لنكس إيديشنس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لنكس إيديشنس
البلد Flag of Spain.svg إسبانيا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 1989  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
المؤسس رامون ماسكورت أميجو  [لغات أخرى]،  وجوردي سارجاتال  [لغات أخرى]،  وجوزيب ديل هويو  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P112) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

لنكس إيديشنس (بالإسبانية: Lynx Edicions)‏ هي شركةُ نشرٍ إسبانية متخصصةٌ في علم الطيور وتاريخ طبيعي. تنشُر دليل طيور العالم، وهي سلسلةٌ مكونةٌ من 16 مجلدًا انتُهي منها في عام 2012 والتي توثق لأول مرة في عمل واحد صنفًا كاملًا من الحيوانات، حيث توضح وتعالج بالتفصيل جميع أنواع تلك الصنف. لم يتم الانتهاء من مثل هذا العمل الشامل من قبل لهذه المجموعة أو أي مجموعة أخرى في المملكة الحيوانية.

استكمالًا لدليل طيور العالم، وبهدف نشر المعرفة حول الطيور في العالم، بدأت لنكس إيديشنس في عام 2002 مجموعة إنترنت بيرد كوليكشن (IBC)، وهي مكتبة سمعية بصرية متاحة مجانًا على الإنترنت من لقطات لطيور العالم تسمح بنشر مقاطع فيديو وصور وتسجيلات توضح السمات البيولوجية المختلفة لكل الأنواع (مثل الأنواع الفرعية والريش والتغذية والتربية وما إلى ذلك)، وهو مجهود غير ربحي يقدمه أكثر من مئة مساهم حول العالم.

تأسست لنكس إيديشنس في برشلونة من قبل رامون ماسكورت أميجو [الكتالانية]، وهو محامٍ وجامع أعمال فنية، وعالم الطبيعة جوردي سارجاتال [الكتالانية]، والطبيب الكاتب جوزيب ديل هويو [الكتالانية].[1] منذ عام 2002، يقع مقر الشركة في منطقة بيلاتيرا [الإنجليزية] في ساردانيولا ديل فاليس.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Our History". Lynx Edicions. مؤرشف من الأصل في 23 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

Handshake (Workshop Cologne '06).jpeg
هذه بذرة مقالة عن منظمة محلية أو دولية، أهلية أو حكومية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.