لعبة صوتية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Video-Game-Controller-Icon-IDV-green.svg
جزء من سلسلة عن:
ألعاب الفيديو

لعبة صوتية هي لعبة إلكترونية تلعب على جهاز مثل الحاسوب الشخصي، وهي تشبه ألعاب الفيديو عدا أنه يتم التفاعل معها عن طريق السمع واللمس وليس البصر.

الألعاب الصوتية بدأت أصلا كألعاب للمصابين بمشاكل في حاسة البصر أو فاقون لها تماما، وقد كان يتم تطويرها في الغالب من قبل الهواة والمبرمجين العمي. [1] ولكن المزيد والمزيد من الناس بدؤوا يبدون اهتماما بالألعاب الصوتية كالفنانين الصوتيين و الباحثون في إمكانية الوصول في الألعاب، ومطوري ألعاب المحمول وعموم اللاعبين. معظم الألعاب الصوتية تعمل على منصة الحاسوب الشخصي، مع أنه توجد بعض الألعاب الصوتية للأجهزة المحمولة و مشغلات ألعاب الفيديو. تتميز الألعاب الصوتية بمجموعة متنوعة من الأنواع وأساليب اللعب مثل الألعاب مغامرة وألعاب السباق وغيرها.

المراجع[عدل]

  1. ^ Rovithis, Emmanouel (2012). "A Classification of Audio-Based Games in terms of Sonic Gameplay and the introduction of the Audio-Role-Playing-Game: Kronos". Proceedings of the 7th Audio Mostly Conference: A Conference on Interaction with Sound. Corfu, Greece: ACM New York, NY, USA. pp. 160–164. doi:10.1145/2371456.2371483
Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.