هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ماجد محمد محمد إسماعيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ماجد محمد محمد إسماعيل
صورة ا-د ماجد محمد محمد إسماعيل 2014-01-04 12-43.jpg
 

معلومات شخصية
الميلاد القرن 20  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة طبيب  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
صورة ا.د ماجد محمد محمد إسماعيل

ا.د. ماجد محمد محمد إسماعيل هو أستاذ الجراحة العامة وجراحة الأطفال والمناظير في كلية الطب جامعة الأزهر. ولد في قرية بشلا في ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية.

إنجازاته[عدل]

  • شارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية وشارك بمئات الأبحاث في مجال جراحة الأطفال والمناظير
  • أشرف على وناقش العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة في مجال جراحة الأطفال والمناظير
  • حصل على جائزة الاتحاد الأوروبي الأولى في جراحات المناظير للأطفال لابتكاره عملية جراحية سميت باسمه عن علاج السقوط الشرجي للأطفال في جنيف بسويسرا عام 2010، حيث حصل بحثه على المركز الأول.[1]

علاج السقوط الشرجي[عدل]

ابتكر الدكتور ماجد إسماعيل والدكتور رفيق شلبي أستاذ جراحة الأطفال بجامعة الأزهر عملية جديدة لحل أزمة السقوط الشرجي لدى الأطفال والكبار. وقد فاز بحثهما الخاص بهذه الجراحة بجائزة أفضل بحث بالمؤتمر الأوروبي للمناظير عام 2010. وأكد الدكتور ماجد إسماعيل أن بداية هذا الابتكار بدأت داخل مستشفى التأمين الصحي بالفيوم وتم استكمالها في مستشفى الحسين الجامعي. وقد نشر البحث الذي توصل لحل هذه الأزمة في مؤتمرات عالمية أخرها في جنيف بسويسرا.

مشكلة السقوط الشرجي متكررة لدى الأطفال والكبار، وكانت 30% من هذه العمليات تنتهي بالفشل قبل التوصل لهذا الابتكار. وهذا المرض منتشر في مصر بالمقارنة بالدول المجاورة لها، ونسبة الإصابة به خمسة لكل ألف مواطن بالنسبة للسقوط الكامل. ويرجع انتشار هذا المرض إلى الجينات الوراثية أو الالتهابات المتكررة. إلا أن نجاح هذه الجراحة المبتكرة ثبت ضمانها بدون أي مضاعفات أو ارتجاع؛ فقد توصل الفريق لرؤية بالمنظار مباشرة للتعرف على أسباب حدوث السقوط الشرجي للأطفال والذي يحدث بعد 3 أو 4 سنوات .[2]

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "طريقة حديثة لعلاج السقوط الشرجي في الأطفال". طب وعلوم. جريدة الأهرام. اطلع عليه بتاريخ 25 يناير 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "المؤتمر الأوروبي للمناظير يمنحه أفضل جائزة 2010 - أستاذ جراحة أطفال مصري يبتكر حلاً لأزمة السقوط الشرجي عند الصغار والكبار". صوت الأمة. 20 نوفمبر 2010. مؤرشف من الأصل في 20 ديسمبر 2010. اطلع عليه بتاريخ 25 يناير 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]


Stethoscope-2.png
هذه بذرة مقالة عن طبيب أو جراح مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.