 25 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "Fashionable fake-outs". Sarah J. Gim. Stylelist.com. مؤرشف من الأصل في 04 أغسطس 2009. اطلع عليه بتاريخ 05 أكتوبر 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ Nipple Covers نسخة محفوظة 21 يناير 2019 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ The Bikinis website - No String Bikini gallery نسخة محفوظة 2013-06-20 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  9. ^ "Pastease Strapless Micro-Bikini - Pastease Australia". www.pastease.com.au. مؤرشف من الأصل في 11 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ Micro, Bikini (8 January 2013). "Bikini. Micro: LOOK MA', NO STRINGS!". مؤرشف من الأصل في 14 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)