هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مارك فورستر (مغني)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مارك فوستر
Marek Ćwiertnia
1LIVE Krone 2014 Mark Forster.jpg
 

معلومات شخصية
الميلاد 11 يناير 1984 (العمر 34 عام)
كايسرسلاوترن ،ألمانيا
مواطنة
Flag of Germany.svg
ألمانيا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع مغني بوب
أعمال مشتركة عمل مع زيدو واف وفليكس جاين
المهنة مغني و كاتب أغاني
سنوات النشاط 2007 - حتي الآن
المواقع
الموقع www.markforster.de/home

مارك فورستر (بالألمانية:Mark Forster )، هو مغني ألماني بولندي [1]، وُلد باسم مارك شفيرينتيا في الحادي عشر من يناير (كانون الثانٍ) لعام 1984 في كايسرسلاوترن في ألمانيا . أصبح مطربًا لمشروع ثنائي اسمه إف بالتعاون مع الدي جي و المنتج الموسيقي فليكس جاين عام 2015 .

الحياة المهنية[عدل]

مارك فوستر 2014

ينتمي مارك فوستر لأصول ألمانية بولندية حيث ولد لأب ألماني من مقاطعة دورتموند الألمانية ولأم بولندية تدعى أنيسكا شفيغينتيا التي ولدت في العاصمة البولندية وارسو [2]. اسمته أمه ماريك وعرف في بداية حياته الفنية كموسيقي باسم ماريك شفيغنتيا . ترعرع في منطفة فنفايلر في مدينة كايسرسلاوترن في ولاية راينلند بالاتيغات الألمانية [3] . بعدما اجتاز امتحان شهادة الثانوية من مدرسة فلهيلم ايرب الثانوية انتقل إلى برلين لكي يدرس القانون هناك ولكنه توقف عن دراسةالقانون بعد أربعة فصول دراسية و بدأ دراسة إدارة الأعمال و قد تخرج منها بتفوق، و بعد ذلك حاول أن يصبح عازف بيانو و مغنيًا و كاتب أغان و بالفعل عمل كمغن و كاتب أغان و عازف بيانو و ملحن للمقدمات الموسيقية للبرامج التلفزيونية مثل مقدمة البرنامج الألماني كورمر العرض العالمي ،و عمل أيضا مع الممثل و الكومدياني كورت كورمر كعازف البيانو زيزكيك. انضم في عام 2006 لفرقة بالبوا كمغني رئيس . و قام أيضا بدور موسيقي أفريقي ماتومبا لمبومبا في برنامج كروم دي لا كروم[4]. في عام 2010 وقع عقدًا مع شركة التسجيلات الألمانية فور ميوزك حيث طرح ألبومه كارتون في عام 2012. أنتج هذا الألبوم رالف كريستيان يوهنش وتم تسجيله في ألمانيا و فرنسا و إسبانيا. و قام بجولة غنائية مع المغني الألماني ليث الدين. عمل على تحسين ألبومه و أصدر أغنيتين منفردتين وهما (على الطريق Auf dem Weg )و (إليك Zu dir ). تعاون مع المغني الراب الألماني زيدو في شهر نوفمبر عام 2013 حيث غنى مقطع متكرر في أغنية (واحدة من هذه الحجارة Einer dieser Steine ).و من أكثر الأغاني التي حققت نجاحًا باهرًا حيث صُنف فوستر كمغن أساسي هي أغنية (إلى اللقاء Au revoir )و قام زيدو بغناء مقطع متكرر فيها . هذه الأغنية كانت مجرد البداية للنجاح حيث حقق ألبومه (العاطفة و العقل Bauch und Kopf ) الصادر عام 2014 نجاحًا ساحقًا . فاز هذا الألبوم بجائزة الأسطوانة الذهبية شاملًا الأغاني الأكثر نجاحًا حتي الآن وهم (إلى اللقاء Au revoir ) و الأغنيتين الفرديتين (فلاش لي Flash mich) واغنية (العاطفة والعقل Bauch und Kopf )التي تحمل نفس عنوان اللألبوم ، وقد فاز هذا الألبوم بالمركز الأول في مسابقة أغاني للمقاطعات . في أغنية ثنائية مع أف تعاون فوستر في عام 2015 في مشروع موسيقي اسمه أف حيث كان فوستر مغنيًا و فليكس جاين موزع ومنتج موسيقي ،ويُذكر انهما تقابلا في فعاليات في فيينا عام 2015 . إن مشروع اف اصبح رمزًا لفليكس و فوستر . تصدرت أغنيتهم الأولي (صوت Stimme) المركز الأول في ترتيب الأغان الفردية ليس فقط في ألمانيا بل أيضًا في النمسا و سويسرا .

في الثقافة العامة[عدل]

تعاون مع توني موتو (بيتر ساوبير ) في أغنية عن كأس العالم 2014 سجلها لإذاعة وان لايف حيث كانت الخلفية الموسيقية لها هي ذاتها الخلفية الموسيقية لأغنيته Au revoir و أُعيد تسميتها عند الإصدار و سميت إلى اللقاء أمريكا Au revoir USA وأصدر نسخة منها لنهائي كأس العالم . كان فوستر في عامين 2016 و 2015 عضوًا في لجنة تحكيم النسخة الألمانية لبرنامج ذا فويس كيدز الذي تم إذاعته على قناة سات الأولى بجانب المغنية الألمانية لينا ماير-لاندروت و المغني الألماني يوهانس شتريت . منذ عام 2013 أصبح فوستر سفيرًا لمنظمة هيرتسن زاخيه ( Herzenssache e.V )الداعمة للأطفال والتي ترعاها عدة محطات ألمانية مثل إذاعة الجنوب الغربي و إذاعة ولاية سارلاند و اتحاد البنوك الألماني شبردا بنك . [5]

أعماله[عدل]

ألبومات[عدل]

الألبوم السنة ملاحظات
Karton (كارتون) 2012 الإصدار الأول في الأول من شهر يونيو (حزيران) وبيعت أكثر من مائة ألف نسخة.
Bauch und Kopf (عقل و عاطفة) 2014 الإصدار الأول في الرابع عشر من شهر مايو (أيار) و بيعت أكثر من أربعمئة ألف نسخة
Tape (شريط ) 2016 الإصدار الأول في الأول من شهر يونيو (حزيران) و بيعت أكثر من ثلاثمئة و سبعة ألف نسخة
Liebe (حب) 2018 الإصدار الأول في السادس عشر من شهر نوفمبر (تشرين الثانٍ)

أغاني فردية[عدل]

الأغنية السنة
Auf dem Weg على الطريق 2012
zu dir إليك 2012
Ich und duأنا وأنت 2013
Au revoir إلى اللقاء 2014
flash mich فلاش لي 2014
Bauch und Kopfعاطفة و عقل 2015
Wir sind groß نحن كبار 2016
Chöre أنشودة 2016
Sowieso بأية حال 2017
Flüsterton لحن الهمس 2017
Kogong كوكنغ 2017
einmal ذات مرة 2018

أغان مشتركة[عدل]

الأغنية السنة
Einer dieser Steine واحدة من هذه الحجارة (تعاون مع مغني الراب الألماني زيدو) 2013
Camouflage تمويه (تعاون مع مغني الراب نزار) 2014
Maniac مهوس (تعاون مع فيكتوريا كونرادي) 2015
Das Original الأصل (تعاون مع برنس بي) 2017
like a lion مثل أسد (تعاون مع جنتلمان) 2018
Chip in رقاقة في (تعاون مع مارو و موريس) 2018

البرامج التلفزيونية[عدل]

يشارك مارك فورستر في النسخة الألمانية لبرنامج ذا فويس كيدز منذ بداية الموسم الثالث منه في عام 2015 وحتى الآن ، و قد فاز بلقب أحسن مدرب في الموسم الرايع عام 2016 حيث حصل من فريقه المتسابق لوكس يانيش على لقب أحلى صوت ،و منذ عام 2017 يشارك أيضًا في النسخة الألمانية لبرنامج ذا فويس . و قد شارك في الموسم الرابع للبرنامج الألماني سنج ماين سونج الذي غني فيه أغنية بولندية .

الجوائز[عدل]

1- جائزة مؤلفين الموسيقى الألمان لعام 2015 لأغنية Au revoir .

2- جائزة أغاني الولايات لأغنية Bauch und Kopf .

3- جائزة لايف كروني وان :

- تم ترشيحه لفئة أفضل فنان لعام 2015 .

- تم ترشيحه لفئة أفضل فنان لعام 2016 .

- تم ترشيحه لفئة أفضل مغن لعام 2016 .

- فاز بجائزة أفضل أغنية فردية لعام 2017.

- فاز بجائزة أفضل فنان لعام 2017 .

وصلات خارجية[عدل]



مصادر[عدل]