لولا للسيارات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لولا للسيارات
لولا للسيارات
20 Lola EX257.jpg
 

تاريخ التأسيس 1958  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الدولة Flag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
أهم الشخصيات
المؤسس إريك برودلي
الصناعة تصميم وصناعة سيارات السباق
موقع ويب الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

شركة لولا للسيارات العالمية المحدودة(بالإنجليزية: Lola Cars International Ltd)‏ هي شركة هندسة سيارات سباق بريطانية عملت من 1958 إلى 2012. أسس الشركة إريك برودلي في هانتينجدون بإنجلترا واستمرت في العمل لأكثر من خمسين عامًا لتصبح واحدة من أقدم وأكبر الشركات المصنعة لسيارات السباق في العالم. بدأت لولا للسيارات ببناء سيارات رياضية صغيرة ذات محرك أمامي، وانضوت في سيارات الفورميلا جونيور قبل التنويع في مجموعة أوسع من السيارات الرياضية. في عام 1998 اشترى مارتن بيران لولا[1] بعد محاولة لولا ماستركارد غير الناجحة في فورمولا 1.

كانت لولا للسيارات علامة تجارية لمجموعة لولا، التي جمعت بين شركة تصنيع قوارب التجديف السابقة ولولا ألينجز و لولا للمركبات المتخصصة في إنتاج ألياف الكربون. بعد فترة من الإدارة تحت الإفلاس، توقفت لولا للسيارات العالمية عن التداول في 5 أكتوبر 2012.[2] تم شراء العديد من أصول لولا لاحقًا من خلال شراكة مؤلفة من شركة المتعددة للهندسة وشركة كارل أي هاس لسيارات.

مراجع[عدل]

  1. ^ Watkins, Gary. "Former Lola Cars International boss Martin Birrane dies aged 82". Autosport. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Lola Cars International in Huntingdon ceases trading". BBC News. 10 October 2012. مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 10 أكتوبر 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن شركة إنجليزية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.