مارتن ميستري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مارتن ميستري
Martin Mystery
مارتن ميستري
فئة عمرية الأطفال اليافعين
نوع كوميديا، مغامرات , خيال
أنمي تلفزيوني
العرض الأصلي 1 أكتوبر 2003 – 27 مارس 2006
عدد الحلقات 66
دبلجة عربية
بث عربي عدة محطات عربية
عدد الحلقات المدبلجة 66


مارتن مستري (الإنجليزية: Martin Mystery) هو مسلسل رسوم متحركة من انتاج شركات الإنتاج الفني ماراثون ميديا قروب (Marathon Media Group)


القصة[عدل]

يركز المسلسل على الشخصية الرئيسية "مارتن مستري" واخته الغير شقيقة من الأب "ديانا لومبارد".بحسب القصة فإن بعد وفاة ام مارتن تزوج والده بأم ديانا. طالبان في المدرسة الثانوية في مدينة شيربروك , جنوب مقاطعة كيبك الكندية. و يعمل الاخوان لصالح منظمة سرية يُشار لها بـالمركز (The Center). هدف المركز هو حماية كوكب الأرض من التهديدات الخارقة لطبيعة.

الإعلام[عدل]

عُرض لأول مرة في كندا على قناة YTV و Discovery Kids باللغة الانجليزية ثم بث على قناة Vrak.tv الفرنسية. بداية بعام 2003 إلى 2006. في الولايات المتحدة عُرِض على قناة ديزني في عام 2004 ومن ثم نكلوديون و نكتونز من شهر مايو إلى اغسطس 2005.

في العالم العربي تمت دبلجته إلى اللغة العربية وبث على قناة أرتينز وMBC3.

ْْ

الشخصيات الرئيسية[عدل]

مارتن مستري[عدل]

مارتن ميستري (Martin Mystery): الشخصية الرئيسية , محقق في "المركز" , مراهق في السادسة عشر مهمل , مرح , مهووس فيما يخص الوحوش وخوارق الطبيعة , وقوي , محب للافلام والقصص المصورة الخيالية , تحصيله الدراسي منخفض , الوحيد في المسلسل الذي يرتدي U-Watch (بحسب الدبلجة: ساعة الغد).

ديانا لومبارد[عدل]

ديانا لومبارد (Diana Lombard): أخت غير حقيقية لمارتن في السادسة عشر , شريكة مارتن في "المركز" , لا شيء مشترك بينها وبين اخوها , كثيرا ماتدخل في شجارات ورهانات في مارتن , وترد على مضايقاته بالضرب او الركل , صرحت انها تحب اخاها مارتن كما لو كان شقيقها ,لها شخصية مجتهدة ومنظمة, وتلميذة متفوقة لكن جبانه ,حساسة احيانا, تساند اخاها في حل القضايا , تحاول اضافة الجدية في حياة مارتن , افضل صديقة لها جيني اندرسون (Jenni Anderson) .

جاڤا[عدل]

جاڤا (إنسان الكهف) (Java the Caveman) : رجل كهف بدائي بلغ من العمر 200,000 عام , يتحدث بلغة بسيطة وركيكة , صديق مارتن وديانا ويساعدهما في التحقيقات والقضايا , يعمل في تورينغتون طاهيا وبواب , ويتميز بالقوة الجسدية الهائلة والمشاعر النبيلة , محب للسحالي والعناكب , يخاف القطط والمرتفعات والتكنولوجيا , لديه موهبة قالب:تفكير خارج الصندوق والتي تساعد بشكل كبير في مغامرات الفريق, مصدر كبير من الكوميديا ​​في المسلسل نظرا لردود فعله الخارجة عن المألوف.

م.ا.م[عدل]

م.ا.م (M.O.M) : قائدة المركز السرى الذي تعمل لصالحه الشخصيات وتزودهم بالمعلومات والأسلحة.

بيلي[عدل]

بيلي (Billy): كائن فضائى, قصير , المرح , اخضر اللون ,عمل لصالح المركز بعدما كان قائدا لعصابة.

مصارد[عدل]