المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

لعبة الرسالة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2019)

تتضمن لعبة الرسالة تبادل الرسائل المكتوبة أو رسائل البريد الالكتروني بين مشترِكين أو أكثر. حيث يقوم اللاعب الأول بكتابة رسالة لشخصية ابتكرها حديثاً. في الرسالة الاولى، يجب على الكاتب أن يقوم بالتعريف بهويته الخاصة وهوية من يراسلهم، و يحدد المشهد، ويوضح سبب تواصله هو والمراسلون عن طريق الكتابة. من الممكن أن تتطور الحبكة والشخصية في الرسائل اللاحقة ولكن  يجب على الكُتّاب أن لا يتحدثوا عن الحبكة خارج الرسائل، ويجب على الشخصيات أن لا تتلاقى. يمكن أن تستخدم لعبة الرسائل هذه كتدريب على الكتابة أو نموذج لتأليف الأعمال الأدبية التشاركي.

و من الروايات التي كتبت باستعمال هذا النمط من لعبة الرسائل و المستوحاة منه رواية سيسيليا و الشعوذة أو وعاء الشوكولاتة المسحور و الجولة الكبرى و الساحر المفقود أو عشر سنوات لاحقة، و هي ثلاثُ روايات من تأليف باتريسيا ريد وكارولين ستيڤيرمر، اضافة إلى رواية  الحرية والحاجة من تأليف ستيڤن بروست و إيما بول، وكتب الأطفال، الرسائل الأطول فيما بعد و لا مزيد من رسائل البريد العادية من تأليف بولا دانزيقر وآن إن مارتن.

انظر ايضا[عدل]

Anglo-American card suits.svg
هذه بذرة مقالة عن لعبة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.