لهيب الانتقام (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لهيب الانتقام
Laheb Al Enteqam Poster.jpg
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
24 مارس 1993 (1993-03-24) ( مصر)[1][2]
مدة العرض
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
الإخراج
الكاتب
يحيى جاد
البطولة
التصوير
سمير فرج
الموسيقى
التركيب
منار حسني
صناعة سينمائية
المنتج
أفلام مصر العربية
المنتج المنفذ
محمد زين

لهيب الانتقام فيلم جريمة مصري من إنتاج سنة 1993.[1][2] الفيلم من إخراج سمير سيف، وتأليف يحيي جاد، وإنتاج أفلام مصر العربية، ومن بطولة نور الشريف، ولبلبة، وصلاح ذو الفقار، والشحات مبروك. قصة الفيلم مقتبسة من الفيلم الأمريكي Death Wish 4: The Crackdown، بطولة تشارلز برونسون، وإخراج جيه. لي تومسون، إنتاج سنة 1987.[3]

القصة[عدل]

مقدم مدحت (نور الشريف) وحش الأمن المركزي، وبطل العمليات الإنتحارية، والحاصل على فرقة مكافحة الاٍرهاب، والمتزوج من خبيرة المساج منى (لبلبة) ووالد الطفل أشرف(أحمد طه).

تمكن مؤخرًا من القبض على القرش تاجر المخدرات، الذي تعب الداخلية، ولكنه حصل علي البراءة، بفضل جيش من المحامين، وتمكن رجاله من دس الكوكايين بسيارة مدحت، فأجبرته الداخلية على تقديم إستقالته، وعاش عالة على زوجته، يقضى لها إحتياجات المنزل، وإضطر لعرض سيارته للبيع، ليمكنه تسديد أقساطها، وفي تلك الأثناء دعاه للعمل معه الحاج عبد الفضيل عبدالغنى (صلاح ذو الفقار) رجل البر والتقوى، بانى المساجد والمستشفيات، وصاحب مصنع تعليب السمك بالسويس، وطلب منه التخلص من الرؤوس الكبيرة من تجار المخدرات، الذين تسببوا بمصرع إبنته بجرعة زائدة من الهيروين، وهم الذين لايمكن القبض عليهم متلبسين، ودائما أيدى العدالة بعيدة عنهم، وأغراه بمبلغ كبير، ووافق على المهمة، حيث أمده عبد الفضيل بمعلومات دقيقة جداً عن أسماء وسلوك وأماكن تواجد التجار المراد التخلص منهم، وكميات من السلاح المطلوب لإتمام المهمة، وإستعان مدحت بالمجند المشاغب السابق بديوى مصطفى منصور (الشحات مبروك)، الذي خاف في البداية، ولكنه سرعان ماوافق على معاونته بعد مصرع عشيقته دنيا (عبير عادل) على يد زوجها تاجر الكوكايين خليل سيد البيه (إبراهيم نصر) الشهير بالبرنس، والذي يتخذ من القرش (عادل هلال) معاونا له، وإستغل مدحت ولع البرنس بالنساء، وإقتحم الجرسونيرة التي يلتقى فيها بالنساء الساقطات، وأجبره على ترك رسالة إنتحار وقتله، وألقوا بالقرش من منور الأسانسير، وكان التاجر الثاني ملك الحشيش فتوح دياب (كنعان وصفى) الذي إقتحموا قلعته المحصنة وسط مزارعه بالصعيد، وقتلوه ورجاله، وأبلغوا البوليس عن مصنعه لتعبئة الحشيش بالبدروم، وكان التاجر الثالث ملك الهيروين عبد السلام السحرتى (مصطفى متولى) ملك الهيروين.ورغم انهم نجحوا في إقتحام حصنه، إلا إنهم فشلوا بقتله بعد أن كشف هويتهم، وقام بخطف منى زوجة مدحت.

أجبره على الحضور لإنقاذها، وحاول رجاله إغتصاب زوجته أمامه، فإضطر للبوح بإسم وعنوان عبد الفضيل، فذهبوا إليه وقتلوه، بينما تمكن بديوى من إنقاذ مدحت وزوجته، وصمم مدحت على الأنتقام من عبد السلام، وتمكن من قتله، غير انه إكتشف أن المقتول بإسم عبد الفضيل، ليس الرجل الذي إتفق معه، والذى أختفى تماماً، ولكنه إستطاع تتبع سائقه فرغلي (على قاعود) وعثر عليه، ليخبره أن إسمه طلعت عبد النبى، وهو تاجر مخدرات أراد أن يتخلص من منافسيه، وسلمه باقي حسابه، بينما قام مساعده (حمدى السخاوي) بوضع متفجرات بسيارة مدحت، وشاهده بديوى، فنقل المتفجرات لسيارة طلعت، فلما حاول الأخير التفجير لاسيلكيا، إنفجرت سيارته ومعه رجاله، بينما حصل زميله بالداخلية صفوت (مصطفى الشامي) على تسجيل لمحادثة مدحت مع طلعت لتقديم إلتماس بعودة مدحت للداخلية.[4]

طاقم التمثيل[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. أ ب تواريخ العرض: فيلم - لهيب الانتقام - 1993، تاريخ الوصول 13 يوليو 2019. نسخة محفوظة 24 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. أ ب تواريخ العرض علي موقع IMDb (بالإنجليزية)، تاريخ الوصول 13 يوليو 2019.
  3. ^ هوامش: فيلم - لهيب الانتقام - 1993، تاريخ الوصول 13 يوليو 2019.
  4. ^ محتوى العمل: فيلم - لهيب الانتقام - 1993، تاريخ الوصول 13 يوليو 2019. نسخة محفوظة 23 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ طاقم العمل: فيلم - لهيب الانتقام - 1993، تاريخ الوصول 13 يوليو 2019. نسخة محفوظة 18 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ طاقم العمل علي موقع IMDb (بالإنجليزية)، تاريخ الوصول 13 يوليو 2019.

وصلات خارجية[عدل]