هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

لعبة الجيش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2014)

لعبة الجيش في الروسية ( Потешные войска)، اطلق هذا الأسم على هيئة عسكرية خاصة أنشائها بطرس الأكبر في مرحلة طفولته عام 1683، و كان الهدف من إنشاء هذا الجيش هو توفير التدريب العسكري بصورة واقعية لبطرس الاكبر. ظل العدد يزداد حتى وصل لمائة رجل و كانوا من الخدم في القصر أو أطفال النبلاء و الرعايا في قصر والدهقيصرأليكس الأول و اصدقاء طفولته، و جُهز هذا الجيش الصغير بكل الاسلحة الموجودة في ذلك العصر، و كانت التدريبات تتم في الحدائق الخاصة مقر إقامة بطرس الأكبر في Preobrazhensky. عُين في تلك الهيئة ضباط اجانب لتعليم بطرس الاكبر الفنون العسكرية و الذين اصبحوا فيما بعد أعضاء في تلك الهيئة. اصبح عدد الرجال في الجيش 300 رجل.وانشأ بطرس الاكبر ثكنات بالقرب من قصره لهذا الجيش، وكان المتطوعون ينضمون لهذا الجيش. في عام 1687 اشتمل الجيش على كتيبتين: المدفعية و سلاح الفرسان. في عام 1689 تولى بطرس الأكبر الحكم واصبح هذا الجيش هو الهيئة العسكرية الأكثر إخلاصًا للأمبراطور الروسي، وتأسس ما يُعرف بالحرس الأمبراطوري الروسي، المعروف بأسم حرس ليب. و الجدير بالذكر أن هذه الوحدة العسكرية ساعدت الأمبراطور بطرس في القضاء على انقلاب اخته حاكمة روسيا صوفيا أليكسييفانا(Софья Алексеевна).

مراجع[عدل]

[1] [2] [3]

Waricon.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالتاريخ العسكري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
  1. ^ Angus Konstam, Peter the Great's Army (1): Infantry, Osprey Publishing, 1993. ISBN 1 85532 315 X.
  2. ^ Angus Konstam, Poltava 1709, Edizioni del Prado/Osprey Publishing, 1999. ISBN 84-8372-055-8.
  3. ^ David R. Stone, A Military History of Russia: From Ivan the Terrible to the War in Chechnya, Praeger Security International, 2006. ISBN 0-275-98502-4.