يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

لقاء هناك (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
لقاء هناك
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
1976الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
مدة العرض
100 دقيقة
اللغة الأصلية
العرض
البلد
الطاقم
المخرج
أحمد ضياء الدين
ماجد أباظة (مساعد مخرج)
صبحى فؤاد (كلاكيت)
كريم ضياء الدين (المخرج المساعد)
القصة
الحوار
السيناريو
البطولة
التصوير
وليم اسكندر (فوتوغرافيا)
الموسيقى
هاني مهنا (الموسيقى التصويرية)
عبد الوهاب محمد (كلمات الأغنية)
محمد ضياء الدين (لحن الأغنية)
التركيب
عبدالعزيز فخري (مونتير)
ليلى السايس (نيجاتيف)
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
هيئة السينما (والمسرح والموسيقى)

لقاء هناك (بالإنجليزية: Meet there Or liqa' hunak)‏، فيلم سينمائى درامى مصرى، إنتاج 1976 إخراج: أحمد ضياء الدين، تأليف: ثروت أباظة تمثيَل : نور الشريف، سهير رمزي، زبيدة ثروت، مدحت جمال، محمد السبع، فتحية شاهين، أحمد الجزيري، زوزو شكيب.

قصة الفيلم[عدل]

عباس (نور الشريف) الشاب المسلم، يدرس بكلية الهندسة، وهو واقع بين طرفين، أفكاره التي يرى فيها أن الدين يقيد الحريات، وبين أبيه المتدين سلطان (محمد السبع)، الذي يدفعه إلى ممارسة الشعائر بالقوة، يحب عباس جارته القبطية إيفون (سهير رمزي)، لكن اختلاف العقيدة يحول دون زواجهما، على جانب آخر فإن ابنة عمه ليلى (زبيدة ثروت) تحبه، وهى في حالة حوار دائم معه، يطرد الأب ابنه عباس بعد ان يعرف بمشاعره ناحية إيفون، تصدم إيفون في مشاعرها فتلجأ إلى الدير وتصير راهبة، يتخرج عباس من الجامعة، وبعد تردد يتزوج من ليلى، وتحمل. وعند الولادة تعانى من الألم الشديد، مما يدفع بعباس إلى الاعتراف بالله وبوجوده، ويلجأ إليه من أجل إنقاذ ليلى، تلد ليلى، بعد متاعب صحية عديدة، ويأتي المولود الجديد.

فريق العمل[عدل]

المراجع[عدل]