مؤتمر العلاقات الآسيوية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

أقيم مؤتمر العلاقات الآسيوية في نيودلهي في مارس وأبريل عام 1947.[1][2][3] وقد استضافه رئيس الوزراء الهندي جواهر لال نهرو، الذي كان يرأس وقتها حكومة مؤقتة، تلك الحكومة التي كانت تستعد لبدأ حركة استقلال الهند، والتي جاءت في 15 أغسطس عام 1947. حضر مؤتمر العلاقات الآسيوية العديد من زعماء حركات الاستقلال في آسيا، ويمثل هذا المؤتمر أول محاولة لتأكيد الوحدة الآسيوية. وكانت أهداف المؤتمر "جمع قادة آسيا من الرجال والنساء على منصة مشتركة لدراسة المشاكل ذات الاهتمام المشترك لشعوب القارة، ولتركيز الانتباه على المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في مختلف بلدان آسيا، وتعزيز الاتصال والتفاهم المتبادل".

مراجع[عدل]

  1. ^ Sharan، Shankar (August 1997). "Fifty Years After the Asian Relations Conference" (PDF). Tibetan Parliamentary & Policy Research Centre. Tibetan Parliamentary & Policy Research Centre. صفحة 40. تمت أرشفته من الأصل (PDF) في 7 April 2014. اطلع عليه بتاريخ 23 ديسمبر 2016. 
  2. ^ "Pt. Jawaharlal Nehru's speech". Asian Relations Conference 1947. تمت أرشفته من الأصل في 19 فبراير 2012. اطلع عليه بتاريخ 09 يناير 2009. 
  3. ^ Discours de la conférence de Bandoeng


Flag of India.svg
هذه بذرة مقالة عن الهند بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.