ليبنسراوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

عن هذا الملف ليبنسراوم (كلمة ألمانية تعني موطن وترجمتها الحرفية "أماكن إعاشة") تعد واحدة من كبرى سياسات الإبادة الجماعية التي انتهجها أدولف هتلر ومكوّن رئيسي للأيديولوجية النازية كما ساعدت على إيجاد الدوافع المطلوبة لاستمرار السياسات التوسعية لألمانيا النازية والتي تهدف لإيجاد مساحة أكبر من الأراضي بغرض استيعاب النمو السكاني الألماني لألمانيا الكبرى، ففي كتابه الأشهر كفاحي (بالألمانية: Mein Kampf) أفرض هتلر مساحات كبيرة من الكتاب للحديث عن ضرورة إيجاد ليبنسراوم (بالألمانية: Lebensraum) (أي "أماكن إعاشة" ومتطلباتها المتعلقة بما في ذلك الأراضي والمواد الخام) ولن يتحقق هذا إلا في شرق أوروبا، ومن ثم أقرّ هتلر العديد من السياسات لقتل وتهجير واسترقاق كل من البولنديون والأوكرانيون والروس وباقي الأجناس السلافية الأخرى ممن اعتبرهم هتلر من الأجناس الدنيا (بالألمانية: Untermensch) واستغلال أراضيهم في إعادة توطين الشعوب الجرمانية، كما حدد هتلر طرق التخلص من السكان الأصليين عن طريق التجويع حتى الموت ومن ثم توفير الحاصلات الزراعية لإطعام ألمانيا ومن بعدها توفير الأراضي اللازمة لتسكين النخبة الألمانية.[1][2][3]

مراجع[عدل]

  1. ^ Fritz Bennecke, المحرر (1940). "You and Your People (Volk)". Vom deutschen Volk und seinem Lebensraum, Handbuch für die Schulung in der HJ (باللغة German). Munich: Franz Eher, 1937. 
  2. ^ Spartacus Educational: Treaty of Brest-Litovskنسخة محفوظة 2007-10-21 على موقع واي باك مشين..
  3. ^ Robert Gellately (8 March 2001). Backing Hitler: Consent and Coercion in Nazi Germany. Oxford University Press. صفحة 155. ISBN 978-0-19-160452-2. 

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Germany.svg
هذه بذرة مقالة عن ألمانيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.