هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ماركو ترافاليو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


ماركو ترافاليو
Marco Travaglio.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 1964
تورينو
الجنسية إيطالي
الحياة العملية
الاسم الأدبي كاتب صحفي
الفترة 1988- حتى الآن
النوع سياسة
المدرسة الأم جامعة تورينو  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة نائب مدير صحيفة الوقائع الإيطالية,il Fatto Quotidiano
اللغات المحكية أو المكتوبة الإيطالية[1]  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع http://www.ilfattoquotidiano.it
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات
المدونة الرسمية https://www.ilfattoquotidiano.it/blog/mtravaglio/  تعديل قيمة خاصية المدونة الرسمية (P1581) في ويكي بيانات
P literature.svg بوابة الأدب

ماركو ترافاليو(من مواليد 13 أكتوبر 1964) هو إيطالي محقق صحافي والكاتب والمعلق ونائب رئيس صحيفة الوقائع الإيطالية السياسية[2].

منطقته الاهتمام الرئيسية هي السجل القضائي والسياسة الحالية، والتعامل مع القضايا التي تتراوح بين مكافحة الفساد والمافيا. أكثر من مرة ، قد أثارت مقالاته غضب الساسة، بصرف النظر عن الأحزاب.

سيرته[عدل]

ولد في تورينو و بدأ حياته المهنية بالكتابة عن المنشورات الكاثوليكية. منذ 14 سبتمبر 2006 ، استضيف ماركو في التلفزيون ببرنامج AnnoZero ، الذي استضافته ميشيل سانتورو .

بعد الانتهاء من المدرسة الثانوية، وحصل على الثانوية العامة من تورينو، لديه شهادة في التاريخ المعاصر في كلية العلوم الإنسانية من جامعة تورينو في سن 32 سنة[3]، حتى بعد أن أصبح صحافيا محترفا في عام 1992.[4]

الشهرة[عدل]

أصبح معروفا في عام 2001 ، بعد مشاركته في برنامج تلفزيوني مملوك للدولة Raidue. هناك ، شارك في تاليف كتاب الأكثر مبيعا، L' odore soldi ("رائحة المال") ، الذي يحقق من مصدر ثروات برلسكوني . بدأ برلسكوني بفتح دعاوى قضائية بتهمة التشهير[5].

انتقدت آراؤه بشدة، بثت خلال حملة الانتخابات العامة الإيطالية، برلسكوني وحزبه وصفها بأنها هجوم بدوافع سياسية غير موضوعية وشخصية. بعد فوز برلسكوني في الانتخابات، عمل ماركو مع الصحفيين البارزين للتحقيق ضد ماضي برلسكوني أو التحقيق في تاريخه) لم يظهر مرة أخرى في البرامج التلفزيونية المملوكة للدولة حتى سبتمبر 2006 (بعد فترة وجيزة خسر برلسكوني الانتخابات و السلطة)، مما تسبب في جدل طويل حول حرية المعلومات والرقابة في إيطاليا.

مصادر[عدل]

Giuseppemazzini.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية إيطالية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.