ماجك كايتو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ماجيك كايتو)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ماجِك كايتو
まじっく快斗
(Majikku Kaitō)
صنف دراما كوميدية، جريمة، كايتو
مانغا
كاتب گوشو أوياما
ناشر شوگاكوكان
ديموغرافيا شونين
مجلة شونن سندي الأسبوعية
تاريخ الإصدار 1987 – لحد الآن
مجلدات 4 (قائمة المجلدات)
أنمي
مخرج توشيكي هيرانو
منتج ماساهيتو يوشيؤوها
ملحن أتسوشي أوميبوري
إستديو توكيو موڤي شينشا
بث إن إن إس
عرض 17 أبريل 201029 ديسمبر 2012
سلسلة أنمي مُتلفز
ماجك كايتو 1412
مخرج سوسومو كودو
إستديو أيه-1 بكتشرز
بث تلفزون نيبون
العرض الأصلي 4 أكتوبر 201428 مارس 2015
عدد الحلقات 24 (قائمة الحلقات)

ماجيك كايتو (まじっく快斗 "Magic Kaitou"؟) هي سلسلة مانگا عن لص نبيل (كايتو) من كتابة ورسم گوشو أوياما بدأت في مجلة شوگاكوكان شونن جمب الأسبوعية في عام 1987. القصة تحكي عن لص يُدعى كايتو كِد (怪盗キッド Kaitou Kiddo؟).

توقف أوياما عن العمل على المانگا بعد نشر أول مجلدي تانكوبون في 1988، وقام بتحديثها في مناسبات مُتقطِّعة فقط؛ المجلد الثالث تم نشره في 1994 والرابع في 2004، وصدر فصلين جديدين في 2011 وستصدر ثلاثة فصول جديدة في أكتوبر 2014. كايتو كد وبعض الشخصيات الأخرى يظهرون أحيانًا في سلسلة المحقق كونان لنفس الكاتب.

تم تحويل المانگا إلى أنميين، الأول عبارة عن 12 حلقة عُرضت بشكل مُتقطِّع بين عامي 2010 و2012 مُحرَّك من قِبَل إستديو توكيو موفي شينشا، والثاني عبارة عن سلسلة أنمي تتكون من 24 حلقة يُعرض حاليًا تحت اسم ماجِك كايتو 1412 (まじっく快斗1412؟) من قِبَل إستديو أيه-1 بكتشرز ابتدءاً من 4 أكتوبر 2014.

القصة[عدل]

كايتو كوروبا هو طالب في المرحلة الثانوية مات والده في ظروف غامضة قبل ثمانِ سنوات، وبعد حادثة موته بثمانِ سنوات يعلم كايتو بهوية والده السرية؛ لصٌّ مشهور عالميًا يحمل اسم كايتو كِد، وأنَّه قُتِل من قِبَل مُنظَّمة سِريَّة لأنه أراد سرقة جوهرة كانت مُستهدفة من قِبَلهم أيضًا. هدف هذه المُنظِّمة هو إيجاد جوهرة الپاندورا في حدود سنة واحدة، هذه الجوهرة التي يُقال أنَّها تذرف الدموع أثناء مرور أحد المُذنَّبات الذي لا يعبر إلا كل 10.000 سنة؛ شرب هذه الدموع يُكسب شاربها الخلود.

يتعهَّد كايتو على نفسه أن يمنعهم من الوصول لهدفهم، ويأخذ هوية والده كلص ويبدأ رحلته للبحث عن الجوهرة مع لا شيء يدلّه عليها سوى علمه أنها تتوهّج باللون الأحمر تحت في ليلة اكتمال القمر، وأنها جوهرها محتواها في جوهرة أخرى؛ وبالتالي فإنها يجب أن تكون جوهرة كبيرة نسبية وفي مكان لا يصله ضوء القمر. يبحث ويسرق اللص النبيل كِد عددًا كبيرًا من المجوهرات التي تنطبق عليها هذه المواصفات من أماكن ذات حراسة وحماية عالية، ولكن يعيدها بعد التحقق منها كونها ليست الپاندورا.

الشخصيات[عدل]

Kaito Kid
  • كايتو كيد: (باليابانية:黒羽 快斗 وتقرأ كوروبا كايتو) واسمه الحقيقي كايتو كوروبا، هو ابن الساحر العظيم تويچي كوروبا (黒羽 盗؟) الذي كان كايتو كِد الأصلي قبل أن يقتل في فرنسا عندما تدخل في خطط المُنظَّمة. وعندما مرت ثمان سنوات عرف كايتو أن والده مات مقتولًا لذلك قرر إحياء شخصية كيد اللص الطائر مرة أخرى بغية البحث حول مقتل والده وكشف مخططات العصابة التي تسببت بمقتله.
  • آوكو ناكاموري: صديقة كايتو منذ الطفولة، ويحبان بعضهما. والدها دائما يحاول الامساك بكايتو، لكنه يفشل لذلك تكره كايتو كيد كثيرا.
  • هاكوبا ساجورو: محقق عاش في لندن ويحب الغموض والاثارة والتحقيق حيث تتميز شخصيته بالذكاء والحكمة، وهو شخصية متعلقة بالوقت حيث يحسب كل خطوة بشكل دقيق ويخطط بشكل دقيق جدًّا.
  • أكاكو كويزومي: هي مشعوذة والوريثة الشرعية للسحر الاحمر وزميلة لكايتو في الصف تحاول اخضاع كايتو كيد لسيطرتها ولكنها تفشل مع العلم بأنها تعلم بشخصيته الحقيقية وهو يحاول انكار شخصيته ككايتو كيد.
  • گينزو ناكاموري: هو الشرطي المسئول عن مطاردة كايتو كيد وهو والد اوكو ناكاموري موري ودائما يفشل بالامساك بكايتو كيد.

الوسائط[عدل]

المانغا[عدل]

سلسلة الأنمي الأولى[عدل]

حلقات التلفاز الخاصة، أو سلسلة الأنمي الأولى كانت من إخراج توشيكي هيرانو وإنتاج توكيو موفي شينشا وبث نبون تلفجن في وقت عرض المحقق كونان. عُرضت أول حلقة في 24 أبريل 2010[1][2] وآخر حلقة في 29 ديسمبر 2012[3].

سلسلة الأنمي الثانية[عدل]

سلسلة الأنمي الثانية، والتي تعرف باسم ماجيك كايتو 1412 (باليابانية: まじっく快斗1412 بالروماجي: Majikku Kaitō 1412) كانت من إنتاج إستديو أيه-1 بكتشرز وبدأ عرضه في 4 أكتوبر 2014، وانتهى عرضه في 28 مارس 2015.

الملاحظات والمراجع[عدل]

ملاحظات
المراجع
  1. ^ ""Detective Conan" warning letter from Kid! 4/24 "Detective Conan special information" (باللغة اليابانية). conan-movie.jp. تمت أرشفته من الأصل في 5 أبريل 2010. اطلع عليه بتاريخ 5 أبريل 2010. 
  2. ^ "Detective Conan Special: Secret of the Birth of Kaitō Kid" (باللغة اليابانية). قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ 17 أبريل 2010. 
  3. ^ "Magic Kaito: Tears of Love of the Dark Night". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ 21 يناير 2013.