لغة فالارية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اللغة الفالارية
الاسم الذاتي Valyrian
الاختراع جورج ر. ر. مارتن وديفيد ج. بيترسون في 2012
الغاية أغنية الجليد والنار (سلسلة روايات)، صراع العروش
النسب

 
  
   
    
     
      
       
        
         
          
           
            
             

              
Portal.svg مدخل إلى اللغات المصطنعة


اللغة الفالارية (بالإنجليزية: Valyrian language) هي لغة خيالية أو لغة مصطنعة تم اختراعها في سلسلة روايات جورج ر. ر. مارتن أغنية الجليد والنار والمسلسل التلفزيوني المبني على الروايات صراع العروش. في الروايات، غالبا ما يتم ذكر اللغة الفالارية العليا واللغات المشتقة منها، ولكنها لم تتطور أكثر من كونها بضع كلمات. في المسلسل التلفزيوني صراع العروش، طور ديفيد ج. بيترسون اللغة الفالارية العليا، فضلا عن اللغة المشتقة منها والمسماة اللغة الفالارية الأستابورية، وذلك استنادا إلى المقتطفات التي وردت في الروايات الأصلية.[1]

مكانة اللغة الفالارية العليا[عدل]

في عالم روايات أغنية الثلج والنار، تحتل اللغة الفالارية العليا مكانة ثقافية مماثلة لتلك التي احتلتها اللغة اللاتينية في أوروبا في القرون الوسطى.[2] وتصف الروايات هذه اللغة بأنها لم تعد تستخدم كلغة للتواصل اليومي، وإنما كلغة التعلم والتعليم بين نبلاء ويستروس وإيسوس، مع الكثير من المؤلفات والأغاني المكتوبة باللغة الفالارية.

المراجع[عدل]

  1. ^ Peterson، David J. (31 March 2013). "Valar Dohaeris". Dothraki.com. مؤرشف من الأصل في 29 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 27 أبريل 2013. 
  2. ^ Tharoor، Ishaan (3 May 2013). "Tongues of Ice and Fire: Creating the Languages in Game of Thrones". تايم (مجلة). مؤرشف من الأصل في 22 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 03 مايو 2013. 

وصلات خارجية[عدل]

Nuvola apps konquest.svg
هذه بذرة مقالة عن الخيال العلمي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.