يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

لعبة حب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2010)
لعبة حب
LoveGame
أغنية ليدي غاغا
من ألبوم الشهرة
LoveGame Single.png

الفنان ليدي غاغا
تاريخ الإصدار 24 مارس، 2009
الشكل أغنية سي دس منفردة، تحميل الموسيقى
التسجيل 2008, Record Plant Studios وChalice Recording Studios (هوليوود)
النوع بوب إلكتروني
اللغة الإنجليزية
المدة 3:57
الماركة ستريملاين، كون لايف، تسجيلات إنترسكوب، تسجيلات شيريتري
الكاتب ستيفاني جيرمانوتا، نادر خياط[1]
إنتاج ريدون
Fleche-defaut-droite-gris-32.png إي، إي  تعديل قيمة خاصية سبقه (P155) في ويكي بيانات
  Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
ليدي غاغا تسلسل زمني
"إي، إي (لا يوجد شيء آخر للقول)"
"Eh, Eh (Nothing Else I Can Say)"
2009
"لعبة حب"
"Love Game"
2009
"بابارازي"
"Paparazzi")
2009

لعبة حب أو لاف غايم (بالإنجليزية: LoveGame) أغنية بوب إلكتروني للفنانة الأمريكية ليدي غاغا من ألبومها الأول 'الشهرة'. وهي ثالث أغنية منفردة في أمريكا الشمالية وأوروبا، والرابعة في أستراليا، نيو زيلندة، السويد والمملكة المتحدة.

تتناول الأغنية بشكل عام مواضيع الشهرة والحب والجنس، وقد استوحت غاغا الأغنية من انجذابها الجنسي لرجل غريب رأته في ملهى ليلي. وأعجب النقاد بالعبارة الأخاذة: "I wanna take a ride on your disco stick" (أريد أن أخذ جولة على عصا الديسكو الخاصة بك) وقد شرحت غاغا أن العصا معناها في الحقيقة القضيب.

الموسيقى التصويرية[عدل]

كليب أغنية "لعبة حب" يعتبر جنسي جداً حيث قامت عدد لا بأس به من قنوات العالم بمنعه[2] أو تعديله بإزالة المشاهد التي تكون فيها غاغا عارية تماماً.[3] يبدأ الفيديو كليب بثلاثة شباب يتمشون في التايمز سكوير،[4] يفتحون بعد ذلك فتحة مجاري مكتوب عليها "Haus of Gaga" (بيت غاغا). تظهر غاغا بعد ذلك عارية مع طلاء أزرق وأرجواني مع بعض اللميع على جسدها، تداعب رجلين يحملان كتابتي "حب" و"شهرة" محلوقة في شعرهما.[5] ينتقل المشهد إلى غاغا مرتدية لباساً رمادي-أبيض وغطاء رأس حيث تبدأ بالغناء. وتكون معها 'عصا ديسكو' مرتدية نظارات. تبدأ اللازمة عندما تتقدم غاغا وراقصيها ضمن النفق راقصة وهي تهبط بالدرج.[4] ينتقل الكليب إلى قطار حيث يبدأ المقطع الثاني مع رقصات مصممة وغاغا مرتدية سترة جلدية. تنتقل الجماعة إلى موقف سيارات.[6] تظهر غاغا بعد ذلك مع رجلين مرة أخرى، ثمتدخل كشكاً مع مفتش، حيث تقوم غاغا بتقبيله، وبينما تححرك الكاميرا من اليسار إلى اليمين يتحول المفتش إلى مفتشة. بينما يقترب الكليب إلى نهايته تقوم غاغا مع راقصيها برقصة مصممة تنتهي بمسك غاغا وراقصيها من افرجهم بينما ينظرون جميعاً إلى الكاميرا.

المصادر[عدل]

  1. ^ ""LoveGame" writing credits". BMI. اطلع عليه بتاريخ 19 أبريل 2010. 
  2. ^ Swan، Melanie (2009-06-07). "MTV Arabia bans Lady Gaga video". ذا ناشيونال. شركة مبادلة للتنمية. تمت أرشفته من الأصل في 10 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 08 يونيو 2009. 
  3. ^ "See LoveGame Online". في إتش 1. اطلع عليه بتاريخ 19 يونيو 2009. 
  4. ^ أ ب Montgomery, James (2009-03-13). "Lady Gaga's pop revolution continues with 'LoveGame'". إم تي في. MTV Networks. اطلع عليه بتاريخ 29 مارس 2009. 
  5. ^ Adams، Cameron (2009-04-07). "Lady GaGa Love Game video banned from Australian TV". The Australian Daily Telegraph. نيوز كوربوريشن. صفحة 1. اطلع عليه بتاريخ 07 أبريل 2009. 
  6. ^ Pastorek، Whitney. "On the Scene:Lady GaGa's 'LoveGame' video". انترتينمنت ويكلي. Time Inc. اطلع عليه بتاريخ 31 أكتوبر 2009.