ماري دي لوكسمبورغ، كونتيسة فندوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ماري دي لوكسمبورغ، كونتيسة فندوم
(بالفرنسية: Marie de Luxembourg تعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد سنة 1472  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
الوفاة 1 أبريل 1547 (74–75 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الوفاة (P570) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of France.svg
فرنسا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الزوج جاك دي سافويا
فرانسوا، كونت فندوم
أبناء أنطوانيت دي بوربون،  وشارل، دوق فاندوم،  وفرانسوا دي بوربون، كونت سانت-بول،  ولويز دي بوربون،  ولويس دي بوربون دي فندوم  تعديل قيمة خاصية الابن (P40) في ويكي بيانات
الأب بيير الثاني، كونت سان بول  تعديل قيمة خاصية الأب (P22) في ويكي بيانات
الأم مارغريت من سافوي، كونتيسة سان بول  تعديل قيمة خاصية الأم (P25) في ويكي بيانات
عائلة آل لوكسمبورغ  تعديل قيمة خاصية الأسرة (P53) في ويكي بيانات
معلومات أخرى
المهنة أرستقراطية  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

ماري دي لوكسمبورغ (توفيت. في 1 أبريل 1547)، هي الأبنة الكبرى ووريثة بيير الثاني دي لوكسمبورغ، كونت سان بول وزوجته مارغريت أبنة لودفيكو، دوق سافوي؛[1][2] ماري كانت تنتمي إلى فرع صغير من سلالة حكمت دوقية لوكسمبورغ وقدمت العديد من أباطرة الرومان المقدس قبل أن تنقرض في 1437.

كان أجدادها من والدها لويس دي لوكسمبورغ، كونت سان بول، وبريين، ولينييه، وكونفيرسانو وجين دي بار، كونتيسة مارل وسواسون؛ وإما أجدادها من والدتها هم لودفيكو، دوق سافوي وآن دي لوزينيان دي قبرص.

الزواج والذرية[عدل]

كانت متزوجة أولا وهي لا زالت صغيرة من خالها جاك دي سافويا، كونت رومون[2] بحيث كان أحد قادة جيش شارل الجريء بحيث احتلال الجيوش السويسرية إقطاعيته فود، وبعد أن كانت الوريثة تم اعدم جده لويس بالتهمة الخيانة مما أدى إلى احتجاز على ممتلكات.

استطعت استعادة جزء من ميراثها مع زوجها الثاني من فرانسوا، كونت فندوم في 1487، ومع وفاته في 1495 أصبحت الوصية على أبنهما البكر شارل.

أبناؤها[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Bonnabelle، Claude (1880). Étude sur les seigneurs de Ligny de la maison de Luxembourg, la ville et le comté de Ligny. Mémoires de la Société des lettres, sciences et arts de Bar-le-Duc (باللغة الفرنسية). صفحات 33–116. 
  2. أ ب Schwennicke, Detlev، المحرر (1978). "Familien des Alten Lotharingien i". Europäische Stammtafeln (باللغة الألمانية). Band VI (الطبعة neue Folge). Marburg. صفحات 28–30.  مفقود أو فارغ |title= (مساعدة);