هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

للجندي المفقود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


للجندي المفقود
(بالإنجليزية: For a Lost Soldier تعديل قيمة خاصية العنوان (P1476) في ويكي بيانات
للجندي المجهول.jpg

الصنف دراما، حرب
الموضوع الحرب العالمية الثانية  تعديل قيمة خاصية الموضوع الرئيسي (P921) في ويكي بيانات
تاريخ الصدور 1992
مدة العرض 92 دقيقة  تعديل قيمة خاصية المدة (P2047) في ويكي بيانات
البلد  هولندا
اللغة الأصلية الهولندية والإنجليزية
البطولة يروين كرابي
معلومات على ...
allmovie.com v132308  تعديل قيمة خاصية عنوان أول موفي للأفلام (P1562) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة الفيلم

للجندي المفقود (بالهولندية: Voor een Verloren Soldaat) هو فيلم دراما تم إنتاجه في هولندا وصدر في سنة 1992، من بطولة يروين كرابي. يُمثل الفيلم رواية سيرة ذاتية تحمل نفس العنوان، كتبها راقص الباليه ومصمم الرقصات رودي فان دانتزغ. يعتبر الفيلم من أشهر وأول الأفلام التي اهتمت بمواضيع المثلية الجنسية في القرن العشرين.

القصة[عدل]

يحكي الفيلم قصة علاقة حب مثلية رومنسية جنسية بين طفل يدعى إيروين (فان دانتزغ) يبلغ من العمر 12 عاماً وجندي مثلي الجنس كندي يُدعى والت حيث يتخذ الأخير إيروين خليلا له، ويجره كل ليلة إلى السرير لممارسة الجنس معه برضى فان وسعادته، ولكن في النهاية يفترق الخليلان بسبب الحرب ثم يعودان لبعضهما ويحدث كل ذلك خلال الأشهر الأخيرة التي سبقت تحرير هولندا من الإحتلال النازي خلال الحرب العالمية الثانية.

تبدأ القصة بمشهد تذكر الطفل إيروين لطفولته حينما أرسله والداه إلى قرية نائية في هولندا برفقة أطفال آخرين هربا من أوزار الحرب وهناك وقع تحت وصاية عائلة ريفية. وخلال هذه الفترة تحرر القوات المسلحة الكندية القرية من قبضة النازيين وهناك يلتقي إيروين بوالت ويؤسس معه علاقة صداقة ويعامله الأخير كصديق صغير فيعلمه القيادة وتنظيف البنادق ثم تتطور العلاقة لتأخذ منحى جنسي فيدخل الصغير على والت وهو يستحم ثم لا يقاومان رغباته فيضاجع إيروين والت ثم يعترفان لبعضهما بالحب لتتكرر العلاقة الحميمية بينهما مرات أخرى. بعد فترة زمنية تصل الأوامر لوالت بتحريك قواته نحو الحدود مع ألمانيا النازية فيضطر لترك إيروين دون توديعه.

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]