هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مؤسسة ويستون أ. برايس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مؤسسة ويستون أ. برايس (بالإنجليزية: Weston A. Price Foundation، اختصارًا: WAPF)، هي منظمة غير ربحية أمريكية تأسست عام 1999 على يد سالي فالون (موريل) وأخصائية التغذية ماري جي إنيج، وهي مكرسة "لاستعادة الأطعمة الغنية بالمغذيات إلى النظام الغذائي الأمريكي من خلال التعليم والبحث والنشاطات".[1]

تعرضت المؤسسة للانتقادات من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، لدعوتها إلى شرب الحليب النيئ،[2] كما انتقدها أيضًا أخصائيو تغذية من أمثال جويل فوهرمان بسبب دعمها للفوائد الصحية للدهون الحيوانية.

ويستون برايس[عدل]

كان برايس طبيب أسنان من كليفلاند بولاية أوهايو، حيث يصف في كتابه "التغذية والتنكس البدني" لعام 1939، العمل الميداني الذي قام به في عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين بين مختلف الثقافات حول العالم، بهدف تسجيل ودراسة صحة الأسنان وتطويرها كمثال على سكان ما قبل الصناعة كالقبائل الأفريقية والسكان الأصليين لجزر المحيط الهادئ، وشعب الإنويت، والسكان الأصليين للأمريكيتن، والسكان الأصليين لأستراليا.[3]

يحتوي الكتاب أيضاً على العديد من الصور الفوتوغرافية للأشخاص الذين درسهم، ويتضمن صور فوتوغرافية تقارن بين الأسنان وبنية الوجه للأشخاص الذين عاشوا في نظامهم الغذائي التقليدي، والأشخاص الذين تبنوا أو نشأوا على الأغذية الصناعية. وفي بعض الحالات، كان من الممكن لـ "برايس" أن يتفحص ويصورأفرادًا تقليديين وصناعيين من نفس العائلة.[3]

المؤسسة[عدل]

تضم «مؤسسة ويستون أ. برايس» سبعة أعضاء في مجلس الإدارة والعديد من الأعضاء الفخريين، ومعظمهم لديهم مؤهلات طبية أو غذائية.[4][5] وفي عام 2010، بلغ عدد أعضائها 13000 وكان العدد في نمو بمعدل سنوي قدره 10%، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.[6]

إن المصادر الرئيسية لدعم «مؤسسة ويستون أ. برايس» هي مستحقات ومساهمات أعضائها فهى لا تتلقى تمويلاً من الحكومة أو من الصناعات الغذائية أو الزراعية، بل تقبل كل من الرعاة والعارضين والإعلانات من الشركات الصغيرة عن طريق الدعوة، والتي تتماشى منتجاتها مع مبادئ المؤسسة.[7][8] ويمكن رؤية الرعاة الحاليين على الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للمؤسسة. وتشمل الجهات الراعية، لحوم الأعشاب ومٌربى الأسماك البرية، فضلا عن شركات المنتجات الصحية.

و توضح المؤسسة أنها مكرسة "لاستعادة الأطعمة الغنية بالمغذيات إلى الحمية البشرية و دعم حركات معينة تساهم في هذا الهدف بما في ذلك توجيه التغذية الدقيق، والزراعة الحيوية والعضوية،و تغذية المراعي للماشية، المدعومة من المجتمع الزراعة، صدق  العلامات والمعلومات إعداد  الأباء بالتغذية السليمة.

وتشمل الأهداف المحددة ان يصبح  الحليب الخام المعتمد متاح للعالم أجمع وحظر استخدام فول الصويا في طعام الرضع. ضغطت المنظمة بشدة في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة،حول قضايا مثل معرفة إرشادات الحمية الغذائية لوزارة الزراعة الأمريكية في مكونات الغذاء المدرسي".[9]

المنشورات[عدل]

تنشر «مؤسسة ويستون أ. برايس» صحيفة ربع سنوية[10] تسمى التقاليد الحكيمة في الأغذية والزراعة والفنون العلاجية بالإضافة إلى دليل تسوق سنوي يدرج المنتجات المصنوعة من المكونات العضوية وغير المعدلة وراثيًا، ويتم إعدادها باستخدام الطرق التقليدية والحرفية.

مراجع[عدل]

  1. ^ Fallon، Sally؛ Mary Enig؛ Bill Sanda (January 16, 2004). "Comments to the 2005 U.S. Dietary Guidelines Advisory Committee" (PDF). تمت أرشفته من الأصل (PDF) في 22 يوليو 2016. 
  2. ^ "A Clash Over Unpasteurized Milk Gets Raw", وول ستريت جورنال, March 30, 2010 نسخة محفوظة 24 أبريل 2018 على موقع واي باك مشين.
  3. أ ب Weston A. Price؛ David Barold؛ Earnest A. Hooten؛ William A. Albrecht؛ Granville F. Knight (January 2008). Nutrition and Physical Degeneration. ISBN 978-0-916764-20-3. 
  4. ^ "Board of Directors". The Weston A. Price Foundation. تمت أرشفته من الأصل في 06 نوفمبر 2006. 
  5. ^ Wise Traditions in Food, Farming and the Healing Arts, Vol.9 No.2 (Summer 2008), p. 2. نسخة محفوظة 01 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Black, Jane (2008-08-06) The Great Divide: Who Says Good Nutrition Means Animal Fats? Weston A. Price., واشنطن بوست نسخة محفوظة 27 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ "WAPF Funding". The Weston A. Price Foundation. تمت أرشفته من الأصل في 26 أغسطس 2006. 
  8. ^ "2007 Conference Sponsorships". The Weston A. Price Foundation. تمت أرشفته من الأصل في 05 مايو 2009. 
  9. ^ Sally Fallon, Mary Enig PhD., Bill Sanda, Comments on the Report of the 2005 Dietary Guidelines Advisory Committee, September 27, 2004 نسخة محفوظة 21 نوفمبر 2008 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ "WAPF: Know Your Fats". 2009-07-14. اطلع عليه بتاريخ 10 سبتمبر 2018. 

وصلات خارجية[عدل]