لوح الطاقة

تحتوي هذه المقالة أبحاثاً أصيلةً ينبغي إسنادها لمصادر أو إزالتها.
تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
لوح الطاقة
Hooah.jpg
لوح الطاقة المقدمة من قبل جيش الولايات المتحدة في المغاربة المقيمين في الخارج
معلومات عامة
النوع
طعامsnack bar (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata

لوح الطاقة هو عبارة عن لوح مغذّي تكميلي يحتوي على الحبوب ومواد غذائية غنية بالطاقة، حيث أنه موجه للأشخاص الذين يحتاجون للطاقة بشكل سريع وليس لديهم الوقت لتناول وجبات.

التغذية[عدل]

الطاقة في الطعام تأتي من 3 مصادر: الدهون،والبروتينات، والكربوهيدرات . لوح الطاقة المثالي يزن حوالي 45-80 غرام ويمدّ الجسم بالطاقة بحوالي 200-300 سعر حراري(840–1,300 كيلو جول)، و 3-9 غرام من الدهون، و20-40 غرام من الكربوهيدرات.[1] لإعطاء الطاقة بشكل سريع فإن الكربوهيدرات الموجودة تتكون من أنواع مختلفة من السكريات مثل الفركتوز،والغلوكوز، والمالتوديكسترين وأنواع أخرى بنسب مختلفة، مدموجة مع مصادر كربوهيدرات معقدة مثل الشوفان والشعير. تتوافر البروتينات على شكل بروتين مصل اللبن سريع الهضم. ألواح الطاقة عادة لا تحتوي على السكر الكحولي، حيث أن الألواح تحتوي على أنواع من الكربوهيدرات بحيث لا تحتاج إلى محلّيات قليلة السعرات الحرارية لتحسين الطعم. كمية الدهون في ألواح الطاقة تكون قليلة ومصدرها الأساسي هو زبدة الكاكاو والشوكولاتة الداكنة.

الاستخدام[عدل]

تستخدم ألواح الطاقة كمصدر للطاقة أثناء الأحداث الرياضية مثل الماراثون، والترياتلون، والنشاطات الخارجية حيث يتم استهلاك كميات كميات كبيرة من الطاقة لفترة طويلة من الوقت.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Nutrition Bar Comparison Chart" (PDF). Mesa AZ fire department. مؤرشف من الأصل (PDF) في 27 May 2010. اطلع عليه بتاريخ 2009-10-21.