يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

لوكو روكو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (ديسمبر 2020)
لوكو روكو
المطور SCE استديواليابان
الناشر شركة سوني كمبيوتر انترتينمنت
المصمم تسوتومو كونو
المخرج تسوتومو كونو
النظام بلاستيشن بورتيبل, جافا مي, بلاي ستيشن 4
تاریخ الإصدار 23 يونيو 2006  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
نوع اللعبة لعبة ألغاز،  ولعبة منصات  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
النمط لاعب فردي
الوسائط قرص الوسائط العام  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
ESRB 2013 Everyone.svg
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 3
USK تعديل قيمة خاصية (P914) في ويكي بيانات
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

لوكو روكو (بالإنجليزية: LocoRoco)‏، لوكوروكو هي عبارة عن منصة ألعاب فيديو تم تطويرها بواسطة جابان ستوديو ونشرتها سوني إنتراكتيف إنترتينمنت ، والتي تم إصدارها في جميع أنحاء العالم في عام 2006 لوحدة التحكم في الألعاب المحمولة باليد (بلاي ستيشن بورتبل) (PSP). تم تطوير اللعبة بواسطة Tsutomu Kouno ، التي تسعى جاهدة لإنشاء لعبة مختلفة عن الألعاب الأخرى التي تم إصدارها لـ PSP في ذلك الوقت. بعد عرض نموذج أولي من طريقة اللعب الأساسية لإدارته ، تمكن Tsutomu Kouno من إكمال التطوير على مدار عام ونصف. في منصة لوكو روكو ، يجب على اللاعب إمالة البيئة باستخدام أزرار (Shoulder)على PSP من أجل مناورة لوكوروكو، شخصيات تشبه الهلام متعددة الألوان ، من خلال كل مستوى ، بمساعدة سكان فرديين آخرين مع تجنب المخاطر وقوات Moja القاتلة للوصول إلى الهدف النهائي.

يمكن أن يزيد من حجم لوكو روكو من خلال تناول التوت الخاص ، ثم يمكن تقسيمها وإعادة الانضمام إليها لتمرير LocoRoco عبر المساحات الضيقة. كانت المرئيات الساطعة والملونة للعبة والموسيقى التصويرية الديناميكية من السمات المميزة للعبة ، وحصلت على العديد من الجوائز من صحافة الألعاب في عام 2006. بينما لم تبيع اللعبة كميات كبيرة ، أدى نجاحها إلى تطوير أربعة ألقاب أخرى من LocoRoco - مجموعتان بالنسبة لـ PSP (PlayStation Portable) / PSP Go ، وهو عرض فرعي لـ PlayStation 3 وإصدار محمول (يُسمى LocoRoco Mobile و LocoRoco Hi ، اعتمادًا على السوق) للهواتف الخلوية (المحمولة).[1]

تم إصدار نسخة معدلة من اللعبة في عام 2017 لجهاز (PlayStation 4).

بلوت (Plot)[عدل]

العيش بسلام على كوكب بعيد ، يساعد LocoRoco وأصدقاؤهم إن العيش بسلام في كوكب بعيد يساعد لوكوروكو وأصدقاؤهم Mui Mui ، في زراعة الغطاء النباتي والاعتناء بالطبيعة ، مما يجعل الكوكب مكانًا ممتعًا ، ويلعبون ويغنون في الأيام البعيدة. عندما يأتي Moja Troop إلى الكوكب للاستيلاء عليه ، فإن لوكوروكو لا يعرف كيف يقاتل هؤلاء الغزاة من الفضاء الخارجي. على هذا النحو ، يفترض اللاعب دور "الكوكب" القادر على توجيه LocoRoco لهزيمة Moja Troop وإنقاذ لوكوروكو المتبقي ، وإعادة الكوكب إلى الآمان.

جيم بلاي (Gameplay)[عدل]

لوكوروكو مقسمة إلى 5 عوالم كل منها يتكون من 8 مستويات. في كل مستوى ، يكون الهدف هو الوصول إلى نقطة نهاية المستوى ، مع تسجيل اللاعب على عدد LocoRoco الذي تم العثور عليه ، ووقت إكمال المستوى ، وعوامل أخرى. هناك ستة أنواع مختلفة من LocoRoco في اللعبة ، يتم تحديدها من خلال لونها ومظهرها وصوتها الموسيقي ، ولكن خارج أول أصفر (Kulche) ، يتم فتح الباقي عندما يكمل اللاعب المستويات. الأنواع الخمسة الأخرى ، بترتيب فتحها في اللعبة ، هي الوردي (بريفي) ، والأزرق (توبلي) ، والأحمر (بيكيروني) ، والأسود (بودزي) ، والأخضر (شافيز). يمكن للاعب بعد ذلك اختيار LocoRoco الذي يريد استخدامه للمستوى ، ومع ذلك ، فإن هذا التحديد ليس له تأثيرات أساسية على اللعب ويغير فقط الأغاني المستخدمة. تعمل LocoRoco كنقط من الجيلاتين ، تتشوه من شكلها الدائري الطبيعي عندما تطلبها البيئة. [3] يمكن لبعض الكائنات في العالم تغيير الشكل الافتراضي لـ LocoRoco إلى أشكال أخرى ، مثل المربعات أو المثلثات ، والتي تستمر حتى تغسل في الماء أو تصادف كائنًا مشابهًا آخر.

يبدأ اللاعب بـ لوكوروكو واحد. عندما يأكل لوكوروكو هذا التوت ، فإنه ينمو بواحد ، بحد أقصى عشرين. يمكن تقسيم لوكوروكو الكبير الفردي إلى كائنات فردية بالضغط على through أو من خلال نقاط محددة على المستوى ، بينما يمكن دمج لوكوروكو الفردي مرة أخرى في كائن واحد بالضغط باستمرار على ○. قد يكون التلاعب في لوكوروكو بهذه الطريقة ضروريًا لإرشادهم حتى النهاية ؛ في حين أن لوكوروكو الفردي الكبير أسهل في التحكم ، لا يمكن التنقل في الممرات الصغيرة إلا بواسطة LocoRoco الفردي. يمكن للاعب أن يفقد LocoRoco إذا لامسته أشياء ضارة أو اصطدمت بـ Moja ، وستنتهي اللعبة إذا فقدوا جميع لوكوروكو. باستثناء جعلها تقفز ، لا يتحكم اللاعب بشكل مباشر في لوكوروكو (LocoRoco) ، بل يتحكم بدلاً من ذلك في الكوكب نفسه ، ويميل الكوكب باستخدام الأزرار L و R. هذا يتسبب في دوران لوكوروكو (LocoRoco) في اتجاه الإمالة ، بالإضافة إلى التسبب في إمالة بعض الأجسام الميكانيكية مثل المنصات أيضًا. يمكن للاعب أيضًا أن يتسبب في قفزة لوكوروكو (LocoRoco) عن طريق الضغط والإفراج عن كلا الزرين ؛ لا يسمح هذا لـ LocoRoco فقط بعبور الفجوات ، ولكن أيضًا لاقتحام الجدران وإلحاق الضرر بموجة Moja دون التعرض لأضرار. عندما يقوم اللاعب بجمع المزيد من لوكوروكو (LocoRoco) في المستوى ، تكتسب الموسيقى المزيد من الأصوات ، جكيع لوكو روكو (LocoRoco) يغني جزءًا في الأغنية الكلية.

في جميع المستويات ، توجد مناطق تتطلب الحد الأدنى من عدد لوكوروكو من أجل جعلهم يغنون ويوقظون أحد سكان الكوكب الفرديين ، والذي سيكافئ اللاعب بعد ذلك بعنصر لـ "Loco House"، هناك أيضا (MuiMui) مخفي في جميع المستويات يمكن العثور عليها. تحتوي المستويات أيضًا على "Pickories" التي يمكن أن تجمعها لوكوروكو وتستخدم كشكل من أشكال العملة للعب لعبتين صغيرتين خارج اللعبة الرئيسية. الألعاب المصغرة هي "MuiMui Crane" ، وهي نوع مختلف من لعبة الرافعة ، و "Chuppa Chuppa" التي تستخدم Chuppa ، قاذفات تشبه الطيور في اللوكوروكو، للتنقل في مسار طويل. تمنح كلتا الألعاب المصغرة أجزاء منزل اللوكو "Loco House" الإضافية و Pickories كجوائز. يمكن للاعب استخدام أجزاء "Loco House" المتراكمة لإنشاء دورة يتنقل فيها اللوكوروكو تلقائيًا ، مع أجزاء إضافية يمكن جمعها عن طريق توجيه الدورة التدريبية بشكل مناسب. يعد محرر (Loco) أيضًا ميزة غير قابلة للإلغاء في اللعبة ، حيث يتم إنشاء دورة تدريبية تفاعلية مع البداية والنهاية باستخدام أجزاء "Loco House". لدى لوكو روكو العديد من الشخصيات والأعداء الآخرين بأسماء غريبة.

التطوير[عدل]

تم تصور لوكوروكو بواسطة Tsutomu Kouno ، الذي عمل سابقًا على تطوير Ico.[2] أثناء وجوده في قطار خلال الربع الثاني من عام 2004 [3]، استخدم كونو المساعد الرقمي الشخصي لرسم لعبة تتضمن عدة شخصيات متشابهة والتي لن تكون تحت السيطرة المباشرة للاعب. لقد أدرك الجانب الذي يميل الكوكب بعد أن رأى كيف أن تدوير الهاتف بالرسم حوله سيؤدي إلى لعبة مقنعة.[4] في ذلك الوقت ، كان بلاي ستيشن بورتبل يقترب من الإصدار ، وشعر كونو (Kouno) أن أزرار كتف الوحدة ستكون مناسبة لعناصر التحكم المائلة. اختار كونو أيضًا تطوير PSP لكسر قالب التتابعات الأخرى الأكثر تعقيدًا من ألعاب بلاي ستيشن 2 التي تم تطويرها للوحدة وبدلاً من ذلك ابتكر شيئًا "يبدو حقًا في المنزل على "PSP". أراد كونو أيضًا أن يكون كل جانب من جوانب اللعبة [...] فريداً ، وأدى إلى اختياراته للرسومات والموسيقى في اللعبة.

كانت هناك ثلاثة مفاهيم كانت جزءًا من رؤية كونو للعبة ، "سهولة اللعب والمرح والحصول على صور مثيرة". سعى كونو ليس فقط لجعل اللعبة في متناول اللاعبين الأصغر سنًا ، ولكن أيضًا لجمهور دولي أوسع. بينما جرب فريقه مخططات تحكم مختلفة للعبة ، أدركوا أن ضوابط الإمالة البسيطة يمكن تعلمها بسهولة من قبل الأطفال وكذلك من هم خارج اليابان. أدى هذا النهج أيضًا إلى استخدام "لغة" جديدة للموسيقى ، بدلاً من الاعتماد على الأعمال اليابانية التي لن يفهمها الجمهور العالمي. ومع ذلك ، على الرغم من الضوابط البسيطة ، أشار كونو إلى أنها تضمنت طريقة لعب عميقة حول تلك التي تتطلب من اللاعبين إتقان كل المقتنيات في اللعبة.

اختار كونو إبقاء اللعبة ثنائية الأبعاد بدلاً من ثلاثية الأبعاد الأكثر شيوعًا للحفاظ على بساطة اللعبة. جرب فريق لوكو روكو تصميمات مختلفة للشخصيات والعالم ، بما في ذلك الصلصال ، والحرف الورقية ، والأنسجة التفصيلية ، ولكنهم استقروا على الأنماط الناتجة ليس فقط لنقل عالم "مشرق ومبهج" ، ولكن أيضًا حافظ على انخفاض تكاليف الميزانية ، ولم تعد بحاجة للبحث عن فنانين من أجل الزخارف. استفاد كونو من اهتمامه بالعالم الطبيعي لتصميم الشخصيات الأخرى في اللعبة ؛ على سبيل المثال ، استندت إحدى الشخصيات إلى مظهر سمكته الاستوائية الأليفة. وجد كونو أن استخدام الرسومات ثنائية الأبعاد أتاح له تقديم وجوه لوكوروكو (LocoRoco) وكائنات أخرى داخل اللعبة باستمرار ، واستخدم ذلك لنقل إحساس دائم بالعاطفة من جميع الشخصيات. تم استخدام مايا لبناء المستويات ووضع المخاطر والعقبات. كانت الرسومات نفسها مبنية على استخدام منحنيات بيزيه وتحريكها ، وهي إحدى ميزات قدرات برنامج PSP.[5]

حاول كونو تقديم الفكرة في اجتماعات الملعب مرتين في أوائل عام 2005 ولكن تم رفضه.[6] بينما كانت الإدارة قادرة على فهم آلية إمالة العالم ، لم يتمكنوا من فهم رؤية كونو لتطبيق الذكاء الاصطناعي على منصة لوكو روكو أو الكائنات الأخرى في اللعبة. في الرفض الثاني ، اقترح موظفو الإدارة أن يعود كونو بشيء أكثر واقعية لشرح أفكاره.[7] قضى كونو شهرًا واحدًا مع فريق من أربعة أشخاص لإنشاء نسخة بسيطة من النموذج الأولي للعبة والتي أظهرت جانب اللعب المتدحرج. تم استقبال نسخة النموذج الأولي بشكل جيد ، وتم منح Kouno المزيد من الموارد لتطوير اللعبة الكاملة. تم إنشاء نموذج أولي كامل من قبل فريق مكون من ثمانية أشخاص على مدى ثلاثة أشهر لتأسيس بقية الآليات الأساسية للعبة ، بما في ذلك الانضمام إلى لوكو روكو "Loco Roco" والموسيقى الديناميكية وتقسيمها. تم إكمال ما تبقى من اللعبة في الأشهر الـ 11 التالية بواسطة طاقم العمل الكامل المكون من 16 شخصًا في اليابان سوني إنتراكتيف إنترتينمنت.

التسجيل الصوتي[عدل]

التسجيل الصوتي أو (Soundtrack)، تستند الموسيقى التصويرية للعبة لوكو روكو على لغة خيالية أنشأها كونو لتجنب تنفير اللاعبين الأجانب باستخدام الموسيقى اليابانية. ابتكر كونو اللغة من خلال تجميع قائمة من الكلمات الشيقة في كاتاكانا ، ثم عدل الكلمات قليلاً لجعلها تبدو رائعة في اليابانية لإخفاء أصولها. ثم أرسل كونو كلمات مع بعض موسيقى الريغي والسول وموسيقى آر أند بي المفضلة إلى الملحنين ، نوبويوكي شيميزو وكيمي أداتشي ، لاستكمال الموسيقى التصويرية. طلب كونو من الملحنين استخدام أقل قدر ممكن من الآلات ذات السبر الإلكتروني لإضفاء إحساس "بالصوت الحي" على الموسيقى. أنشأ الفريق في النهاية حوالي 60 أغنية لاستخدامها في اللعبة. بينما كان للموسيقى التصويرية العديد من الموضوعات المختلفة ، شعر كونو أن لغة لوكوروكو الخيالية ساعدت في توحيد الأغاني عبر اللعبة.

تم نشر LocoRoco Original Soundtrack: LocoRoco No Uta بواسطة كولومبيا للتسجيلات وتم إصداره في أكتوبر 2006 في اليابان. يحتوي الألبوم على 42 أغنية من اللعبة.

الإصدارات[عدل]

Demos

بعد إصدار Firmware 2.7 في 25 أبريل 2006 ، تم إصدار عرض توضيحي قابل للتنزيل لـ لوكو روكو على الموقع الياباني للعبة وكان أول لعبة قابلة للتنزيل بواسطة المستخدم من قبل سوني لـ PSP. تم إصدار عرض توضيحي محلي للدول الغربية في يونيو 2006 ، قبل وقت قصير من الإصدار الأوروبي الكامل للعبة. يتضمن مستوى واحدًا سيستغرق اللاعب حوالي 5-15 دقيقة لإكماله ، اعتمادًا على عدد المناطق السرية التي يواجهها اللاعب. تم إصدار عرض تجريبي خاص تحت عنوان الهالوين للتنزيل في 26 أكتوبر 2006 ، وقد تضمن بعض الرسومات والأشياء الحصرية ، مثل Jack-o-lanterns ، والأرواح ، والمزيد. تم تنفيذ القليل من الألغاز. تم إصدار عرض توضيحي تحت عنوان عيد الميلاد للتنزيل في 11 ديسمبر 2006. ظهرت بعض الرسومات الحصرية مثل مزلقة سانتا والمزيد. يتم تنفيذ أغنية لوكو روكو فريدة من نوعها.

Mobile version

تم إنشاء نسخة محمولة من LocoRoco ، لوكو روكو موبايل ، للتوزيع عبر i-mode ، وهي خدمة لاسلكية في اليابان في عام 2007. تم إصدار اللعبة المحمولة منذ ذلك الحين في الدول الغربية بواسطة جيم ليون "Gamelion" ، ولكن تم تغيير اسمها إلى مرحباً لوكو روكو "LocoRoco Hi".[8]

الإستقبال[عدل]

تلقى لوكو روكو مراجعات إيجابية في الغالب من النقاد. تم الإشادة باللعبة باستمرار بسبب رسوماتها المشرقة والجريئة. قارن تشارلز هيرولد من صحيفة نيويورك تايمز الرسومات بقطماري داماسي ، ووصفها بأنها "بسيطة" و "جميلة" بينما اعتبرها سام كينيدي من 1UP أنها أقرب إلى "تمثيل رسم كاريكاتوري رائع". تم أيضًا الفضل في البيئات الفريدة لكل مستوى للمساعدة في سحر اللعبة ، مع اعتقاد كريستان ريد من يورو غيمر أن اللعبة تقدم "مظهرًا وإحساسًا مختلفًا عن أي شيء رأيناه من قبل" وهذا يظهر "إدراكًا رائعًا حقًا لكيفية التعامل الألعاب ثنائية الأبعاد في منطقة مجهولة. "[2] تم اعتبار موسيقى اللعبة" ملتوية وجذابة "، حيث قال ويل توتل من GameSpy" هناك فرصة جيدة لأن أزيز بعض الألحان طوال اليوم ". تمت مقارنة اللعبة ، في بعض الأحيان ، بـ "نسخة بطيئة الحركة من "القنفذ سونيك (سلسلة)" حيث يتحكم اللاعب في لوكو روكو أثناء تحركهم لأعلى ولأسفل التلال وعبر حلقات دائرية في المستوى. تتيح طريقة اللعب هذه إمكانية وصول اللاعبين إلى اللعبة بسهولة ، حيث أشار خوان كاسترو من IGN إلى أن عناصر التحكم "ليست مبسطة بقدر ما هي أنيقة بشكل منعش" ، وعلق كينيدي أنه في حين أن لوكو روكو ليست مثالية ، إلا أنها كانت "مثالية لـ PSP ". كما أشار نيل ماكغريفي من بي بي سي ، فإن لوكو روكو "هي أفضل لعبة لم تصنعها نينتندو على الإطلاق".[9]

كانت الشكوى الشائعة من مراجعي اللعبة هي الطبيعة المتكررة للعبة ، حيث لم يتم تقديم آليات لعب جديدة بعد أن يتعلم اللاعب التدحرج والقفز ، وأن المستويات "بعيدة عن التحدي". ومع ذلك ، علق هؤلاء المراجعون أيضًا على أن طريقة اللعب الرتيبة ليست مشكلة كبيرة مع نظام ألعاب مثل PSP الذي يشجع جلسات اللعب القصيرة. علق المراجعون أيضًا على طول اللعبة ، معتبرين أنها قصيرة مع القليل من الإضافات التي من شأنها أن تضيف بعض المتعة الإضافية بعد الانتهاء من اللعبة الرئيسية.[10]

فازت اللعبة بجائزتين في جوائز BAFTA Games لعام 2006 عن "أفضل لعبة للأطفال" و "أفضل شخصية" ، وتم ترشيحها لستة جوائز إضافية ، "أفضل صوت" ، "أفضل نتيجة أصلية" ، "أفضل ابتكار" ، "فني" الإنجاز "و" أفضل طريقة لعب "و" أفضل لعبة عادية واجتماعية ". كما فازت لوكو روكو بجائزتين في حفل توزيع جوائز الأكاديمية السنوية العاشرة للفنون والعلوم التفاعلية عن "لعبة الأطفال للعام" و "الإنجاز المتميز في مسابقة الموسيقى الأصلية" ، بالإضافة إلى ترشيحها لجائزتي "الابتكار المتميز" و "اللعبة المحمولة السنة ". صنفت وكالة أسوشيتد برس لوكو روكو على أنها لعبتها المحمولة لهذا العام لعام 2006.[11]

بعد إطلاقه في أمريكا الشمالية ، ساوى مدون 1UP ، أليخاندرو كوان مدريد ، شخصيات Moja في لوكو روكو بالوجه الأسود ، واستشهد باللعبة كمثال على "العنصرية المؤسسية التي تحتاج إلى الصراخ". أشار مراسل Quan-Madrid و 1UP Jemery Parish إلى أن الثقافة اليابانية لا تحتوي على نفس السكان العرقيين مثل الدول الغربية مثل الولايات المتحدة ، وعلى هذا النحو ، فإن الوجه الأسود أو التمثيلات المماثلة الأخرى للأشخاص السود تعتبر أمرًا مفروغًا منه في هذا البلد ، والتوطين عادة ما يعالج مثل هذه القضايا. دعا Quan-Madrid شركة سوني لإجراء تغيير بسيط في اللون على Moja ، على غرار ما فعلته Capcom لشخصية Oilman في Mega Man Powered Up. لاحظ مطورو اللعبة ، بما في ذلك كونو ، أن تصميم شخصية Moja استند إلى تسريحة شعر Keigo Tsuchiya ، فنان اللعبة ، في وقت التطوير ، ولم يقصد الإشارة إلى أي نغمات عنصرية. جاء هذا الاتهام بالعنصرية قبل أيام من توجيه تهمة مماثلة إلى شركة Sony بسبب إعلان لجهاز PSP أبيض اللون ، يصور امرأة بيضاء تُخضع امرأة سوداء.</ref> The game was more successful in Europe and North America, prompting Sony to start development of additional titles.[12]

لم تكن مبيعات لوكو روكو قوية في اليابان ، حيث تم بيع أكثر من 30.000 نسخة فقط في الأسبوع الأول ، وحوالي 170.000 في إجمالي المبيعات لهذا العام. كانت اللعبة أكثر نجاحًا في أوروبا وأمريكا الشمالية ، مما دفع شركة سوني إلى البدء في تطوير عناوين إضافية.[13]

التكلمة[عدل]

لوكو روكو Cocoreccho هو برنامج لوكو روكو لجهاز بلاي ستيشن 3 ، تم إصداره في سبتمبر 2007 كعنوان قابل للتنزيل من خلال متجر بلاي ستيشن. وصفتها شركة سوني بأنها "شاشة توقف تفاعلية" وليست لعبة. بدلاً من إمالة العالم ، تمنح اللعبة اللاعب بدلاً من ذلك التحكم في فراشة ستجذب لوكو روكو إليها ، وتوجههم إلى النوم لوكو روكو لإيقاظهم وجمع ما يكفي من لوكو روكو للتقدم إلى أجزاء أخرى من المرحلة الفردية.[14]

تم الإعلان رسميًا عن لوكو روكو 2 ، وهو تكملة للعبة لوكو روكو الأصلية ، في معرض طوكيو للألعاب لعام 2008 على الرغم من أن فيل هاريسون ، رئيس استوديوهات سوني العالمية ، كشف أن اللعبة قيد التطوير خلال مقابلة في 2007 D.I.C.E. القمة. تم إصدار اللعبة في جميع أنحاء العالم بين أواخر عام 2008 وأوائل عام 2009.[15][16]

لعبة لوكو روكو PSP ثالثة ، LocoRoco Midnight Carnival ، هي عنوان عرضي على شكل الهالوين والذي يتميز بمهارة ارتداد محسّنة تسمى "Boing!" تم إصدار اللعبة رقميًا في 29 أكتوبر 2009 لمناطق أمريكا الشمالية وأوروبا ، وفي 1 نوفمبر 2009 في اليابان لإطلاق PSP Go. هناك أيضًا أزياء لوكو روكو لـ LittleBigPlanet.[17]

المراجع[عدل]

  1. ^ Boyes, Emma (2007-01-26). "LocoRoco Mobile spotted in Japan". GameSpot (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 30 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 30 سبتمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Nutt, Christian (2009-03-02). "The Thoughtful Design of LocoRoco: Tsutomu Kouno Speaks". غيماسوترا. مؤرشف من الأصل في 05 مارس 2009. اطلع عليه بتاريخ 02 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Stern, Zack (2007-03-11). "Making LocoRoco players smile". Joystiq. مؤرشف من الأصل في 23 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 02 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Alexander, Jem (2009-03-02). "TGS07: Interview with Loco Roco's Tsutomu Kouno". Joystiq. مؤرشف من الأصل في 02 مارس 2008. اطلع عليه بتاريخ 02 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ Nix, Mark (2007-03-23). "The Future of PSP -- SCE Japan". IGN. مؤرشف من الأصل في 12 أكتوبر 2007. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ Jordan, Jon (2007-07-27). "Develop UK: LocoRoco's Kouno Talks Innovative Design". غيماسوترا. مؤرشف من الأصل في 07 نوفمبر 2007. اطلع عليه بتاريخ 02 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ Sapieha, Chad (2006-09-15). "Tsutomu Kouno". The Globe and Mail. مؤرشف من الأصل في 14 مارس 2009. اطلع عليه بتاريخ 05 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ Gibson, Ellie (2007-05-22). "Going Loco". GamesIndustry.biz. مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 05 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ Gibson, Ellie (2006-07-05). "Sony defends PSP ad following accusations of racism". GamesIndustry.Biz. مؤرشف من الأصل في 23 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 05 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ Jenkins, David (2006-07-21). "Konami's Power Pro Hits Home Run In Japanese Charts". غيماسوترا. مؤرشف من الأصل في 14 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  11. ^ Kuittinen, Tero (2006-08-03). "Nintendo hits the next level". The Street. مؤرشف من الأصل في 24 فبراير 2012. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ "A colourful showcase of the vibrant new LocoRoco2 for PSP". سوني إنتراكتيف إنترتينمنت. 2008-10-09. مؤرشف من الأصل في 04 أبريل 2009. اطلع عليه بتاريخ 05 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  13. ^ Tanaka, John (August 18, 2009). "IGN: LocoRoco Returns". IGN.com. مؤرشف من الأصل في 22 أغسطس 2009. اطلع عليه بتاريخ 18 أغسطس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  14. ^ Breckon, Nick (2009-10-16). "LocoRoco Midnight Carnival Rolling Out October 29". Shacknews. مؤرشف من الأصل في 20 نوفمبر 2009. اطلع عليه بتاريخ 06 نوفمبر 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  15. ^ Hatfield, Damien (2007-02-07). "Dice 2007: Phil Harrison's Been Playing LocoRoco 2". IGN. مؤرشف من الأصل في 29 أغسطس 2008. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  16. ^ Fear, Ed (2007-08-07). "Going Loco". Develop. مؤرشف من الأصل في 25 يونيو 2009. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  17. ^ Tanaka, John (2008-09-30). "Sony To Unveil Nine PS3 Titles at TGS". IGN. مؤرشف من الأصل في 27 ديسمبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)