المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ملف التحميل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من لفائف التحميل)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
ملف التحميل لهاتف خلوي صغير في هوائي على سقف سيارة.

ملف التحميل أو ملف الحمل هو محث التي يتم إدراجها في دارة إلكترونية لزيادة محاثة تبادلية. ملف التحميل ليست محول لأنها لا توفر اقتران لدائرة أخرى. مصطلح نشأ في القرن ال 19 عن المحاثات المستخدمة لمنع تشويه إشارة في المسافات الطويلة نقل الكابلات التلغراف. ويستخدم هذا المصطلح أيضا للمحاثات في هوائيات الراديو، أو بين الهوائي وخط التغذية الخاص به، لجعل الرنين الهوائي القصير كهربائيا عند تردد التشغيل.

وقد اكتشف أوليفر هيفسايد مفهوم ملفات التحميل في دراسة مشكلة سرعة الإشارة البطيئة لأول كبل تلغراف عبر الأطلسي في ستينيات القرن التاسع عشر. وخلص إلى أنه يلزم إجراء حث إضافي لمنع تشوه الاتساع والتأخر الزمني للإشارة المرسلة. وتعرف الحالة الرياضية للإرسال الخالي من التشوه بالحالة هيفيسيد. كانت خطوط التلغراف السابقة برا أو أقصر، وبالتالي كان أقل تأخير، والحاجة إلى الحث اضافية ليست كبيرة كما. كابلات الاتصالات البحرية تخضع بشكل خاص للمشكلة، ولكن المنشآت في أوائل القرن العشرين باستخدام أزواج متوازنة كانت في كثير من الأحيان محملة بالسلك الحديدي أو الشريط بدلا من تحفظ مع ملف التحميل، والتي تجنبت مشكلة الختم.

ملف تحميل هي تاريخيا معروف أيضا باسم ملف بوبين نسبة إلى ميهاغلو بوبين وخصوصا عندما تستخدم لشرط هيفيسيد وعملية إدخالها تسمى أحيانا بوبينيزاتيون.

التطبيقات[عدل]

رسم تخطيطي لخط هاتف متوازن محمل. المكثفات ليست مكونات منفصلة ولكن تمثل السعة الموزعة بين موصلات الأسلاك ومتباعدة عن كثب من الخط، وهذا ما تشير إليه الخطوط المنقطة. ملفات تحميل لمنع إشارة الصوت من التشويه بواسطة خط السعة. لف ملف التحميل هي المقطوعة بحيث التدفق المغناطيسي الناجم في الجوهر هو في نفس الاتجاه على حد سواء مع اللفات.

خطوط الهاتف[عدل]

(في اليسار) حلقي 0.175H ملف تحميل لخط الهاتف AT & T لمسافات طويلة من نيويورك إلى شيكاغو 1922. جميع 108 أزواج الملتوية في كابل مطلوبة ملف. تم وضع اللفات في خزان فولاذي مملوء بالنفط (يمين) على عمود الهاتف. كابل ملف التحميل المطلوب كل 6000 قدم (1.83كم).

التطبيق المشترك ملف التحميل هو تحسين خصائص استجابة السعة الترددية للأزواج المتوازنة الملتوية في كابل الهاتف. لأن الزوج الملتوي هو الشكل المتوازن، يجب إدراج نصف ملف التحميل في كل ساق من الزوج للحفاظ على التوازن. ومن الشائع أن يتم تشكيل كل هذه اللفات على نفس النواة. وهذا يزيد من وصلات التمويه، والتي بدونها تحتاج إلى الزيادة في عدد من اللفائف المتحولة. تحميل لفائف إدراجها بشكل دوري في سلسلة مع زوج من الأسلاك لتقليل التوهين في الترددات الصوتية العالية التي تصل إلى تردد القطع من مرشح ترددات منخفضة التي شكلها الحث من اللفائف (بالإضافة إلى الحث الموزعة من الأسلاك) والسعة الموزعة بين الأسلاك. فوق تردد القطع، والتوهين يزيد بسرعة. والمسافة أقصر بين اللفائف، وارتفاع تردد القطع.

وينبغي التأكيد على أن تأثير القطع هو قطعة أثرية من نموذج القطع المجمع. مع طرق التحميل باستخدام الحث الموزع المستمر لا يكون هناك قطع.

دون تحميل لفائف، ويهيمن على استجابة خط المقاومة والسعة من الخط مع التوهين زيادة بلطف مع التردد. مع لفائف تحميل الحث الصحيح بالضبط، لا السعة ولا الحث تهيمن: استجابة مسطحة، الشكل الموجي هي غير مشوهة ومقاومة مميزة تمقاوم حتى تردد القطع. تشكيل الصدفة من مرشح تردد الصوت هو أيضا مفيد في أن يتم التقليل من الضوضاء.

خط المشترك الرقمي (DSL)[عدل]

عندما تكون ملفات التحميل في مكانها، يظل توهين الإشارة منخفضا للإشارات داخل نطاق التمرير لخط الإرسال ولكنه يزداد بسرعة للترددات فوق تردد القطع الصوتي. وهكذا، إذا أعيد استخدام الزوج فيما بعد لدعم التطبيقات التي تتطلب ترددات أعلى (مثل أنظمة الموجات الحاملة التماثلية أو الرقمية أو DSL)، يجب إزالة أي ملف تحميل موجودة على الخط أو استبدالها بشفرات شفافة إلى DSL. استخدام الملف مع المكثفات المتوازية سوف يشكل مرشح مع طوبولوجيا مرشح مشتقة من M، كما سيتم تمرير نطاق الترددات فوق القطع. إذا لم تتم إزالة اللفات، والمشترك هو مسافة موسعة (على سبيل المثال أكثر من 4 أميال أو 6.4 كم) من المكتب المركزي، لا يمكن دعم DSL. وهذا يحدث أحيانا في مناطق كثيفة ومتنامية مثل جنوب كاليفورنيا في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين.

مراجع[عدل]

  • Bakshi, V. A.; Bakshi, A. V., Transmission Lines And Waveguide, Technical Publications, 2009 (ردمك 8184316348).
  • Bray, J, Innovation and the Communications Revolution, Institute of Electrical Engineers, 2002.
  • James E. Brittain, "The Introduction of the Loading Coil: George A. Campbell and Michael I. Pupin", Technology and Culture, Vol. 11, No. 1 (Jan., 1970), pp. 36–57, The Johns Hopkins University Press on behalf of the Society for the History of Technology.