هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مؤسسة البادية الخيرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2011)
مؤسسة البادية الخيرية
النوع مؤسسة خيرية حزبيه غير ربحية


تأسست مؤسسة البادية الخيرية في23 جمادي الثاني 1422هـ الموافق11 سبتمبر عام 2001م بمدينة القطن ــ قلب وادي حضرموت وهي تعمل جاهدة لتنفيذ رسالتها التي تنص على ((الارتقاء بمستوى حياة المجتمع عامة والمحتاجين خاصة في كل المجالات وفق الشرع الحنيف بشفافية ومهنية عالية ومن خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقات واعتماد العمل المؤسسي المتمّيز)).

وهي متوكلة على الله مستمدة منه العون ثم من اخواننا بقطر وتركيا ومنذ تأسيسها تعمل لتحقيق أهدافها التفصيلية التي يأتي في مقدمتها بناء جيل رباني أجتماعياً وصحيًا واقتصاديا وسياسيا وتنمية مهاراتهم وبناء المساجد والمعاهد الجهادية وإحياء رسالتها، وإقامة المنشآت النافعة هدف ثالث للمؤسسة>

وتحتل المرأة اليمنيه منذ انطلاق ثورة الشباب السلميه مكانة متميزة في اهتمامات المؤسسة حيث تعمل للارتقاء بالمرأة علمياً وتربوياً وصحياً واجتماعياوسياسيا. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف الطموحة سعياً لمرضاة الله عز وجل وخدمة للمجتمع فقد قامت رئاسة المؤسسة بإنشاء عدد من الإدارات والأقسام التنفيذية المعلنه وغير المعلنه أبرزها إدارة الرعاية الاجتماعية والصحية والأيتام وإدارة القرآن والتعليم والدعوة، وإدارة المساجد والمشاريع الإنشائية، وقسم الموارد والأوقاف كما فتحت المؤسسة قروعاً وكاتب لها في كل من وادي عمد  وادي رخيه .

خارطة أعمال المؤسسة ومشاريعها تجاوزت حضرموت لتشمل كافة محافظات الجمهورية اليمنية وخاصة من خلال المشاريع الموسمية في شهر رمضان وفي عشر من شهر ذي الحجة، وبناء المساجد ومشاريع المياه وقد بادرت المؤسسة إلى تشكيل (ملتقى شركاء البادية) الذي يضم المؤسسة والمؤسسات والجمعيات الخيرية وفروعها التي تتعاون مع مؤسسة البادية في تنفيذ مشاريعها الخيرية في سائر المحافظات اليمنية، وقد تم إنشاؤه في يوليو2008م وهو يضم ما يزيد عن 100 مؤسسة وجمعية خيرية وفروعها.[1]

التأسيس : تأسست مؤسسة البادية الخيرية في 21 رجب 1422 هـ الموافق 14 أكتوبر عام 2011 م بمدينة القطن قلب وادي حضرموت وهي تعمل جاهدة لتنفيذ رؤيتها ورسالتها وأهدافها التي تنص على :

رؤيتنا : تسعى مؤسسة البادية الخيرية لتكون موضع الريادة محلياً و إقليمياً في تطوير حياة الناس و استغلال طاقاتهم في التنمية و البناء .

رسالتنا : الارتقاء بمستوى حياة المجتمع عامة و المحتاجين خاصة في كل المجالات بشفافية و مهنية عالية و من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة و اعتماد العمل المؤسسي المتميز .

أهدافنا :

  • بناء جيل رباني اجتماعي متميزيشارك بنهضه المجتمع سياسيا .
  • خدمة شرائح المجتمع اجتماعياً و صحياً و اقتصادياً وسياسياً و تنمية مهاراتهم .
  • بناء المساجد و أحياء رسالتها و إقامة المنشآت النافعة و رعاية أوقافها .
  • إقامة العلاقات المتميزة و الفاعلة مع الجهات بمصر و المؤسسات ذات العلاقة و المحافظة عليها .
  • الاهتمام بالمرأة علمياً و تربوياً و صحياً و اجتماعياً وسياسياً.
  • الاهتمام بجيل الشباب وتأهيلهم ورعايتهم للجهاد بسبيل الله في كافة الدول الثأئرة ضد الطغاه الجبابرة ضد شعوبهم .

المصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

تقارير عن المؤسسة[عدل]